القائمة الرئيسية

الصفحات

التسبيح العجيب الرهيب لجلب الرزق,دعاء لجلب الحظ مجرب,خدام سورة يس للرزق,وصفات لجلب الرزق للمنزل

أسباب سعة الرزق وصلاح الذرية

الله تعالى مقدر على الإنسان رزقه ، ما من نفس ستخرج من الدنيا إلا ستكمل رزقها الذي قدره الله تعالى لها. بعض الناس يعانون من عسر في الرزق ، والرزق كما قلنا جزء منه المال ، ومنه الصحة ، منه العلاقات والمعرفة والثفافة والفهم ، وتيسير الأمور كل هذا يعتبر رزق من ربنا سبحانه وتعالى. فهناك رزق يأتيك من حيث تحتسب ، ورزق يأتيك من غير أن تحتسب. فأغلب الناس وخاصة المؤمنين يأتيهم رزقهم من حيث لا يحتسبون ، الفرق بين الأمرين أن شخص يصل إلى رزقه بشكل متعب وشاق ، وفي شخص الأسباب تتيسر أمامه ، تأتيه الأسباب فتجد هذا الانسان أموره ميسرة له.

البعض من الناس تتعسر عليهم الأرزاق وهذا التعسير له أسباب فمن بين هذه الأسباب عدم معرفتنا بأسباب طلب الرزق ، فيجب اتقان أسباب طلب سعة الرزق ، وهذا ما يتحدث عنه الكثير من علماء الغرب بعقلية المليونير وكيف تصبح ثرياً ، هم أخدوا بعض النماذج وعرفوا الخطوات والأسباب التي تجلب الرزق.

في أسباب أخرى تعسر علينا جلب الرزق وربما توقف الرزق رغم أنه مقدر ولكنه معسر مثل عقوق الوالدين ، لا يمكن أن تجد شخص عاق لوالديه وأموره ميسرة ، وإن ظهر في البداية أن أموره جيدة لكن سينتكس انتكاسة رهيبة وسيسقط بعدها حتماً لا محالة. ونجد أن من أسباب سعة الرزق أيضا بر الوالدين ، الشخص الذي يبر والديه تتيسر أموره ويرزقه الله من حيث لا يحتسب ، كذلك صلة الرحم من أسباب سعة الرزق ، الشخص الذي يصل أرحامه تتيسر أموره بإذن الله تعالى.

أسباب لسعة الرزق وصلاح الذرية

ينبغي على المؤمن أن يتبع الطرق التي تُعينه على جلب الرزق الكثير والبركة فيه، ومنها:

- التّقرب من الله عز وجل بفعل الطاعات والخير وتطبيق أوامره والابتعاد عن النّواهي والمعاصي وعما يغضبه سبحانه وتعالى.

- الاستغفار كثيرا عن المعاصي والتوبة الصادقة عنها ، الابتهال والتضرّع إلى الله سبحانه وتعالى من أهم أسباب سعة الرزق، حيث قال الله: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا) [نوح: 10-12]، فكثرة الذكر والاستغفار سبب من أسباب سعة الرزق والبركة وصلاح الذرية ، ونزول الغيث، وكثرة المال، والبنين ، والزرع، والإكثار كذلك من لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها كنز من كنوز الجنة، وخلاص من تسعة وتسعين هماً.

- من أسباب سعة الرزق أيضاً التّوكلُ على الله تعالى في جميع الأمور كبيرها وصغيرها مع الأخذ بالأسباب والعمل بجد وبدون كسل وخمول.

- من أسباب الرزق بر الوالدين وصلة الرحم وزيارة الأهل والأصدقاء والسؤال عن أحوالهم فهو باب من أبواب جلب الحظ والرزق والبركة.

- الصدقة من أسباب سعة الرزق ولو بالقليل، فأكثروا من الصدقات تنالون ما تحبون.

- تعويد اللسان باستمرار على كثرة الاستغفار و الحمد وشكر الله على نعمه الظاهرة والباطنة التي لا تُعدُّ ولا تحصى سبب أيضاً من أسباب سعة الرزق.

