أخر الاخبار

دراسة تؤكد أن النوم أثناء الليل لا يكفي للانسان

الأعجاز العلمي في القرأن,الإعجاز العلمي,الاعجاز العلمي في خلق الانسان,ايات الاعجاز العلمي في القران,اعجاز,الاعجاز العلمي في القران,النوم,علوم,علاج الارق وقلة النوم,ظاهرة النوم,الاعجاز العلمي,علاج الارق

دراسة تؤكد أن النوم أثناء الليل لا يكفي للانسان 

الاعجاز العلمي في ظاهرة النوم

في دراسة حديثة نشرت في مجلة "Nature Neuroscience" تبين للعلماء ان النوم اثناء الليل لا يكفي للانسان، بل لابد من النوم اثناء النهار ولو لفترة قصيرة .. ساعة ونصف مثلاً ، طبعاً أن الدماغ يتعب ويصبح أقل كفاءة وبالتالي يحتاج لشيء من الراحة.

ذلك ليعيد ترتيب المعلومات وتثبيتها ، ويقول العلماء ان ظاهرة النوم هي معجزة تستحق التفكر لأنها من الظواهر المعقدة ، وسبحان الله الذي أكد لنا ان النوم آية ومعجزة ينبغي علينا ان نتفكر فيها.

فالله تبارك وتعالى يقول في كتابه الحكيم : "وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُم مِّن فَضْلِهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ (23)" سورة الروم

ولذلك يؤكد الخبراء على ضرورة الغفوة  أثناء النهار وأن هذا العمل يقوي الذاكرة. فقد وجدوا أن الأشخاص الذين اعتادوا على النوم لفترة قصيرة أثناء النهار لهم أداء علمي أفضل، وتذكرهم للأشياء يكون أسرع.

نتائج نقصان النوم

  • قلة النوم تؤدي إلى إضعاف الذاكرة لدى الإنسان، وعدم التركيز، وسهولة الإصابة بالعديد من الأمراض.
  • قلة النوم تؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي لدى الإنسان والحيوان.
  • قلة النوم تؤدي إلى إضعاف منطقة الناصية وهي مقدمة وأعلى الدماغ، وهذا النشاط يؤدي إلى تقليل قدرة الإنسان على اتخاذ القرارات السليمة.
  • يؤثر نقص النوم على المهام الإدراكية والتأثير على الأداء العقلي ويزيد من الاضطرابات النفسية.
تتمة الموضوع بالتفصيل :
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-