القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء السفر للاطفال,دعاء للمسافر بالتوفيق,دعاء السفر للحبيب,دعاء السفر كتابة,دعاء السفر استودعكم الله,اذكار السفر,دعاء العودة من السفر,دعاء المقيم للمسافر,دعاء الاستخارة للسفر

دعاء السفر كامل مكتوب

يقال دعاء السفر عند السفر بالطائرة أو السفينة أو السيارة أو بأي وسيلة اخرى ،، ويجب على كل مسلم قراءة هذا الدعاء عند نوي السفر ، لذلك اخترنا لكم بعض الأدعية المعروفة ، ونسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

دعاء السفر والمسافر

دعاء السفر كامل، الدعاء للمسافر
الله أكبر ، الله أكبر ، سبحان الذي سخرلنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون. اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ، ومن العمل ما ترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هذا وطوي عنا بعده ، اللهم أنت الصاحب في السفر ، والخليفة في الأهل ، اللهم اني أعوذبك من وعثاء السفر ، وكابة المنظر وسوء المنقلب في المال والاهل " وإذا رجع قالهن وزاد فيهن " ايبون ، تائبون ، عابدون ، لربنا حامدون. (رواه مسلم)

ورد عن رسول الله ﷺ حين كان يودّع أصحابه واقاربه فيقول: "أَسْتَوْدِعُ اللهَ دِينَكَ وَأَمَانَتَكَ وَخَوَاتِيمَ عَمَلِكَ".
 كما ورد بسُنن أبي داود.

وعن الصحابي عبد الله بن يَزِيد الخَطْمِي أنه قال: كَانَ النَّبِي ﷺ إِذَا أَرَادَ أَنْ يَسْتَوْدِعَ الْجَيْشَ قَالَ: "أَسْتَوْدِعُ اللَّهَ دِينَكُمْ وَأَمَانَتَكُمْ وَخَوَاتِيمَ أَعْمَالِكُمْ". صحّحه الألباني.

وعن الصحابي أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال: "وَدَّعَنِي رَسُولُ اللَّهِ صل فَقَالَ: "أَسْتَوْدِعُكَ اللَّهَ الَّذِي لَا تَضِيعُ وَدَائِعُهُ".
رواه ابن ماجة (2825) وغيره، صحّحه الألباني.

دعاء السفر,دعاء السفر تويتر,دعاء السفر للحبيب,دعاء السفر الصحيح,صيغة دعاء السفر,دعاء العودة من السفر,دعاء السفر كتابه واضحه

دعاء السفر مكتوب قصير

هناك عدة ادعية لتسهيل السفر والتوفيق فيه : دعاءًالسفر
عن ابن عمر رضي الله عنهما : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا استوى على بعيره خارجا إلى سفر كبر ثلاثا، ثم قال: سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا، واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل والولد.

 دعاءسفر

عن عبد الله بن سرجس، قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا سافر يتعوذ من وعثاء السفر، وكآبة المنقلب، والحور بعد الكون، ودعوة المظلوم، وسوء المنظر في الأهل والمال». رواه مسلم. 

دعاء السفر مكتوب

دعاء سفر يقال عند السفر بالدابة أو السيارة أو الطائرة أو بأي وسيلة نقل ممكنة :
أستودعك الله دينك وأمانتك وأخر عملك، زودك الله التقوى، وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيث ما كنت.

أذكار المسافر

اذكار السفر .. اذكار المسافر :
  • ما أصاب أحد قط هم و لا حزن فقال: اللهم إني عبدك و ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحد من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي و نور صدري ، و جلاء حزني ، و ذهاب همي.
  • عن خولة بنت حكيم رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «من نزل منزلا ثم قال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك» رواه مسلم.
  • وعن ابن عمرو رضي الله عنهما قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سافر فأقبل الليل قال: يا أرض ربي وربك الله، أعوذ بالله من شرك وشر ما فيك، وشر ماخلق فيك، وشر ما يدب عليك، وأعوذ بالله من شر أسد وأسود، ومن الحية والعقرب، ومن ساكن البلد، ومن والد وما ولد» رواه أبو داود.

دعاء تسهيل طريق السفر

دعاء السفر والحفظ ويقال عند الدخول إلى قرية أو مكان جديد أثناء السفر :
  • اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده .. اللهم نعوذ بك من شرها وشر أهلها وشر ما فيها.
  • اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون.
  • اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، إني أعوذ بك من وعثاء السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.

