أخر الاخبار

قصص الصلاة على النبي في تفريج الهموم والأحزان

الصلاة الابراهيمية,فوائد الصلاة على النبي لفك السحر,الصلاة الابراهيمية لفك السحر,الصلاة على النبي لفك السحر,برنامج تذكير الصلاة على النبي للايفون,اللهم صلي على محمد,منبه الصلاة على النبي

قصص الصلاة على النبي في تفريج الهموم والأحزان

البعض يكثرون من الصلاة والسلام على النبي بهدف قضاء الحاجة ويقولون لم تقضى حوائجنا من رغم من إكثارنا فكيف نرد عليهم ؟

أولا الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فيا بركة عظيمة لعدة أمور لأنها أولاً تتشبه كمخلوق بفعل الخالق الذي هو بذاته سبحانه وتعالى بما شاء وكيف شاء وبالملأ الاعلى كلهم يصلون على النبي صلى الله عليه وسلم . "إِنَّ ٱللَّهَ وَمَلَٰٓئِكَتَهُۥ يُصَلُّونَ عَلَى ٱلنَّبِىِّ ۚ يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا".

حديث أبي بن كعب فضل الصلاة على النبي

ثانياً الحوائج تقضى بالصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وهذا ما قاله النبي بصريح العبارة في حديث الترمذي عن أبي بن كعب رضي الله عنه عندما سأل النبي صلى الله عليه وسلم : قال أبي بن كعب رضي الله عنه : قلت : يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي ؟

فقال: ما شئت، قال: قلت: الربع، قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك، قلت: النصف، قال: ما شئت، فإن زدت فهو خير لك، قال: قلت: فالثلثين، قال: ما شئت، فإن زدت فهو خير لك.

قلت: أجعل لك صلاتي كلها قال: اذا تكفى همك، ويغفر لك ذنبك «الترمذي 2457».

قصة لابن لا يستطيع المشي شفي بفضل الصلاة على النبي

قصص الصلاة الابراهيمية , قصص الصلاة الإبراهيمية للزواج
يقول رجل أنه لديه أبن وفجأة أصبح لا يستطيع المشي ذهب به إلى جميع المستشفيات ولكن لا جدوى. فقال هذا الرجل عندما أصابه الهم بدأ يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم حتى قال أنه كان يعد بالسبحة الالكترونية فإذا به وصل إلى 10000 صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فماذا حصل ؟ يقول الرجل أنه على الساعة رابعة صباحاً وبعد دعاء الرجل لله أن يشفي ابنه يقول: أن ابنه شفي تماماً من شلله بفضل الله والصلاة على النبي فأتاه ابنه يمشي على رجليه .. ويقسم هذا الرجل أن ابنه شفي بدون ابر ولا حبوب ولا عمليات ولكن فقط بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وصدق النبي حينما قال : اذا تكفى همك، ويغفر لك ذنبك.

قصة رجل ينجو من الصراط بفضل الصلاة على النبي

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية , تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية

قصة رجل استيقظ مرة رسول الله صلى الله عليه وسلم من منامه، واذا بشفاهه تظهر أسنانه كاللؤلؤ يتبسم صلى الله عليه وسلم ، فقالو له أضحك سنك يا رسول الله، ما الذي يضحكك ، قال رأيت رجلاً من أمتي يمشي على الصراط ، والصراط جسر مضروب على مثن جهنم. قال : يمشي مرة ويكبو مرة لا يحسن المشي بشكل مستوي وسريع، قال : فجاءته صلاته علي فأوقفته على الصراط حتى أدخلته الجنة . يعني الذي ينجيك يوم القيامة قد يكون الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. الله تبارك وتعالى يقول في القرآن أن الملائكة جعلهم يحفظون العباد. قوله تعالى: (له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله) سورة الرعد : 11.

يقول ابن جرير الطبري رحمه الله : المعقبات ملائكة واحد عن يمينه وواحد عن شماله واثنان على شفتي كل مسلم يحفظان الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قصة رجل عربيد وخمير يدخل الجنة بفضل الصلاة على النبي

رأى أحد التابعين شخصاً في الرؤية وهذه القصة ذكرها الامام سخاوي رحمه الله تلميذ الحافظ بن الحجر . قال : رآه في الرؤية وكان خميراً عربيداً مسرفاً على نفسه ، قال له : ما فعل الله بك ؟ قال نجوت والحمد الله. قال : كيف نجوت وأنت قضيت حياتك انحراف عن الصراط المستقيم ؟ قال : ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم في مجلس فرعت صوتي بالصلاة عليه فصلى علي كل من في المجلس فغفر لي برفع صوتي بالصلاة عليه صلى الله عليه وسلم. اللهم صل على سيدنا محمد.. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد .. اللهم صل وسلم علي سيدنا محمد.

