القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب أناشيد الإثم والبراءة للدكتور مصطفى محمود

كتب مصطفى محمود عصير الكتب,كتاب مصطفى محمود pdf,تحميل كتب مصطفى محمود pdf

تحميل كتاب أناشيد الإثم والبراءة بصيغة pdf للدكتور والمفكر مصطفى محمود

نبذة عن كتاب أناشيد الإثم والبراءة

من تأليف الدكتور والمفكر مصطفى محمود تحدث فيه عن حقيقة الحب إلى الجمال الزائل والحياة الفانية. ومن السعادة الكاذبة إلى ما هو أسمى من الغضب والحقد والغلّو الشهوة وإلى جهاد النفس ، مغيراً نظرتك السطحية للدنيا ومبيناً معنى السعادة الحقيقة ويدخلك في نفسية المرأة، ويعمق نظرتك للحب وينصحك بأن لا تكون من أهل النار..

مقتطفات رائعة من الكتاب

وبرغم غنى الأغنياء وفقر الفقراء فمحصولهم النهائى من السعاده والشقاء الدنيوي متقارب. فالله يأخذ بقدر ما يعطى ويعوض بقدر مايحرم وييسر بقدر ما يعسر.
ربنا ما أتيت الذنوب جرأة مني عليك ولا تطاولا على أمرك وإنما ضعفا وقصورا حينما غلبني ترابي وغلبتني طينتي وغشيتني ظلمتي.إنما أتيت ما سبق في علمك وما سطرته في كتابك وما قضى به عدلك.رب لا أشكو ولكن أرجو.أرجو رحمتك التي وسعت كل شيء أن تسعني.أنت الذي وسع كرسيك السماوات و الأرض.
لا شيء يستحق البكاء سوى الحرمان منك ولا حزن بحق الا الحزن عليك.
المرأة كالدنيا فيها تقلبات الفصول الأربعة…
لا تنم على غلّ ولا تصبحَ على شهوة ولا تسع إلى طمع ولا تسابق إلى سلطة وإنما اجعل همك واهتمامك في الخير والبر والحق والصدق، والمروءة والمعونة قاصدا وجه ربك على الدوام.
مأساة الزمن أنه لا توجد فيه لحظة تتكرر مرتين .. وإنما هو نهر دائم الجريان يتغير فيه الماء باستمرار وبلا توقف…
لا يوجد وهم يبدو وكأنه الحقيقة مثل الحب .. ولا حقيقة نتعامل معها وكأنها الوهم مثل الموت.
فالله يأخذ بقدر ما يعطي ويعوض بقدر ما يحرم وييسر بقدر ما يعسر.. ولو دخل كل منا قلب الآخر لأشفق عليه ولرأى عدل الموازين الباطنية برغم اختلال الموازين الظاهرية.
العذاب ليس له طبقة و إنما هو قاسم مشترك بين الكل .. يتجرع منه كل واحد كأساً وافيةً ثم في النهاية تتساوي الكؤوس برغم اختلاف المناظر وتباين الدرجات والهيئات.
الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
التنقل السريع