القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء استقبال شهر رمضان 2022

تاريخ رمضان 2022,كفارة صيام شهر رمضان,استقبال رمضا,امساكية رمضان 2021,تهنئة رمضان,شهر رمضان 2021,رمضان مبارك,العد التنازلي لرمضان,موعد رمضان 2022,كم باقي على رمضان 2022,كم باقي لرمضان

 دعاء قدوم شهر رمضان 2022

رمضان هو الشهر التاسع الهجري وهو شهر كريم ومميز جدا عند المسلمين عن باقي الاشهر الهجرية الاخرى. فهو شهر الصيام والعبادة وشهر يتقرب فيه الناس إلى خالقهم في أعمال الصلاة وتلاوة القرآن الكريم والدعاء راجين من الله أن يغفر لهم سوء أعمالهم ويغفر لهم ذنوبهم.

تاريخ رمضان 2022

دراسة أجراها "طقس العرب" بينت أن رؤية هلال لشهر رمضان 2022 الموافق 1443​هــ ستكون ممكنة بعد مغيب شمس يوم الجمعة 1 أبريل 2022. وعليه فمن المتوقع أن يكون يوم السبت 2 أبريل 2022 هو بداية أول أيام شهر رمضان في كافة الدول العربية.

أدعية شهر رمضان 

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.
  • اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.

أدعية رمضان 2022

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام يا رب العالمين.
اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
اللهم إني أسألك فيه يا أللهُ، الأحد الصمد، الذي لم يلِدْ ولم يولد، ولم يكن له كُفُوًا أحد، أن تغفرَ لي ذنوبي؛ إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء قدوم شهر رمضان

اللهم إنه قد دخل رمضان ، اللهم رب شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن وجعلته بينات من الهدى والفرقان، اللهم فبارك لنا في شهر رمضان وأعنا على صيامه وصلواته وتقبله منا.

دعاء استقبال رمضان

  1. اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
  2. اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.
  3. اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام.

ادعية رمضان

  • اللهم اقسِمْ لنا مِن خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومِن طاعتك ما تبلِّغنا به جنتَك، ومِن اليقين ما تهوِّن به علينا مصيبات الدنيا، ومتِّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعله الوارثَ منا، واجعل ثأرَنا على مَن ظلمنا، وانصرنا على مَن عادانا، ولا تجعل مصيبتَنا في دِيننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا، ولا مبلَغ علمنا، ولا تسلِّط علينا مَن لا يرحمنا.
  • اللهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان. اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول.
  • اللهم إني أسألك فيه مِن الخير كلِّه، عاجلِه وآجِلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كلِّه، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم.
  • اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.
  • اللهم انفَعْني فيه بما علَّمتَني، وعلِّمني ما ينفعني، وزِدْني علمًا. اللهم اهدِني فيه وسدِّدْني، اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك.

ادعية رمضان مكتوبة 1443

  1. اللهم اجعلني من المرحومين في أوله، ومن المغفورين في أوسطه، ومن المعتوقين من النار في آخره يا أكرم الأكرمين. أتوسل إليك يا الله أن تعني على صوم هذا الشهر وقيامه كما تحب وترضى، ولا تجعلني من الغافلين فيه، وأعفو عني يا خير من يعفي عن عباده.
  2.  يا من أمرت عبادك بالدعاء ووعدت بالإجابة، أسألك يا الله أن ترزقني في رمضان دوام ذكرك، وحُسن شكرك على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، واجعل لي من رحمتك فيه نصيبًا يا رب العالمين.
ادعية رمضان mp3,اول يوم رمضان 2021,مبارك عليكم الشهر,تاريخ رمضان 2021,صور لرمضان,صور عن رمضان,اول ايام رمضان 2021,عبارات عن رمضان,موعد رمضان,اول ايام رمضان,كم يوم باقي لرمضان,تهنئة بمناسبة رمضان

أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة 1443

انتظرت قدوم هذا الشهر يا الله حتى ألجأ إليك لجوء المضطر المستغيث، ربي أُغلقت في وجهي كل الأبواب وليس لي إلا بابك، ولم أحد خيرًا من هذه الأيام حتى أرجوك أن تعفو عني وأن تمحو سيئاتي، وأن تجعل لي حظًا في غفرانك ورحمتك، فأنا عبدك وليس لي ملجأ سواك يا رحمن يا رحيم.

ربي إن كانت ذنوبي حاجبًا بيني وبينك فأتوسل إليك بحق كرمك في هذا الشهر الكريم أن تغفرها لي، وأن تسعني برحمتك يا من وسعت رحمته كل شيء يا رب العالمين.

