أخر الاخبار

قصص رائعة في فضل الصلاة على النبي

فضل الصلاة على النبي في قضاء الحوائج,سيرة النبي محمد,اسم الرسول محمد,اسم الرسول محمد كامل,محمد رسول,الصلاة على النبي

قصص في فضل الصلاة على النبي 

هذه مجموعة أخرى من روائع القصص الواقعية في فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم :

فضل الصلاة على النبي 1000 مرة

يروي الشيخ الدكتور رياض باز حفظه الله قصة واقعية في الصلاة على النبي ، كان الشيخ في المدينة المنورة عند بعض أشراف المدينة فتكلم بعض أعيانهم عن ما حصل ما أحد معارفه ، كان يصلي على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في كل يوم 1000 مرة ، يدخل هذا الرجل مستشفى الملك عبد العزيز في المدينة المنورة وبعد فحصه ثبت أن المرض الخبيث قد غزى كل جسمه ، يأتي إلى البيت يبكي .. ماذا يفعل ؟ رفع يديه وقال : يارب إني أصلي على حبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم في كل يوم 1000 مرة ، اللهم أرني فضلها في شفائي ... قالها بصدق ونام الرجل وهو يبكي ، وإذ به يرى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في منامه يقول له يا فلان أين الألم ؟ فيضع الرسول صلى الله عليه وسلم يده الشريفة على صدره ويدعو له ، ثم استفاق الرجل وقد غرق في العرق وجعل يشعر بخفة في جسده ، وفي صباح ذهب إلى المستشفى حتى يعيد الفحوصات مرة ثانية فلا أثر للمرض ، فاستغرب الطبيب وقال له هل أنت نفس الرجل الذي أتيت إلي سابقاً ، فرد عليه الرجل نعم وهذه تذكرتي فقال له الطبيب من أجرى لك العملية ؟ فرد عليه الرجل الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

فضل الصلاة على النبي 3000 مرة وأكثر

رجل من المحبين كان يكثر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فجاءه الرسول في منامه وقال له أعطيني فمك هذا الذي يصلي علي كثيراً لأقبله فقال فأستحييت فقبلني ها هنا وها هنا ، ثم أعطاني ثمرة فأكلتها ووضعت النواة في يدي ، ثم أعطاني الرسول صلى الله عليه وسلم ثمرة ثانية فقال : فأكلتها ووضعت النواة في يدي ، ثم أعطاني ثمرة ثالثة فأكلتها ووضعت النواة في يدي.. فأستيقظ الرجل وقال : حلاوة الثمر ما زالت في فمي ..

قصص واقعية في فضل الصلاة على خير البرية

يحكى أن رجل كان يبيع الفول للمارة ، وكان الناس يشترون منه الفول وفي المقابل عندما يمر عليه أحد الفقراء يسألونه بكم ثمن الفول فيعرف من مظهرهم على انهم فقراء فيقول لهم أبيعه بالصلاة على النبي ، فكان يبيع الفول بالصلاة على النبي ، وعندما كان يسألونه الناس لماذا تبيع الفول بالصلاة على النبي فكان يقول الصلاة على النبي شيء عظيم. وقد قيل أن هذا الرجل أصبح مليونير بفضل عمله المبارك.

رؤية النبي حق وصدق وبركة .. يقول أحد الصالحين : " لو علم الناس ما في الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم من الخير ، والبركة ، والنور ، وتكفير السيئات ، ورفع الابتلاء .. لو علم الناس ما في الصلاة على النبي ما صلوا إلا الفرائض الخمس ثم جلسوا يصلون عليه ... فاللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

إنّ الصلاة على النّبي وسيلة .... فيها النّجاة لكلِّ عبدٍ مُسْلِمِ
صلّوا على القمر المُنير فإنّه .... نورٌ تبدّا في الغمام المُظلِمِ

— ابن الجوزي

قصة الولي أبو المواهب الشادلي مع الصلاة على النبي

سيدنا أبو مواهب الشادلي كان من الصالحين ومن كبار الأولياء، وكان يصلي على سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم كل يوم 1000 مرة ، ألف مرة في الصباح وألف مرة في المساء، فكان سيدنا يأتيه في الرؤية ويقول له يا أبا المواهب اعطني فمك أقلبله فإنه يصلي علي 1000 مرة في الصباح و 1000 مرة في المساء، فيقول أبو المواهب الشادلي فأنقطعت عني رؤية النبي فترة من الزمن ، فحزنت حزناً شديداً وبكيت وتبت وأنبت وعدت إلى الله تعالى، وبعد فترة يرى النبي صلى الله عليه وسلم فقال له : يا رسول الله ما الذي غيب وجهك الوضاء عني ؟ قال : لأنك جلست مجلس غيبة. فسبحان الله هذه القصة فعلا معبرة فرسول الله مبعوث ليتمم مكارم الأخلاق. فلو تأسينا بسنته، واقتدينا بحضرته واشتقنا لرؤيته وأكثرنا من الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم لجمعنا به دنيا وأخرى يقضةً ومناماً وروحاً وحساً وهذا الذي كان يقول سيدنا أبو الحسن الشادلي : "لو غاب عني رسول الله طرفة عين ما عددت نفسي مسلماً".

قصة الامام أبو حامد الغزالي مع الرجل السائل

كان الامام أبو حامد الغزالي ذات يوم جالس في المسجد فجاء إليه رجل وقال له : يا إمام الله يقول في القرآن كل يوم هو في شأن، فما شأن ربك اليوم ؟ فراح الامام وقال له أمهلني إلى الغد، جاء الرجل للشيخ لليوم الثاني لا إجابة، وفي الليلة الثالثة رأى الشيخ أبو حامد الغزالي النبي صلى الله عليه وسلم وقال له في المنام : إذا أتاك السائل فقل له: أمور يبديها ولا يبتديها ، يرفع أقواماً ويضع أخرين فذهل الامام وجلس في مجلس الدرس ، فجاء السائل وقال له نفس السؤال فقال له الامام : أمور يبديها ولا يبتديها ، يرفع أقوام ويضع آخرين، ففاجأه السائل وقال : صل من علمك هذا. من أخبر الرجل أن رسول الله هو من أخبر الامام ؟ إن صفى القلب لله ، تلقى عن الله علوماً وأنواراً وأسراراً وحكماً لا تدرك إلا بالله. كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي عليها، ولئن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه ، وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن يكره الموت وأنا أكره إساءته.

فضل الصلاة على النبي في السنة النبوية

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قَالَ: "من صلى علي وَاحِدَةً، صَلَّى الله عَلَيْهِ عَشْرًا" 

رواه مسلم والبخاري وأخرجه أبو داود في كتاب الصلاة - باب الاستغفار .. وأخرجه الترمذي في كتاب الصلاة باب ما جاء في فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم..

أتيت إلى الحياة بخير ذكر كشمس النور من بعد الظلام رسول الله يا خير البرايا عليك صلاة ربّي والسّلام. أهداك ربي للأنام رحيما ونشرت دينا كالجبال قويما يا من قرأتم أحرفي صلوّا عليه وسلّموا تسليما.

 سبحان من بعث الرسول محمّدا وهدى لدرب الحق بالقرآن صلّوا على الهادي البشير فإنّه نور يضيء بسائر الأزمان.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-