قصة لامرأة قروية تشاهد النبي كل يوم في المنام

قصص الصلاة الابراهيمية , فضل الصلاة على النبي , تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية 1000 مرة
اللهم صل وسلم على نبينا محمد .. امرأة قروية في المنصورة أرسلت ابنها للشيخ حسان المصري وقالت له : يا ولدي اذهب إلى محمد حسان وقل له بالحرف يا محمد يا حسان تعال زر والدتي الليلة !
فذهب الشيخ فوجد أماً فاضلة قد تجاوزت السبعين من عمرها أو يزيد ، وجد امرأة مريضة في فراش المرض ، في بيت متواضع جداً. بيت مبني بالطوب الني، لكن الشيخ رأى وشاهد عجباً ، رأى أماً فاضة لا تغفل أبداً عن الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم. وردها وعبادتها بعد الفرائض الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

فقال لها الشيخ : يا أمي أتيتك كما أمرتي من ماذا تشتكين ؟ فكانت هذه المرأة لا تتكلم في أي شيء إلا في الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام ، فسألها الشيخ نفس السؤال مراراً وتكراراً ، فنظرت إليه وقالت للشيخ : يا ولدي أنا عارفة دائي ودوائي ، وقالت للشيخ انها لم ترى النبي صلى الله عليه وسلم أخر ثلاث ليالي ، فصدم الشيخ من كلام المرأة المسنة .. فسألها : هل يأتيك النبي كل ليلة في المنام ؟ فردت عليه المرأة : قالت نعم ولو لم أشاهده كل ليلة أمرض.
هناك من يذهب لزيارة النبي ، ومن الخلق من يأتي النبي لزيارته، هؤلاء هم أهل الحب وأهل الصدق. اللهم صل على محمد .. اللهم صل على محمد .. اللهم صل على محمد.

قصة الشاب كان سيطرد من عمله

قصص الصلاة على النبي , فضل الصلاة على نبي , الصلاة على النبي
جاء شاب للشيخ منير الكمنتر يبكي وقال له أنه مهدد بالطرد من العمل ومقبل على الزواج قريباً ولديه إلتزامات كثيرة فقال للشيخ : اعطيني دعاءاً أدعو به. فكر الشيخ ملياً ونظر في وجهه وتذكر دعاءاً لقاضي القضاة المسلمين في بلاد الشام الذي ألمت به نازلة شديدة ، فرأى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام وقال له يا فلان قل في دعاءك : اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد قد ضاقت حيلتي أدركني يا رسول الله.. قال فدعوت بها نهاري كله ، ولم ينتهي النهار حتى جائني الفرج من حيث لا أحتسب ، وجائني الفرج وفوق الفرج.. يقول الشيخ جاء عنده الشاب بعدها وشكره ووجهه يتهلل سروراً. يقول للشيخ أنه دعا بهذا الدعاء وجاءه من الفرج ما لا يستطيع حصره .. قال له الشيخ لم تطرد؟ فرد الشاب قال أكثر من ذلك .. قال له الشيخ : ترقيت ؟ رد الشاب : نعم .. بدل أن يطرد ترقى وقضيت حاجته كلها .. فصدق من قال : وأنت باب الله ، أي أمرئ أتاه من غيرك لا يدخل.

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.
اللهم صلى وسلم على نبينا محمد.

لو أبطأ بك العمل ، وأسرع منك العمر ، ولم تجد لك جلدا على الطاعة، فالزم الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
‏فبصلاة واحدة على رسول الله تدرك في قليل من التجلي ما لم تحيط به العبارة.
‏يكفيك أن الله هو المصلي

وعن أبي بن كعب رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي؟
فقال: ما شئت، قال: قلت: الربع، قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك، قلت: النصف، قال: ما شئت، فإن زدت فهو خير لك، قال: قلت: فالثلثين، قال: ما شئت، فإن زدت فهو خير لك.

قلت: أجعل لك صلاتي كلها قال: اذا تكفى همك، ويغفر لك ذنبك «الترمذي 2457».
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-