كيف نقضي على الصداع بطريقة التي أوصانا بها رسول الله ؟


كيف نقضي على الصداع بطريقة التي أوصانا بها رسول الله ؟

كثير من الناس يعانون من مشكلة آلام الرأس، أو ما يسمى بالصداع، وهو من أصعب الأشياء التي تعوق حركة الإنسان وتجعله غير قادر على ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي، كما أن ألم الرأس من أقوى الآلام التي لا يمكن التغلب عليها، ينصح العديد من الأطباء لاتخاذ بعض أنواع الأدوية والعلاجات التي يمكن أن تخفف من آلام الرأس ولكنها تسكن فقط لفترات قصيرة ومن ثم تعود الآم مرة أخرى. ومن المعروف أن هناك عدة أنواع مختلفة من صداع الرأس، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم كان في عهده ينصح بطريقة للتغلب على أنواع الصداع بطرق طبيعية دون الحاجة إلى اللجوء إلى المسكنات والأدوية التي يمكن أن تؤثر على الجهاز الهضمي.

حيث نصح النبي صلى الله عليه وسلم بضرورة التعصب وهذا يعني ربط الرأس والضغط عليه بشكل كبير وترك هذه الربطة على الرأس بما فيه الكفاية لإزالة الصداع تماما من الرأس ، وهذا ما كان يقوم به الرسول الكريم لنفسه عندما كان يعاني من ألم في الرأس ، حيث كان يجلس في المنزل حتى يختفي ألم الرأس تماماً.

النبي صلى الله عليه وسلم كان ينصح دائما الصحابة الكرام بالحجامة. لأنها قادرة على تخليص الجسم من العديد من الأمراض والآلام، بما في ذلك الصداع. وهذا ما أمر به الصحابة عندما سألوه عن حل للتخلص من ألم الرأس.

كما أن النعناع الأخضر أيضا نبات له فوائد في تهدئة الأعصاب والتخلص من ألم الرأس، حيث كان منتشرا خلال عصر النبي صلى الله عليه وسلم وكانوا يأكلونه مباشرة ويمضغونه طازجاً.