أتوسل إليك يا الله أن تجعلني في هذا الشهر من المقربين إليك ومن المستغفرين لك ومن الموفقين في تدبر آيات كتابك الكريم يا رب العالمين.

يا الله، يا ملجأ المضطرين المستغيثين برحمتك، أسألك يا رب العالمين أن تجعل هذا الشهر بداية لهدايتي إلى طريقك، ونهاية لذنوبي التي أهلكتني وأبعدتني عنك، فليس لي سواك يُصلحني ويُصلح شأني يا رب التوابين والمذنبين يا أرحم الراحمين.

أتوسل إليك يا الله ألا تخرجني من هذا الشهر إلا فائزًا برحمتك ومغفرتك وعتقك لي من النار يا خير من سُئل وأسرع من استجاب.

ادعية رمضان قصيرة

  • يا قاضي الحاجات يا مجيب الدعوات، أسألك يا الله ألا تخرجني من هذا الشهر إلا وأنا متطهرًا من ذنوبي، مغفورًا لي، مكتوبًا من المقبولين عندك، فأنا عبدك الفقير إليك، وكُلي يقين بأنك لن تتركني أضيع يا رحيم على عبادك يا أرحم الراحمين.
  • يا مغير الأحوال، بدل لي في هذا الشهر الكريم حالي إلى أحسن حال وارزقني نور الهداية يا تواب يا رحيم.
  • أسألك يا الله في هذا الشهر أن تعتق رقبتي ورقاب أهلي وأحبتي من النار يا سميع يا مجيب.
  • يا من لا إله إلا أنت، يا من جعلت هذا الشهر مظنة لاستجابة الدعاء، أتوسل إليك يا رحيم أن ترزقني فعل ما يرضيك، وأن تيسر أموري، وأن تفتح لي من أبواب رحمتك يا خير الراحمين.
  • اللهم بلغني شهر رمضان، وأعني فيه على الصيام والقيام، وأرزقني إدراك ليلة القدر واجعلني من المغفورين لهم برحمتك وغفرانك يا رب العالمين.
  • يا الله ضاقت عليّ الأرض بما رحبت، وليس لي سواك يكشف ضُري عني، أتوسل إليك يا خير من يجيب عباده أن تقضي حاجتي، وأن تجب مسألتي وألا تجعل هذا الشهر الفضيل ينقضي إلا وأنا من المُستجيب لدعائهم يا جواد السائلين.
  • يا من أنزل سكينته في قلوب عباده، يا من لا تخيب رجاء عبد لجأ إليك، أسألك يا رحيم أن تهدي قلبي إلى الحق، وأن ترزقني صحبة الصالحين، وأن تبعدني عن كل ما يُغضبك، فليس لي رجاء إلا رضاك عني ورحمتك بي يا رب العالمين.

أدعية شهر رمضان مكتوبة قصيرة

  1. يا رحمن يا رحيم، جئت إليك في هذا الشهر الكريم وأنا مُثقل بالذنوب، أتوسل إليك أن تغفر لي وأن تسامحني حتى أستطيع أن أسامح نفسي، فليس لي ملجأ إلا رحمتك يا رحيم على عبادك يا رب العالمين. أسألك يا الله في هذه الأيام المباركة أن توفقني إلى دليل مرضاتك، وأن تهدني إلى طريق الحق، فقد ظلمت نفسي وأهلكتني ذنوبي ولن ينجني سوى رحمتك يا أرحم الراحمين.
  2. في هذا الشهر الكريم أسألك يا الله أن تبارك في أهلي وذريتي، وأن توفقني في حياتي، وأن تجعل أيامي القادمة منيرة برضاك عني، وألا تخيب لي رجاء يا سميع يا مجيب الدعاء.
  3. طرقت بابك يا الله في هذه الأيام المباركة وأنا كلي أمل بأنك لن ترد يدي خائبة، أسألك يا رحيم أن تشرح صدري للقرب منك، وأن تحببني في طاعتك وأن تجنبيني معصيتك، فأنا لا أتحمل غضبك ولا عذابك يا خير الراحمين.
  4. يا تواب يا رحيم، أتوسل إليك يا الله أن تهدني وتتوب عليّ وأن تكرهني في الفسق والفجور والعصيان يا رب العالمين.
  5. يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم طهرني من ذنوبي، واجعل شهر رمضان بداية جديدة لي في ظل طاعتك ورضاك يا رحمن يا رحيم.

دعاء قبل الافطار في شهر رمضان

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول إذا فطر: "ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله."

دعاء الصائم قبل الإفطار اللهم لك صمت.

دعاء قبل الافطار

  • اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.
  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من سوء القضاء، ومن دَرْك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء.

دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب

  1. اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجله ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه واجله ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.
  2. اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
  3. اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ.
  4. اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  5. اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ.

تعليقات