القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء ختم القران مكتوب كامل

دعاء ختم القران طويل مكتوب

دعاء ختم القران مكتوب كامل

دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان

كان النبي صلى الله عليه وسلم يجمع دائماً أهل بيته بعد إنهاء ختمة القرآن الكريم ويدعو صلى الله عليه وسلم بالأدعية الجامعة، ولكن لم يرد نص معين للدعاء عن النبي صلى الله عليه وسلم.

دعاء ختم القرآن 2022

  • اللهم أرحمني بالقرءان واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة اللهم ذكرني منه ما نسيت. وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لي حجة يا رب العالمين.
  • اللهمّ فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما. ارحمنا رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك، اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشّقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء. اللهمّ إنّا نسألك إخبات المخبتين، وإخلاص المؤمنين، ومرافقة الأبرار، واستحقاق حقائق الإيمان اللهمّ إنّا نعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، ونعوذ بك من فتنة القبر وعذاب القبر. نسألك نعيماً لا يبيد، وقرّة عين لا تنفد، ونسألك لذّة النظر إلى وجهك الكريم.
  • والشّوق إلى لقائك، في غير ضرّاءٍ مضرّة، ولا فتنة مضلّة، اللهمّ إنا نسألك مرافقة النبيّ محمد صلّى الله عليه وسلم في أعلى الجنّة، جنّة الخلد يا أرحم الرّاحمين. 

اذكار في ختم القرآن

– اللهم ذكرني منه مانسيت وعلمني منه ماجهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يارب العالمين.
– اللهم ارحمنى بالقرآن وأجعله لى إمامًا ونورًا وهدى ورحمة.

دعاء الختم القران مكتوب

– اللهم أرحمني بالقرآن واجعله لي إماماً ونوراً وهدى ورحمة.
– اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وأرزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لى حجة يارب العالمين.

– اللهم إنفعنا وارفعنا بالقرآن الذي رفعت مكانه وأيدت سلطانه وبينت برهانه وقلت يا أعز من قائل سبحانه فإذا قرأناه فاتبع قرءآنه ثم إن علينا بيانه أحسن كتبك نظاما وأفصحها كلاما أبينها حلال وحراماً، محكم البيان ظاهر البرهان محروس من الزيادة والنقصان فيه وعد ووعيد وتخويف وتهديد لا يأتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه تنزيل من حكيم حميد.

– اللهم اجعلنا من اهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك يا ذا الجلال والإكرام.
– اللهم اجعلنا ممن اتبع القرآن فقاده إلى رضوانك وإلى جنات النعيم، ولا تجعلنا ممن اتبعه القرآن فزُجَّ في قفاه إلى النار.
– اللهم إجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياء ولأبصارنا جلاء ولأسقامنا دواء، ولذنوبنا ممحصا، وعن النار مُخلصا
– اللهم إجعله شفيعاً لنا وحجة لنا لا حجة علينا اللهم إجعلنا ممن قاده القرآن إلى الجنان ولا تجعلنا ممن أعرض عنه القرآن وجذ به إلى النار يا واحد ياقهار.

– ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﻌﻞ ﺧﺘﻤﺘﻨﺎ ﻫﺬﻩ ﺧﺘﻤﺔ ﻃﻴﺒﺔ ﺧﺎﻟﺼﺔ ﻣﻘﺒﻮﻟﺔ ﻣﺒﺎﺭﻛﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﻗﺮﺃﻫﺎ ﻭﺳﻤﻌﻬﺎ ﻭﺃﻣﻦ ﻋﻠﻰ ﺩﻋﺎﺋﻬﺎ.
– ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺃﻧﺖ ﺃﺣﻖ ﻣﻦ ﺫﻛﺮ ﻭﺃﺣﻖ ﻣﻦ ﻋﺒﺪ ﻭﺃﺑْﺼﺮ ﻣﻦ ﺃﺑﺘﻐﻲ ﻭﺃﺭﺃﻑ ﻣﻦ ﻣﻠﻚ ﻭﺃﺟﻮﺩ ﻣﻦ ﺳﺆﻝ ﻭﺃﻭﺳﻊ ﻣﻦ ﺃﻋﻄﻰ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻻ ﺷﺮﻳﻚ ﻟﻚ ، ﻭﺍﻟﻔﺮﺩ ﻻ ﻧﺪ ﻟﻚ ، ﻛﻞ ﺷﺊ ﻫﺎﻟﻚ ﺇﻻ ﻭﺟﻬﻚ ﻟﻦ ﺗﻄﺎﻉ ﺇﻟﻰ ﺑﺈﺫﻧﻚ ﻭﻟﻦ ﺗﻌﺼﻰ ﺇﻻ ﺑﻌﻠﻤﻚ ﺗﻄﺎﻉ ﻓﺘﺸﻜﺮ ﻭﺗﻌﺼﻰ ﻓﺘﻐﻔﺮ.

