القائمة الرئيسية

الصفحات

ادعية لجلب الحظ والسعادة

دعاء لجلب الحظ والنصيب بسرعة

تعريف الحظ والنصيب

الحظ هو النصيب المقدر، وقد فسره ابن عاشور رحمة الله عليه فقال : الحظ هو النصيب من الشيء مطلقاً. فالحظ في الدنيا يناله كل من الصالح والطالح وأما الحظ في الآخرة فيناله فقط من عمل صالحاً وأمن بالله ولم يشرك به شيئاً.

ادعية لجلب الحظ

هناك العديد من الأدعية المأثورة لجلب الحظ  والتوفيق يُستحب الدعاء بها، ومنها:
  • اللَّهمَّ لا سَهلَ إلَّا ما جَعَلتَه سَهلًا، وأنتَ تَجعَلُ الحَزْنَ إذا شِئتَ سَهلًا.
  • يا حيُّ يا قيُّومُ برحمتِك أستغيثُ وأصلحْ لي شأني كلَّهُ ولا تَكِلْنِي إلى نفسي طرفةَ عينٍ أبدًا.
  • اللهم مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
اللهم فرج عنى كل هم وغم ، واخرجنى من كل حزن وكرب ، يا فارج الهم ويا كاشف الغم ويا منزل المطر يا رحمان الدنيا والاخرة ورحيمهما صل على خيرتك من خلقك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وآله الطاهرين ، وفرج عنى ما قد ضاق به صدرى وعيل معه صبرى وقلت فيه حيلتى وضعفت فيه قوتى ،  يا كاشف كل ضر وبلية ويا عالم كل سر وخفية يا ارحم الراحمين ، وافوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ، اللَّهُمَّ إني أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى‏.
  • اللهم يا مقسم الأرزاق اجعل لي أعظم الحظ والنصيب من توفيقك ورضاك وغناك وعفوك وعافيتك وبركتك فإنه لا حول لي ولا قوة إلا بك.
دعاء لجلب الحظ والرزق,دعاء لجلب الحظ والقبول

  • اللهم إنا نسألك عملا بارا، ورزقا دارا، وعيشا قارا اللهم اقذف فى قلبى رجائك واقطع رجائى عن من سواك حتى لا أرجوا أحداً غيرك ، اللهم وما ضعفت عنه قوتي.
  • اللهم الطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإن تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة.

دعاء لجلب الحظ والنصيب

اليكم احبابي بعض الادعية المختارة لجلب الحظ والنصيب من موقع حقائق الاسلام:

يا الله يا الله يا الله أسئلك بحق من حقه عليك عظيم أن تصلي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.

اللهم اجعل لي من كل عمل اعمله والطريقة التي اعمل بها سببا لنيل الهداية، والسعادة وسرور لي ولكل من أقابله في هذا اليوم.

اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك.

إلهي إذا احترت فسددوني، وإذا تعبت فقوني، وإذا أظلمت علي الأمور فأضاء لي من نورك الذي أشرقت به الظلمات وأضأت به أركان عرشك.

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

دعاء لجلب الحظ مجرب

اللهم سخر لي كل شيء ولو كان في نظري مستحيلاً ، يارب حقق لي أمنيتي وبشرني بما أنتظر، ربي حلمي وضعته في  كف الرجاء وارسلته إليك وأملي بك لا يخيب يا رب العالمين.

قل هو الله أحد بفضلها يا رب لا تكلني إلى أحد ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني يا رب عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، عاليا على العلا فوق العلا فرد صمد، منزه في ملكه ليس له شريك ولا ولد ورزقه ميسر يجرى على طول المدد ، يا سيدى خذ بيدي من الضلال إلى الرشد ، ونجني من كل ضيق ونكد.

جلب الحظ والنصيب,دعاء لجلب الحظ عند أهل البيت

يا الله يا الله يا الله أسئلك بحق من حقه عليك عظيم أن تصلي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.

ايات لجلب الحظ مجربة

قد ورد العديد من الآيات من القرآن الكريم يستحب أن يذكرها المسلم لجلب الرزق والحظ وتيسير الأمور ، ومنها ما يلي :

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا. 
↑ سورة نوح، آية: 10-12.

رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ. 
رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيرًا. 
↑ سورة الإسراء، آية: 80

رَبِّ اشرَح لي صَدري * وَيَسِّر لي أَمري * وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني * يَفقَهوا قَولي.
↑ سورة طه، آية: 25-28.

رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ * وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ * وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ.
سورة الشعراء، آية: 83-85.
  • قال الله تعالى: إِن يَكُونُوا فُقَرَاء يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ {النور:32}
  •  قال الله تعالى: وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ [الطلاق:3].
  •  قال تعالى: وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ [الأعراف:96].
التنقل السريع