دعاء الرجوع من السفر

  1. كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا انتهى من الحج أو العمرة كلما أوفى على ثنية أو فدفد كبر ثلاثا، ثم قال: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير. آيبون تائبون عابدون ساجدون لربنا حامدون. صدق الله وعده، ونصر عبده ، وهزم الأحزاب وحده» متفق عليه.
  2. ثم يكبر على كل شرف ثلاث تكبيرات ثم يقول: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون، صدق الله وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده.
  3. وعن أنس رضي الله عنه قال: أقبلنا مع النبي صلى الله عليه وسلم، حتى إذا كنا بظهر المدينة قال: «آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون» فلم يزل يقول ذلك حتى قدمنا المدينة» رواه مسلم.

دعاء السفر كامل

دعاءالسفر و دعاء للمسافر : 
  • اللهم إنا نسألك خير هذه القرية وخير أهلها.. اللهم ازدوِ لنا الأرض وهوِّن علينا السفر.
  • اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللّهم أنت الصاحب في السفر.
  • اللهم يسر طريقنا في البر والجو والبحر، اللهم إني أسألك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد، ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد ، اللّهم ابعد عنا عناء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب.

ادعية السفر

دعاء للمسافر توصل بالسلامه ، دعاء للمسافرين :
  • دعاء السفر استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.
  • اللّهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده.
  • اللّهم سهل عليّ كل طريق أواجهه في سفري.
  • اللّهم إني مسافر حصن قلبي ونفسي وعافني باسمك من كل شيء يؤذيني ويضرني.
  • اللّهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.
  • اللّهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى.
  • اللّهم هون علينا سفرنا هذا واطو بعده، نستودعك الله أنفسنا وأهلنا.
  • اللّهم إني استودعتك أغلى أشيائي وأقربها إلى قلبي.

دعاء للمسافر توصل بالسلامه

  • اللهم اجعل من سفرنا هذا سبباً لمغفرة ذنوبنا وتقبل دعائنا.
  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، سبوح قدوس رب الملائكة والروح أغفر لنا ذنوبنا وتوفنا مع الأبرار.
  • سبحانك الله وبحمدك لا إله إلا أنت، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم اجعلنا من العابدين الطائعين الصابرون.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

دعاء السفر بالسيارة قصير

من السنة النبي صلى الله عليه وسلم عندما نودع شخصاً مسافراً نقول : "إني أستودعك الله الذى لا تضيع ودائعه".
ويرد المودع : "أستودع الله دينك وأمانتك وخواتيم أعمالك وزودك الله التقوى، وغفر ذنبك ويسر لك الخبر، حيثما كنت".

دعاء السفر بالسيارة

من الأدعية التي التي ينبغي علينا ذكرها قبل السفر، والتي تحمينا من أي شر يتعرض لنا ، فهذا الدعاء غير مقتصر فقط على السيارة فقط وانما يمكن قراءته في اي سفر وبأي وسيلة :
عن الصحابي أبي هريرة رضي الله عنه قال: "ودعني رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه." رواه ابن ماجة (2825) وغيره، صححه الألباني.
اللّهم أبعد عنا عناء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب وهون علينا سفرنا هذا واطو بعده، نستودعك الله أنفسنا وأهلنا.

دعاء السفر كتابة

  • رب احفظني وكل مسافر ورجعنا إلى أهَلْنا وأحبتنا سالمين اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهَلْ.
  • اللهم احفظني في سفري وفي حلي وترحالي اللهم احفظ كل مسافر حتى يصل لوجهته وسهَلْ دربه يارب العالمين.
  • اللهم أنت الصاحب في السفر اللهم أنت الحبيب في السفر اللهم وفقني لما فيه خير بالسفر.
  • اللهم احفظني بحفظك اللهم ارحم ضعفي وتولني ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم احفظني ويسر امري.  اللهم احفظني واصرف عني كل سوء.

دعاء السفر بالطائرة

يقال مثل ما يقال في دعاء السفر ، سواء السفر كان في الجو او في البر او البحر:
الله أكبر الله أكبر الله أكبر سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ماترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكأبة المنظر وسوء المنقلب نفي المال والأهل.

دعاء الذهاب للعمرة

يستحب لمن أراد السفر إلى العمرة أو الحج أن يدعو الله تعالى أن يرزقه قبول عمرته أو حجه وأن يغفر ذنوبه، وأن يجعل الله تعالى قبره روضة من رياض الجنة وأن يدخله الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب، وعند السفر يقول الدعاء المذكور سابقًا.

دعاء المسافر مستجاب

بسم الله الحمد لله سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا منقلبون والحمدلله الحمدلله الحمدلله الله أكبر الله أكبر الله أكبر سبحانك إنى ظلمت نفسي فأغفر لي فإنه لا يعفر الذنوب إلا أنت.

دعاء السفر صوت

دعاء السفر كامل بصوت الشيخ العجمي :

تعليقات