دعاء الختم

– اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمري وأصلح لى دنياي التى فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي وأجعل الحياة زيادة لي فى كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.

– اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.
– اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولافاضح.

– اللهم اني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازينى وحقق أمانيي وأرفع درجاتي وتقبل صلاتي وأغفر لي خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.

– اللهم إنى أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.
– اللهم أحسن عاقبتنا فى الامور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة.

– اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا من مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا وأجعله الوارث منا وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وأنصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

– اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والأخرة هي لك رضى إلا قضيتها ياأرحم الراحمين، ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيراً.

دعاء الختم القران الكريم

دعاء ختم القرآن

دعاء ختم القرآن الكريم للإمام علي بن الحسين :

اللهم إنك أعنتني على ختم كتابك الذي أنزلته نورا ، و جعلته مهيمنا على كل كتاب أنزلته ، و فضلته على كل حديث قصصته ، و فرقانا فرقت به بين حلالك و حرامك ، و قرآنا أعربت به عن شرائع أحكامك ، و كتابا فصلته لعبادك تفصيلا ، و وحيا أنزلته على نبيك محمد صلواتك عليه و آله تنزيلا ، و جعلته نورا نهتدي من ظلم الضلالة و الجهالة باتباعه ، و شفاء لمن أنصت بفهم التصديق إلى استماعه ، و ميزان قسط لا يحيف عن الحق لسانه ، و نور هدى لا يطفأ عن الشاهدين برهانه ، و علم نجاة لا يضل من أم قصد سنته ، و لا تنال أيدي الهلكات من تعلق بعروة عصمته.
اللهم فإذ أفدتنا المعونة على تلاوته ، و سهلت جواسي ألسنتنا بحسن عبارته ، فاجعلنا ممن يرعاه حق رعايته ، و يدين لك باعتقاد التسليم لمحكم آياته ، و يفزع إلى الإقرار بمتشابهه و موضحات بيناته .
اللهم إنك أنزلته على نبيك محمد صلى الله عليه و آله مجملا ، و ألهمته علم عجائبه مكملا ، و ورثتنا علمه مفسرا ، و فضلتنا على من جهل علمه ، و قويتنا عليه لترفعنا فوق من لم يطق حمله.

اللهم و كما نصبت به محمدا علما للدلالة عليك ، و أنهجت بآله سبل الرضا إليك ، فصل على محمد و آله ، و اجعل القرآن وسيلة لنا إلى أشرف منازل الكرامة ، و سلما نعرج فيه إلى محل السلامة ، و سببا نجزى به النجاة في عرصة القيامة ، و ذريعة نقدم بها على نعيم دار المقامة.
اللهم فكما جعلت قلوبنا له حملة ، و عرفتنا برحمتك شرفه و فضله ، فصل على محمد الخطيب به ، و على آله الخزان له ، و اجعلنا ممن يعترف بأنه من عندك ، حتى لا يعارضنا الشك في تصديقه ، و لا يختلجنا الزيغ عن قصد طريقه .
اللهم صل على محمد و آله ، و اجعلنا ممن يعتصم بحبله ، و يأوي من المتشابهات إلى حرز معقله ، و يسكن في ظل جناحه ، و يهتدي بضوء صباحه ، و يقتدي بتبلج أسفاره ، و يستصبح بمصباحه ، و لا يلتمس الهدى في غيره.

اللهم صل على محمد و آله ، و اجعل القرآن لنا في ظلم الليالي مونسا ، و من نزغات الشيطان و خطرات الوساوس حارسا ، و لأقدامنا عن نقلها إلى المعاصي حابسا ، و لألسنتنا عن الخوض في الباطل من غير ما آفة مخرسا ، و لجوارحنا عن اقتراف الآثام زاجرا ، و لما طوت الغفلة عنا من تصفح الاعتبار ناشرا ، حتى توصل إلى قلوبنا فهم عجائبه ، و زواجر أمثاله ، التي ضعفت الجبال الرواسي على صلابتها عن احتماله.

