دعاء ختم القرآن الكريم


دعاء ختم القران

اللهم أرحمني بالقرآن واجعله لي إماماً ونوراً وهدى ورحمة.
اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وأرزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لى حجة يارب العالمين.

اللهم إنفعنا وارفعنا بالقرآن الذي رفعت مكانه وأيدت سلطانه وبينت برهانه وقلت يا أعز من قائل سبحانه فإذا قرأناه فاتبع قرءآنه ثم إن علينا بيانه أحسن كتبك نظاما وأفصحها كلاما أبينها حلال وحراماً، محكم البيان ظاهر البرهان محروس من الزيادة والنقصان فيه وعد ووعيد وتخويف وتهديد لا يأتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه تنزيل من حكيم حميد.

اللهم اجعلنا من اهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم اجعلنا ممن اتبع القرآن فقاده إلى رضوانك وإلى جنات النعيم، ولا تجعلنا ممن اتبعه القرآن فزُجَّ في قفاه إلى النار.
اللهم إجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياء ولأبصارنا جلاء ولأسقامنا دواء، ولذنوبنا ممحصا، وعن النار مُخلصا
اللهم إجعله شفيعاً لنا وحجة لنا لا حجة علينا اللهم إجعلنا ممن قاده القرآن إلى الجنان ولا تجعلنا ممن أعرض عنه القرآن وجذ به إلى النار يا واحد ياقهار.

ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﻌﻞ ﺧﺘﻤﺘﻨﺎ ﻫﺬﻩ ﺧﺘﻤﺔ ﻃﻴﺒﺔ ﺧﺎﻟﺼﺔ ﻣﻘﺒﻮﻟﺔ ﻣﺒﺎﺭﻛﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﻗﺮﺃﻫﺎ ﻭﺳﻤﻌﻬﺎ ﻭﺃﻣﻦ ﻋﻠﻰ ﺩﻋﺎﺋﻬﺎ.
ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺃﻧﺖ ﺃﺣﻖ ﻣﻦ ﺫﻛﺮ ﻭﺃﺣﻖ ﻣﻦ ﻋﺒﺪ ﻭﺃﺑْﺼﺮ ﻣﻦ ﺃﺑﺘﻐﻲ ﻭﺃﺭﺃﻑ ﻣﻦ ﻣﻠﻚ ﻭﺃﺟﻮﺩ ﻣﻦ ﺳﺆﻝ ﻭﺃﻭﺳﻊ ﻣﻦ ﺃﻋﻄﻰ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻻ ﺷﺮﻳﻚ ﻟﻚ ، ﻭﺍﻟﻔﺮﺩ ﻻ ﻧﺪ ﻟﻚ ، ﻛﻞ ﺷﺊ ﻫﺎﻟﻚ ﺇﻻ ﻭﺟﻬﻚ ﻟﻦ ﺗﻄﺎﻉ ﺇﻟﻰ ﺑﺈﺫﻧﻚ ﻭﻟﻦ ﺗﻌﺼﻰ ﺇﻻ ﺑﻌﻠﻤﻚ ﺗﻄﺎﻉ ﻓﺘﺸﻜﺮ ﻭﺗﻌﺼﻰ ﻓﺘﻐﻔﺮ.

اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمري وأصلح لى دنياي التى فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي وأجعل الحياة زيادة لي فى كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.
اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.
اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولافاضح.
اللهم اني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازينى وحقق أمانيي وأرفع درجاتي وتقبل صلاتي وأغفر لي خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.
اللهم إنى أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.
اللهم أحسن عاقبتنا فى الامور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة.
اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا من مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا وأجعله الوارث منا وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وأنصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والأخرة هي لك رضى إلا قضيتها ياأرحم الراحمين، ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيراً.