صيغ مختارة في صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم


صيغ مختارة في صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

روي في الصحيحين عن عبد الرحمن بن أبي ليلى قال: «لقيني كعب بن عجرة فقال: ألا أهدي لك هدية، إن النبي صلى الله عليه وسلم خرج علينا فقلنا: يا رسول الله، قد علمنا كيف نسلم عليك، فكيف نصلي عليك، قال قولوا: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد».

  • اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تنور بها وجوهنا ، وتشرح بها صدورنا ، وتطهر بها قلوبنا ، وتروح بها أرواحنا ، وتزكبها نفوسنا ، وتغفر بها ذنوبنا ، وتستر بها عيوبنا ، وتضع بها أوزارنا ، وتثقل بها ميزاننا وتقضي بها حاجاتنا وتشفي بها مريضنا، وتسعد بها شقينا، وتوسع بها أرزاقنا، وتيسر بها أمورنا، وتؤيد بها أمرنا، وتعظم بها أجرنا، وتمد بها في أعمارنا، وتقبل بها أعمالنا، وتحفظ بها أسرارنا.
  • اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تنزه بها أفكارنا، وتصفي بها أكدارنا، وتنور بها أبصارنا وبصائرنا ، وتفتح بها علينا، وتقوي بها عزائمنا، وتهون بها مصائبنا ، وتهزم بها عدونا، وتختم بها حياتنا، وتطيب بها قبورنا.
  • اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات ، وتقضي لنا بها جميع الحاجات ، وتطهرنا بها من جميع السيئات ، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات ، وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات ، في الحياة وبعد الممات.
  • الهم صلِّ صلاة كاملة وسلم سلاماً  تاماً علي سيدنا محمد الذي تنحلُّ به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضي به الحوائج، وتنال به الرغائب، وحسن الخواتم، وإستسقاء الغمائم بوجهه الكريم في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك.
  • اللهم صلِّ على صاحب التاج والمعراج سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما، وكن بنا وبوالدينا وبمشايخنا وبالمؤمنين رؤفاً رحيما.
  • اللهم صلِّ علي سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الامي بقدر عظمة ذاتك في كل وقت وحين وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد حبيبك المحبوب ومحبيه، كمل يرضيك ويرضيه، وحببه فينا وزدنا محبة فيه.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله، النور المُذهب للنسيان بنوره، في كل لمحةٍ ونفسٍ بعدد ماوسعه علم الله.
  • اللهم صلِّ علي سيدنا محمد وعلى آله، كما لا نهايه لكمالك وعدد كماله.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نورا، وتكون لنا ولوالدينا ولمشائخنا وللمؤمنين فرجاً وفرحاً وسروراً.
  • اللهم صلِّ وسلم عليك يا سيدي يا رسول الله، خذ بيدي وقلة حيلتي ادركني يا رسول الله.
  • اللهم صلِّ على عين الاعيان، نقطة بداية الاكوان، صلاة تذهب بها عنا جميع الهموم والغموم والاحزان.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد السر الساري والنور الذاتي في سائر الاسماء والصفات.
الصلاة الأمية:
اللهم صلي على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.

صيغة صلاة الفرج:
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه صلاة عبد قلت حيلته ورسول الله وسيلته وأنت لها يا إلهي ولكل كرب عظيم ففرج عنا ما نحن فيه بسر اسرار بسم الله الرحمن الرحيم.

صيغة الصلاة الطبية:
اللهم صل على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها ، وعافية الأبدان وشفائها ، ونور الإبصار وضيائها وعلى اله وصحبه وسلم في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله.

صيغة صلاة المحبة:
اللهم صل على سيدنا محمد بقدر حبك فيه وزدني يا مولاي حبا فيه وبجاهه عندك فرج عني ما إنا فيه الهي لا أسالك رد القضاء بل أسالك اللطف فيه وعلى اله وصحبه وسلم.

صيغة صلاة الفاتح:
اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله وصحبه حق قدره ومقداره العظيم فى كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله.

صيغة صلاة الإنقاذ للإمام النووي:
اللهم صل وسلم على سيدنا ومولانا محمد صلاة تحل بها عقدتي وتفرج بها كربتي وتنقذني بها من وحلتي وتقبل بها عثرتي وتقضى بها حاجتي.

صيغة الصلاة النارية:
اللهم صلِّ صلاةً كاملةً، وسلّم سلامًا تامًّا على سيدنا محمّد، الذي تنحلُّ به العقد وتنفرجُ به الكرب، وتُقضى به الحوائجُ، وتُنالُ به الرغائب وحسن الخواتيم، ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى ءاله وصحبه وسلم.

الصلاة الكمالية:
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا وعلى آله عدد كمال الله وكما يليق بكماله.

صيغة صلاة السرور:
اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نورا، وتكون لنا فرجا وفرحا وسرورا.

صيغة صلاة اللطف:
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله صلاة أهل السموات والارضين عليه واجريا مولانا لطفك الخفي فى امرى وارني سر جميل صنعك فيما آمله منك يا الله يا سميع يا قريب يارب العالمين.

صلاة ذوي القوة:
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي أيدته بالملائكة ذوي القوة، صلاة نبرأ بها من حولنا وقوتنا، ونلجأ بها الى حولك وطولك، وتهبنا بها العون والقوة على طاعتك، وعلى آلة وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

صلاة الفرج:
اللهم صل على سيدنا محمد الذى ملأت قلبه من جلالك وعينه من جمالك فأصبح فرحا مؤيدا منصورا وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

الصّلاةُ الشادلية:
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما بقدر عظمة ذاتك في كل وقت وحين.

صلاة فيضان الأرزاق:
اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد صلاة نستوجب بها رضاك ولا تحوجنا لاحد سواك.

الصلاة الشافعية للإمام الشافعي:
اللهم صلِّ أفضل صلاةٍ على أسعد مخلوقاتك سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه وسلم عدد معلوماتك ومداد كلماتك كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون، وعدد ما أحاط به علمك وخط به قلمك وأحصاه كتابك والرضا عن ساداتنا أبي بكر وعمر وعثمان وعلىٍّ وعن الصحابة أجمعين وعن التابعين وتابعي التابعين لهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.

صلاة التسخير:
اللهم صل على سيدنا محمد وآله صلاة تسخر لي بها كل شيء يا من بيده ملكوت كل شيء.

صلاة الرزق والفرج:
اللهم صل وسلم وبارك على محمد وآل بيت محمد صلاةً تأتينا بها من الله برزقٍ وفرج وحفظاً من كل بلاء من السماء نزل ومن الارض خرج وتحمينا من البلاء والقحط والحرج وتخرجنا من الضيق الذي عن طوره خرج بجاه من صلت خلفه الانبياء ثم في السماء عرج صلاةً ما صلاها مهموماً الا وانفرج برحمةٍ منك يا ارحم الراحمين.

صلاة لكل ضائق من مال ورزق:
اللهم صل على من جعلت رزقه في القرآن الخمس، وعلى آلة وصحبه وسلم.

صلاة الفتح المبين:
اللهم صل وسلم وبارك على المبعوث رحمة للعالمين سيد الأولين والآخرين قائد الغر المحجلين صلاة تملأ قلوبنا بالنور والفتح المبين وعلى آلة وصحبه وسلم تسليما.

صلاة آل البيت:
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد كامل النور ومنبع السرور، وصلى اللهم على سيدتنا فاطمة ابنته البتول، وصلى اللهم على سيدنا على بن ابى طالب اسد الله الغالب، وصلى اللهم على الكوكبين النيرين سيدنا الحسن، وسيدنا الحسين، وصلى اللهم على سيدتنا السيدة زينب، رئيسة الديوان وحبيبة الرحمن.

صلاة محبة الرسول:
اللهم حببني الى حبيبك سيدنا محمد صلى الله تعالى عليه وآله وسلم تسليما.

صلاة على النبي لقضاء الحاجة:
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد حبيبك انى مشتاق بنور جمالك ورسولك يا الله يا الله يا الله.

صيغ أخرى للصلاة على النبي:
اللهم صلِّ وسلم بانواع كمالاتك، في جميع تجلياتك، على سيدنا ومولانا محمد اول الانوار الفائضة من بحر عظمة الذات المتحقق في عالم البطون والظهور، بمعاني الاسماء والصفات، فهو اول حامد ومتعبد بانواع العبادات والقربات، والممد في عالم الارواح والاشباح لجميع الموجودات، وعلى آله وصحبه صلاة تكشف لنا بها النقاب عن وجهه الكريم فى المرائي واليقضات، وتعرفنا بك وبه في جميع المراتب والحضرات، وألطف بنا يا مولانا بجاهه فى الحركات والسكنات واللحظات والخطرات.

اللهم صل على سيدنا محمد وآله في الأولين، وصل على سيدنا محمد وآله في الآخرين، وصل على سيدنا محمد وآله في الملأ الأعلى، وصل على سيدنا محمد وآلة في النبيين والمرسلين، اللهم أعط سيدنا محمداً صلى الله عليه وآله الوسيلة والشرف والفضيلة والدرجة الكبيرة، اللهم إني آمنت بسيدنا محمد عليه وآله السلام ولم أره، فلا تحرمني يوم القيامة رؤيته، وارزقني صحبته، وتوفني على ملته، واسقني من حوضه مشرباً روياً لا أظمأ بعده أبدًا إنك على كل شيء قدير، اللهم كما آمنت بسيدنا محمد صلى الله عليه وآلة، ولم أره فعرفني في الجنان وجهه، اللهم أبلغ روح سيدنا محمد عني تحية كثيرة وسلاما.

 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ طَيِّبِ الْأَنْفَاسِ، صَلَاةً تبْسُطْ لَنَا بِهَا الرِّزْقَ وَتغْنِنَا بِهَا عَنِ النَّاسِ، وَتطَهِّرْنَا بِهَا مِنَ الْأَدْنَاسِ، وَعَلَى آلة وَأَصْحَابِهِ الَّذِينَ أَزَلْتَ عَنْهُمُ الْالْتِبَاسِ.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تخرجني يالله بها من ظلمات الوهم، وتكرمني بنور الفهم،  وتوضح لي الشكل حتي يفهم، انك انت الأ علم ولا اعلم، انك علاَّم الغيوب، وعلى آله وصحبه وسلم.