اللهم صل على محمد و آله ، و احطط بالقرآن عنا ثقل الأوزار ، و هب لنا حسن شمائل الأبرار ، و اقف بنا آثار الذين قاموا لك به آناء الليل و أطراف النهار ، حتى تطهرنا من كل دنس بتطهيره ، و تقفو بنا آثار الذين استضاءوا بنوره ، و لم يلههم الأمل عن العمل فيقطعهم بخدع غروره.

اللهم صل على محمد و آله ، و أدم بالقرآن صلاح ظاهرنا ، و احجب به خطرات الوساوس عن صحة ضمائرنا ، و اغسل به درن قلوبنا ، و علائق أوزارنا ، و اجمع به منتشر أمورنا ، و أرو به في موقف العرض عليك ظمأ هواجرنا ، و اكسنا به حلل الأمان يوم الفزع الأكبر في نشورنا.

اللهم صل على محمد و آله ، و اجبر بالقرآن خلتنا من عدم الإملاق ، و سق إلينا به رغد العيش و خصب سعة الأرزاق ، و جنبنا به الضرائب المذمومة و مداني الأخلاق ، و اعصمنا به من هوة الكفر و دواعي النفاق ، حتى يكون لنا في القيامة إلى رضوانك و جنانك قائدا ، و لنا في الدنيا عن سخطك و تعدي حدودك ذائدا ، و لما عندك بتحليل حلاله و تحريم حرامه شاهدا .
اللهم صل على محمد و آله ، و هون بالقرآن عند الموت على أنفسنا كرب السياق ، و جهد الأنين ، و ترادف الحشارج إذا بلغت النفوس التراقي ، و قيل من راق ، و تجلى ملك الموت لقبضها من حجب الغيوب ، و رماها عن قوس المنايا بأسهم وحشة الفراق ، و داف لها من ذعاف الموت كأسا مسمومة المذاق ، و دنا منا إلى الآخرة رحيل و انطلاق ، و صارت الأعمال قلائد في الأعناق ، و كانت القبور هي المأوى إلى ميقات يوم التلاق.
اللهم صل على محمد و آله وسلم ، وبارك لنا في حلول دار البلى ، و طول المقامة بين أطباق الثرى ، و اجعل القبور بعد فراق الدنيا خير منازلنا ، و افسح لنا برحمتك في ضيق ملاحدنا ، و لا تفضحنا في حاضري القيامة بموبقات آثامنا ، و ارحم بالقرآن في موقف العرض عليك ذل مقامنا ، و ثبت به عند اضطراب جسر جهنم يوم المجاز عليها زلل أقدامنا ، و نور به قبل البعث سدف قبورنا ، و نجنا به من كل كرب يوم القيامة ، و شدائد أهوال يوم الطامة ، و بيض وجوهنا يوم تسود وجوه الظلمة في يوم الحسرة و الندامة ، و اجعل لنا في صدور المؤمنين ودا ، و لا تجعل الحياة علينا نكدا.

اللهم صل على محمد و آل محمد ، و شرف بنيانه ، و عظم برهانه ، و ثقل ميزانه ، و تقبل شفاعته ، و قرب وسيلته ، و بيض وجهه ، و أتم نوره ، و ارفع درجته و أحينا على سنته ، و توفنا على ملته ، و خذ بنا منهاجه ، و اسلك بنا سبيله ، و اجعلنا من أهل طاعته ، و احشرنا في زمرته ، و أوردنا حوضه ، و اسقنا بكأسه ، و صل اللهم على محمد و آله ، صلاة تبلغه بها أفضل ما يأمل من خيرك و فضلك و كرامتك ، إنك ذو رحمة واسعة و فضل كريم.

اللهم صل على محمد عبدك و رسولك كما بلغ رسالتك ، و صدع بأمرك ، و نصح لعبادك.
اللهم اجعل نبينا صلواتك عليه و على آله يوم القيامة أقرب النبيين منك مجلسا ، و أمكنهم منك شفاعة ، و أجلهم عندك قدرا ، و أوجههم عندك جاها.

اللهم اجزه بما بلغ من رسالاتك ، وأدى من آياتك ، ونصح لعبادك ، وجاهد في سبيلك ، أفضل ما جزيت أحدا من ملائكتك المقربين ، وأنبيائك المرسلين المصطفين ، والسلام عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين ، ورحمة الله و بركاته.

دعاء ختم القرآن العفاسي مكتوب

دعاء الشيخ العفاسي لختم القرآن الكريم
اللهم ارحمنى بالقرآن واجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة اللهم ذكرنى منه ما نسيت وعلمنى منه ما جهلت وارزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار.

