كتاب الشيطان يحكم للدكتور مصطفى محمود

كتب مصطفى محمود عصير الكتب,رحلتي من الشك إلى الإيمان,مصطفى محمود الكتب,من مؤلفات مصطفى محمود,تحميل كتب مصطفى محمود pdf

تحميل كتاب الشيطان يحكم بصيغة pdf للدكتور والمفكر مصطفى محمود

نبذة عن كتاب الشيطان يحكم :

من تأليف الكاتب والدكتور مصطفى محمود ، تحدث فيه عن الأفكار التي تتوزع على جميع مظاهر الحياة الاجتماعية والثقافية والسياسية والفنية، وعن الفساد الذي اجتاح مجتمعات العالم كافة بسب المواد الاباحية، مبيناً الغاية منها وإلى تداعياتها. ويتحدث أيضاً عن مواضيع مختلفة وبالأحرى عن هموم شتى تجتاح العالم، في محاولة لبعث مزيد من الوعي والفهم لما يجري في العالم.

مقتطفات رائعة من الكتاب:

لن يستطيع الجندي الغالب في حرب المستقبل أن يقول .. أنا بطل .. ولا الجندي المغلوب أن يقول .. أنا شهيد .. لأن البطولة سوف تتوارى ليحل محلها المكر واللؤم ..سوف تنتصر الميكروبات وتكسب لنا الحروب .. سوف تكون ماريشالات المستقبل.يا له من تقدم ؟!! أخيراً .. عرف الإنسان مكانه .. خلف الميكروب .. ووراء الفيروس .. وتحت قيادة الجراثيم.
ليس الدين وحده هو الذي يدعونا إلي الأخلاق وضبط النفس و التحكم في شهواتنا وإنما حضارتنا وأعرافنا وتراثنا ثم خبرة حياتنا الخاصة ومعاناتنا الذاتية وتجاربنا واقتناعنا الشخصي.
الجميلة لم تجتهد لتولد جميلة. والقوي لم يجتهد ليولد قوياً. والحاد البصر لم يجتهد ليولد حاد البصر. بعض التواضع !
إذا اردت أن تحكم على جمال امرأة لا تنظر إليها بعينيك وإنما انظر إليها بعقلك لترى ماذا يختفى وراء الديكور.
الدنيا هي الفرصة التي أتاحها الخالق لمخلوقاته لتختار طريقها بالفعل .. ليظهرنا علي نفوسنا .. ويعرفنا علي حقيقتنا.
المعنى الوحيد للسيادة هو أن تكون سيدا على نفسك أولا قبل أن تحاول أن تسود غيرك .. أن تكون ملكا على مملكة نفسك .. أن تتحرر من أغلال طمعك وتقبض على زمام شهوتك.