أسباب سعة الرزق والبركة في الذرية

من الأسباب التي تبارك لنا في الرزق ; ترك المعاصي وترك ما حرم الله من الحرامَ طلبا لما عنده وخشية منه ، فالله يعوض تارك الحرام خيراً،  ومن ترك شيئاً لله عوضه الله تعالى خيراً منه.

كذلك الزواج  المبني على الصدق والتعفف والتحصن من الحرام سبب للرزق وسبب لكثرة و سعة الرزق. فهذا الزواج يبارك الله فيه، ويرزق صاحبه من حيث لا يحتسب، فقد قال الله تعالى في القرآن الكريم: (وَأَنكِحُوا الْأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ). (↑ سورة النور، آية: 32. )

كذلك الدعاء سبب من اسباب سعة الرزق وهو الوسيلة الوحيدة التي يتقرب بها العبد من ربه سبحانه، فمن خلاله يمكن أن يدعو اللهَ بقضاء حاجة، أو الشفاء من مرض ، أو تيسير أمر، أو تفريج هم ، أو طلب الرزق، وما إلى ذلك من الامور، فهناك العديد من الادعية تكون سبب من أسباب لجلب الرزق بإذن الله سبحانه وتعالى، فقد ورد في السنة النبوية أن السيدة فاطمة عليها الصلاة والسلام جاءت إلى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم تسأله خادمًا، فقال لها: قُولي : اللهم ربَّ السماوات السبع وربَّ العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، مُنزل التوراة والإنجيل والفرقان، فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، اقضِ عنا الدَّين، وأغْننا من الفقر.

والغاية من الدعاء أن يَبتهل المسلم إلى الله، داعيًا وراجياً إياه أن يوسِّع له ويبارك له في رزقه، وذلك بتحقيق التوحيد والإخلاص له سبحانه وتعالى، حارصاً شديد الحرس أن يكون طعامه وشرابه حلالًا، لأنه سبحانه وتعالى لا يقبل إلا طيباً ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : "إن الله تعالى طيبٌ لا يقبل إلا طيبًا".

ومن أسباب سعة الرزق ومفاتيحه : الإنفاق في سبيل الله، قال الله عز وجل : (مَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ) [سبأ: 39] وقال النبي صلى الله عليه وسلم عن ربه عز وجل : "يا ابن آدم أَنْفِقْ أُنْفِق عليك" رواه مسلم ، وعن أبي الدرداء رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "ما طلعت شمس قط إلا وبجنبتيها ملكان، إنهما يسمعان أهل الأرض إلا الثقلين : أيها الناس، هلموا إلى ربكم، فإن ما قل وكفى خير مما كثر وألهى. وما غربت شمس قط إلا وبجنبتيها ملكان يناديان : اللهم عجّل لمنفق خلفًا، وعجل لممسك تلفًا" رواه أبن السيني في القناعة وقال مخرجه صحيح، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم لبلال : "أنفق يا بلال ! ولا تخش ممن الذي العرش إقلالاً".

أسباب تمنع الرزق

أسباب تمنع الرزق عن العبد وتضيقه عليه، فقد ذكر أهل العلم عشرة أسباب تحجب وتبعد الرزق، أو تذهب البركة منه ، وفيما يأتي بيان البعض منها:
  • تواكل العبد وعدم أخذه بأسباب الرزق والعمل لتحصيله.
  • كفر النعم وازدراء ما رزق الله تعالى من العطايا.
  • ترك بعض الواجبات والفرائض.
  • عدم إخراج مال الزكاة فإن ذلك حجاب للمطر على الناس.
  • البخل وعدم حب الإنفاق والعطاء والصدقة في سبيل الله تعالى.
  • فعل المعاصي والمحرمات وهي من أعظم أسباب حجب ومنع الرزق عن العباد.
  • أكل المال الحرام، فإن المال الحرام تمحق منه البركة ، ولا تحلّ إلّا بالطيّب الحلال من الرزق.