اللهم انى اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك واسألك اللهم السلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا اللهم بأسماعنا وابصارنا وقوتنا ما احييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا.

اللهم أني اسالك خير المسالة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازينى وحقق ايمانى وارفع درجتى وتقبل صلاتى واغفر خطيئاتى واسالك العلا من الجنة يارب العالمين يا الله.

اللهم اجعله لى حجة يارب العالمين اللهم اصلح لى دينى الذى هو عصمة امرى واصلح لى دنياى التى فيها معاشى واصلح لى آخرتى التى فيها معادى واجعل الحياة زيادة لى فى كل خير واجعل الموت راحة لى من كل شر.

اللهم لا تتدع لنا ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا دينا الا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة الا قضيتها ويسرتها يا ارحم الراحمين.

اللهم احسن عاقبتنا فى الأمور كلها واجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة.
اللهم إنى اسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولا فاضح.

ربنا اتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى اللهم على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله واصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا.

دعاء ختم القرآن ابن تيمية

  • اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لي حجة يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمني بالقرآن وأجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.
  • اللهم أجعل خير عمرى آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه.
  • كما اللهم أصلح لي ديني الذى هو عصمة أمرى، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادى، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • كما اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح

دعاء الختمة للميت

دعاء ختم القرآن بنية اهداء ثوابه للميت ولمن رحل وترك الدنيا :
الحمد لله حمدًا كثيرًا طيباً مباركاً فيه، الحمد لله الذي أعانني على ختم القرآن في هذا الشهر العظيم اللهم إني أهدى ثواب ما قرأت لجميع من توفاهم الله، اللهم اجعل القران الكريم شفيعا لهم يوم القيامة. اللهم اجعل القرآن شفيعه، يارب قد وهبت ثواب ما تلاوته من القرآن لفقيدي، فاجعله شفيعا له يوم تبيض وجوه وتسود وجوه اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، اللهم واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس”. دعاء ختم المصحف للمتوفي “اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.
 
اللهم تقبل مني الختمة التي تلوتها واجعل ثوابها لمن رحل عنا، اللهم ارحم واغفر لمن غابوا عنا، اللهم تغمد من طوت أجسادهم الأكفان تحت ذرات التراب، اللهم أشَملهم بعفوك ولطفك يا عفو يا قدير، اللهم اجعل كل عمل نقدمه لهم في ميزان حسناتهم. لا اله الا الله الحليم العظيم، اللهم تقبل مني ما تلوت من القرآن، يا رب أهدى ثواب ما قرأت إلى روح من توفى عنا، اللهم ارفع درجته وتجاوز عن سيئاته وأدخله الجنة بسلام، اللهم احشره مع المتقين والأبرار.

دعاء ختم القرآن للمتوفي

يارب قد توفي لنا شخص عزيز على قلوبنا ولم نستطع نسيانه، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم اجزه عن الإحسان إحسانًا وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا، اللهم إن كان محسنًا فزد من حسناته وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته يا الله، اللهم تقبل مني ما تلوته من قرآن واجعله ضمن حسناته.

دعاء ختم القرآن ليلة القدر

"ليلة القدر خير من ألف شهر* تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر* سلام هي حتى مطلع الفجر"، فهي ليلة عظيمة نظرا لأهميتها، حيث يتنزل فيها الرحمات ويغفر الله لعباده، وفيها يكون يعتق الله عباده من النار، ويمكنك فيها ذكر بعض الادعية ومنها:
اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك.
نسألك اللهم بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وذهاب أحزاننا، وجلاء همومنا وغمومنا، وقائدنا وسائقنا إلى رضوانك وإلى جناتك جنات النعيم.
أحسن كتبك نظامًا وأفصحها كلامًا وأبينها حلالًا وحرامًا، ظاهر البرهان، محكم البيان، محروس من الزيادة والنقصان، فيه وعد ووعيد، وتخويف وتهديد، "لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ".
اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم الذي أيدت سلطانه، وقلت يا أعز من قائل سبحانه: "فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ * ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ".
اللهم ذكّرنا منه ما نُسِّينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم اجعلنا ممن يحل حلاله، ويحرم حرامه، ويعمل بمحكمه، ويؤمن بمتشابهه، ويتلوه حق تلاوته، اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده.

