ثمانية علامات تشير إلى أنك أذكى من المعدل الطبيعي !

انواع الالعاب

إليكم 8 علامات سرية ستعرف من خلالها إن كنت عبقرياً أم لا ؟

العلامة الأولى: إذا كنت تخلد إلى النوم في وقت متأخر أو تستيقظ في وقت متأخر، من قبل كان يطلق على هؤلاء الأشخاص إسم البومة، أما الآن يمكن أن نطلق عليهم إسم العباقرة وعلامة العبقرية هذه توصل إليها علماء من كلية الإقتصاد بجامعة لندن فقد أكدوا أن الأشخاص الذين يظلون مستيقظين لفترة من الليل أو حتى الصباح أذكى من الأشخاص الذين يخلدون إلى النوم في وقت مبكر.

العلامة الثانية: الشك في النفس، دليل على العبقرية فكما قال الفليسوف اليوناني سقراط : أنا أعلم أنني لا أعلم شيء، الأشخاص العباقرة ثقتهم بنفسهم قليلة، فيقومون بملاحظة أخطائهم وتصحيحها بشكل سريع ودائما يعتبرون الأخرين أكثر معرفة منهم.

العلامة الثالثة: إذا كنت تشعر بالضجر من الأشخاص الذين يأكلون بطريقة غريبة فهذا أمر يثير إستياء الكثير من الناس لكن عندما تجد نفسك على وشك ان تنفجر غضبا عندما تجلس بجوار أولئك الأشخاص فأغلب الظن أنك عبقري، طبقا لأبحاث التي أجريت فإن الأشخاص العباقرة حساسين من الأصوات التي تصدر من حولهم فهم يستقبلون الأصوات بطريقة أكثر حدة من الأخرين، لذلك الأمر لا يتعلق بالقدرة على التحمل وإنما بالعبقرية.

العلامة الرابعة: إذا كان لك حس فكاهي عالي ، هناك دراسة أجريت حول درجة إنجدابنا لأشخاص، أثبتت أن الأشخاص الذين حصلوا على درجات عالية في إختبار التفكير المجرد والذكاء اللفضي هم الأشخاص الذين لديهم حس فكاهي عالي.

العلامة الخامسة: إذا كنت تملك عيون رمادية أو بنية اللون، الذكاء لا يتعلق فقط بتصرفاتك وأفكارك وإنما يتعلق أيضا بلون عيونك، حسب دراسة فإن الأشخاص الذين يملكون عيون رمادية أو بنية اللون يفكرون بعمق أكثر من الأشخاص الذين يملكون عيونا بألوان أخرى.

العلامة السادسة: إذا كان الرسم الهندسي هو أفضل وسيلة لتسلية وقتك فمن المعروف أن الرسم الميكانيكي وسيلة جيدة لتخلص من الضغط العصبي، لكن الرسم الهندسي بالقلم الرصاص أو الجاف على الورق أصبح معروفا منذ فترة قريبة كأحد سمات العبقرية، حيث يأكد الخبراء أن الأشخاص الذين يميلون إلى هذا النوع من الرسم يتمتعون بنسبة ذكاء عالي.

العلامة السابعة: إذا كنت تحب القطط، الشخصيات التي تحب القطط أقل تفاعلا من الشخصيات المحبة للكلاب إلا أن الأبحاث أثبتث أن الأشخاص الذين يفضلون تربية القطط حصلوا على درجات أعلى في إختبار الذكاء الشخصي.

العلامة الثامنة: الأشخاص الذين يشعرون بالكسل أكثر ذكائا من الأشخاص النشطة وقد أثبت ذلك علماء من جامعة فلوريدا فقد لاحظوا أن الأشخاص الذين لديهم مستوى ذكاء عالي لا يشعرون بالملل بسهولة لذلك فهم على إستعداد لقضاء كثير من الوقت دون حركة منغمسين في أفكارهم.