القائمة الرئيسية

الصفحات

فضائل وبركات الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

قصص عن فضل الصلاة على النبي,قصص فضل الصلاة على النبي,قصص المكثرين من الصلاة على النبي,قصص الصلاة على النبي لتفريج الهموم,فضل الصلاة على النبي 1000 مرة,فضل الصلاة على النبي 3000 مرة,حديث فضل الصلاة, على النبي,ثمرات الصلاة على النبي

فضائل وبركات الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

المناقب العظيمة جداً التي لا يعرفها معظم الناس للاكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في كل يوم وليلة :

1. يصلي الله عليك بكل مرة تصلي فيها علي النبي صلى الله عليه وسلم 10 مرات
 قَالَ صلى الله عليه وسلم : "مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلاةً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْراً".

أي يذكرك الله سبحانه وتعالى في الملأ الأعلى و يثني عليك عشر مرات في جمع من الملائكة لا يعلمه إلا الله ، فيستتبع هذا ثناء الملائكة عليك وهو ثواب عظيم جداً لا يعلمه إلا الله.

2. يغفر لك ما تقدم من ذنبك
عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلَاةَ عَلَيْكَ فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلَاتِي ؟ فَقَالَ : مَا شِئْتَ. قَالَ: قُلْتُ الرُبُعَ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ. قُلْتُ النِّصْفَ ؟ قَالَ: مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ. قَالَ قُلْتُ فَالثُّلُثَيْنِ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ. قُلْتُ أَجْعَلُ لَكَ صَلَاتِي كُلَّهَا ؟ قَالَ : إِذًا تُكْفَى هَمَّكَ وَيُغْفَرُ لَكَ ذَنْبُكَ.
قال الترمذي : حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ

3. يفرج الله همومك كلها

4. يقضي الله لك 30 حاجة في الدنيا
عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "مَن صلَّى علَيَّ في كل يوم مئة مرة قضى الله له مئة حاجة سبعين منها لآخرته ، وثلاثين منها لدنياه"  قال الحافظ أبو موسى المديني هذا حديث حسن.

5. يقضي الله لك 70 حاجة في الآخرة
وهو مطلب عظيم جداً لأن كربات الآخرة كثيرة جداً فينجيك الله منها ببركة صلاتك علي النبي صلى الله عليه وسلم في كل يوم 100 مرة على الأقل.

6. تكون قريباً من الرسول صلى الله عليه وسلم
في كل موطن من مواطن الآخرة عند الميزان وتطاير الكتب والصراط وهي منقبة عظيمة جدا لقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث وإن كان ضعيف لكن معناه صحيح بإذن الله
عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن أقربكم مني يوم القيامة في كل موطن أكثركم عليَّ صلاة في الدنيا".

7. رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام
يؤكد ذلك ما نقل عن كثير من الناس الذين يكثرون من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، يأتيهم في المنام لأن الرسول صلى الله عليه وسلم احسن الناس قضاء فيأتيك لأنك تحبه وليرد لك هذا العمل الصالح الذي فعلته في حقه وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة".

8. يشفع لك الرسول صلى الله عليه وسلم أكثر من غيرك فإنه صلي الله عليه وسلم يشفع لبعض الناس شفاعات خاصة ليرفع درجاتهم في الجنة فلو كنت في الدرجة 50 مثلاً شفع لك لترفع إلى الدرجة 100 الفردوس الأعلى وهي منقبة عظيمة جداً.

9. تكون قد اتبعت آثار السلف الصالح من الصحابة والتابعين الذين كانوا يصلون على النبي كل يوم مئات أو ربما ألاف المرات ونحن أحوج إليهم إلى هذا مليون مرة من غيرنا.

10. ترفع درجاتك في الجنة بكل صلاة 10 درجات
أي تقترب من الرسول صلى الله عليه وسلم كثيراً في الجنة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم في كل درجة الوسيلة وهي قمة الفردوس الأعلى فلو صليت عليه 100 مرة يومياً اقتربت منه 1000 درجة.

11. كل مرة تسلم عليه يرد الله على الرسول صلى الله عليه وسلم روحه فيسلم عليك أينما كنت ، وسلام الرسول صلى الله عليه وسلم أمان وسلام من كل سوء. فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "مَا مِنْ أَحَدٍ يُسَلِّمُ عَلَيَّ إِلَّا رَدَّ اللَّهُ عَلَيَّ رُوحِي حَتَّى أَرُدَّ عَلَيْهِ السَّلَامَ".

12. الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم أوقع في قبول دعاء المؤمن بشكل كبير جداً لأن الدعاء يكون موقوفاً حتى يصلي المؤمن علي النبي صلى الله عليه وسلم. فعَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رضي الله عنه قَالَ: "إِنَّ الدُّعَاءَ مَوْقُوفٌ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ ، لا يَصْعَدُ مِنْهُ شَيْءٌ حَتَّى تُصَلِّيَ عَلَى نَبِيِّكَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ". قال ابن كثير: إسناده جيد ، وحسنه الألباني في صحيح الترمذي.
التنقل السريع