دعاء ختم القران للسديس مكتوب

دعاء الشيخ عبد الرحمن السديس في ختم القرآن الكريم:
اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين فشغلته بالدنيا عن الدين، فأصبح من النادمين، وفي الآخرة من الخاسرين. إلهنا، قد حضرنا ختم كتابك، ولُذْنا بجنابك، فلا تطردنا عن بابك، فإن طردتنا فإنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك. اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، وأنت القوي ونحن الضعفاء.
اللهم إنا ندعوك دعاء المساكين، ونرجوك رجاء الخائفين، رجاء من كثرت ذنوبه، وقلَّت حسناته، وألجمته خطاياه، ولم يجد إلا أنت راحماً، ولم يجد إلا أنت ناصراً، يا أرحم الراحمين، يا رب العالمين، يا واسع الفضل، يا واسع المغفرة إلهنا، لو بلغت ذنوبنا عنان السماء ما يئسنا من رحمتك.
اللهم قد حضرنا ختم كتابك، وأنخنا مطايانا ببابك، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إلهنا، إن تركتنا فمن الذي يؤوينا، وإن أبعدتنا فمن الذي يقربنا، إلهنا، ذنوبنا إليك صاعدة، ورحمتك بنا نازلة، يا رب الأرباب، يا ملك الملوك، اللهم هذا الدعاء، وهذه المناجاة، وهذا البكاء، وهذه الصلاة، وهذا ختام رمضان، اللهم اختم لنا شهرنا برضوانك، والعتق من نيرانك، يا رب العالمين، اللهم اجعلنا ممن صام وقرأ القرآن فارتفع به القرآن في أعلى الجنان، ولا تجعلنا ممن قرأ القرآن وزَجَّ القرآنُ به في النار، يا رب العالمين اللهم اجعلنا لكتابك من التالين، وعند ختمه من الفائزين.

دعاء ختم القرآن المغربي

لا إله إلا هو المتوحّد في الجلال بكمال الجمال تعظيماً وتكبيراً، المتفرّد بتصريف الأحوال ‏على التفصيل والإجمال تقديراً وتدبيراً، المتعالي بعظمته ومجده الذي نزلَّ الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً، ‏وصدق رسوله صلّى الله عليه وسلم الذي أرسله إلى جميع الثقلين، الإنس والجن، بشيراً ونذيراً، وداعياً إلى الله بإذنه ‏وسراجاً منيراً، صدق الله العظيم التوّاب الغفور الوهّاب الذي خضعت لعظمته الرّقاب، وذلّت لجبروته الصّعاب، ولانت ‏لقدرته الشّدائد الصلاب، ربّ الأرباب ومسبّب الأسباب، ومنزّل الكتاب، وخالق خلقه من تراب، غافر الذّنب، وقابل ‏التوبة شديد العقاب، ذو الطول لا إله إلا هو عليه توكّلت وإليه المتاب، صدق من لم يزل جليلاً، صدق حسبي به كفيلاً، ‏صدق من اتّخذته وكيلاً، صدق الهادي إليه سبيلاً، صدق الله ومن أصدق من الله قيلاً، اللهم ارحمني بالقرآن، واجعله لي إماماً ونوراً وهدىً ورحمة، اللهمّ ذكّرني منه ما نسيت، وعلّمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النّهار، واجعله لي حجّةً يا ربّ العالمين، اللهمّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شر.

دعاء ختم القران مكتوب مختصر

اليكم الدعاء المختصر في ختم القرآن الكريم:

ارزقنا تلاوته آناء الليل و أطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم اجعله حجة لنا يوم القيامة بين يديك برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم وفق إمامنا بتوفيقك و أيده بتأيدك اللهم ارزقه البطانة الصالحة الطيبة المباركة التي تدله على الخير و تعينه عليه، اللهم و فقه و نائبيه لما تحب و ترضى و خذ بناصيتهم للبر و التقوى، اللهم أعز الإسلام و المسلمين و أذل الشرك و المشركين و دمر أعداءك أعداء الملة و الدين، اللهم انصر إخواننا المسلمين المستضعفين في كل مكان، اللهم إنهم ضعاف فقوهم و مظلومون فانتصر لهم و جياع فأطعمهم و حفاة فاكسهم، اللهم منزل الكتاب و مجري السحاب و هازم الأحزاب اهزم اليهود الغاصبين المعتدين، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم اجعلهم عبرة للمعتبرين، ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم، اللهم صل و سلم و بارك و أنعم على عبدك و رسولك محمد و على آله و أصحابه و التابعين.

دعاء ختم القران pdf

تحميل الملف بصيغة بي دي ايف

تعليقات