أدعية الرزق بالزوج الصالح وسعة الرزق

من أفضل الأدعية لجلب الزوج الصالح وسعة الرزق ، دعاء للرزق الزوج الصالح ،  دعاء الرزق بزوجة صالحة ، دعاء سعة الرزق .. ومنها :
  1. اللهم زوجني رجلاً صالحا تقر به عيني وتقر بي عينه يا ذا الجلال والاكرام.
  2. يا رب العرش العظيم اللهم أسألك باسمك الأعلى، أن ترزقني بزوج كما تحب وترضى، يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام.
  3. اللهم أني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف واحفظهم لي في نفسي ومالي وأوسعهم رزقاً واعظمهم بركة وقدر لي ولداً طيباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

أفضل الأدعية للرزق بالزوج الصالح

من الأدعية الجميلة التي تقال في سعة الرزق و جلب الزوج الصالح :
  • يا مطلع يا عليم بكل حالاتنا، أقضي حاجتي وتجاوز عن سيئاتي، زد من حسناتنا وسامحنا وأرض عنا، أسألك يا الله بأسمائك العلى أن ترزقني بزوج صالح، يا مجيب الدعاء يا الله يا مغيث أغثني، أجب دعائي وعجل بقضاء طلبي ورجائي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا كاشف الهم، فارج الغم، اللهم زوجنا بمن هو حلال لي ويكون صالح وعلى خلق، يا كريم يا رب العرش المجيد اللهم أرحمنا برحمتك.
  • يا مالك الملك بيدك الخير كله أكرمني وأرضى عني بيدك الخير كله أكرمني بزوج صالح يرضيك إنك قادر على كل شيء.
  • يا الله اللهم إني أسألك أن تزيل خوفي من أن أرتكب معصية تبعدنا عنك، وأسألك يا الله أن ترزقني بزوج يقربني إليك وأن يعنني في كل أمور الدنيا والآخرة، اللهم أغفر لي ذنوبي وطهر قلبي وارزقني بزوج أفضل مني وخير مني.

أدعية سعة الرزق وصلاح الذرية 

يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا فعلا لما يريد يا مبدئ يا معيد اسألك بقدرتك اللتي قدرت بها على جميع خلقك واسألك بنور وجهك الذي ملئ اركان عرشك واسالك برحمتك التي وسعت كل شي لا اله الا انت ان تجعل مافي بطني ذكرا صالحا تام الخلقه. 
ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين رب هب لي من لدنك ولياً يرثني ويرثُ من آل يعقوب واجعله ربِ رضيا اللهم ازرقني ولدا واجعله تقيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان، واجعل عاقبته إلى خير وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا.
ادعية للزوج بالرزق,دعاء الرزق بزوج صالح,دعاء للرزق بزوج صالح,دعاء الرزق بولد,الدعاء للزوج بالرزق,دعاء للزوج بالرزق,دعاء الرزق بالزوج,دعاء الرزق بالزوج الصالح,دعاء رزق الزوج,دعاء الزواج والرزق,دعاء الرزق للزوج

دعاء الرزق فى الصباح 

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ وربَّ الأرضينَ وربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ فالقَ الحبِّ والنَّوى ومنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ أعوذُ بِكَ من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ أنتَ الأوَّلُ فليسَ قبلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخرُ فليسَ بعدَكَ شيءٌ والظَّاهرُ فليسَ فوقَكَ شيءٌ والباطنُ فليسَ دونَكَ شيءٌ اقضِ عنِّي الدَّينَ وأغنني منَ الفقرِ.

دعاء الرزق 

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ. 

دعاء يفتح أبواب الرزق

من قال : "سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم" و"أستغفر الله العظيم" 100 مرة بين أذان الفجر وإقامته، يفتح أبواب الرزق للمسلم كيفما شاء. 

دعاء الرزق بالمال 

«لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ الْعَظِيمُ الْحَلِيمُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ، وَرَبُّ الْأَرْضِ، وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ». 
محتويات