القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء لجلب الرزق وتيسير الأمور

دعاء العمل والرزق,دعاء الرزق والتوفيق,ادعية الرزق,دعاء للرزق,دعاء لجلب الرزق بسرعه,دعاء لجلب الرزق,دعاء للرزق قوي جدا,دعاء الرزق بالعمل,دعاء طلب الرزق,ادعية لجلب الرزق,دعاء الرزق بالمال,دعاء الرزق

دعاء جلب الرزق وتيسير الأمور

السلام عليكم أعزائي القراء ، نقدم لكم اليوم في هذه المقالة دعاء لجلب الرزق الكثير والتوفيق وتيسير الأمور، فالله من أسمائه سبحانه وتعالى الرزاق ذو القوة المتين، وتعريف الرزق هو ما قسمه الله سبحانه وتعالى لعباده في الدنيا حتى يعود عليهم بالفائدة والمنفعة الكبيرة ويعم عليهم السلام ، والرزق يعطيه الله سبحانه وتعالى بدون حساب وهو القادر على إعطاء الرزق وتقسيمه ، يرزق عباده كيفما يشاء ، فهو يوزع الأرزاق على كافة مخلوقاته على هذه الأرض، وكما جاء في القرآن الكريم في سورة هود ” وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا “.

وتعريف الدعاء هو نوع من العبادات التي يلجأ إليها الإنسان للتضرع وطلب الله سبحانه للمعونة وطلب المغفرة من الله ، الدعاء هو سؤال الله تعالى عن حاجة من حاجات الدنيا او الآخرة. كما أن الدعاء لا يتطلب صيغة معينة تفرض على العبد فكل منا له دعاء خاص به ، كما يتميز أيضا الدعاء في الاسلام بأن لا وقت له فيمكن لأي منا الدعاء في أي وقت شاء في الصباح أو المساء.

فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أحاديث كثيرة مأثورة وأدعية في طلب وجلب الرزق وتيسير الأمور بسرعة ومنها :

أدعية لجلب الرزق والمال الكثير

إن الدعاء المستجاب هو أيضا رزق وهو الوسيلة الوحيدة لمنجاة الله سبحانه وتعالى وطلب الرحمة والمغفرة ، وشكره على أما أنعمه علينا من النعم الظاهرة والباطنة ، وطلب الرزق هو من أحد أسباب التي يتوجه بها العبد المؤمن إلى الله ، لأنه وحده القادر على أن يرزقنا ، لذلك نقدم لكم بعض أفضل الأدعية في طلب زيادة الرزق ، لجلب الرزق الوفير والتوفيق :
  • كثرة الاستغفار، قال تعالى: "فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا". ↑ سورة نوح، آية: 10-12.
الدعاء الأول : اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.

الدعاء الثاني : اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين واغننا من الفقر.

الدعاء الثالث : اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ.. واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.

الدعاء الرابع : اللهم رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

الدعاء الخامس : يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء الرزق السريع مجرب

دعاء تيسير الامور والرزق

إن الدعاء هو العبادة ، فعلى المسلم أن يحرص على الدعاء بشكل مستمر لأنه جزء من إيمان العبد المؤمن ، كما أن الدعاء عبادة عظيمة ولها فضل كبير على الإنسان ، وهو سبب من أسباب رد القدر وتحقيق الرغبات والأمنيات ، وقضاء الحاجات ودفع المحن وسوء الأحوال ، إليكم أدعية لجلب الرزق ومنها :
 
دعاء للرزق 1 : اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

دعاء للرزق 2 : عن أنس أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً ".

دعاء الرزق 3 : اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.

دعاء الرزق 4 : اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ.

دعاء الرزق والزواج,دعاء لجلب الرزق

ادعية جلب الرزق وطلب التوفيق

الدعاء هو أحسن وأفضل القربات والعبادات التي نتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى ، وهو دليل واضح على صلة العبد المؤمن بربه وتوكله عليه وايمانه به. فالعبد عندما يتوجه بالدعاء إلى الله فهو على يقين بأن الله تعالى لن يخيبه وأن الإجابة بيده وحده ، وهذه قاعدة أساسية يجب على المسلم أن يتبعها وهو على يقين ثابت وثقة كاملة أن الله سبحانه وتعالى لن يرد يديه خائبتين. اليكم أعزائي اجمل أدعية الرزق والحظ والتوفيق :

دعاء لجلب  الرزق 1 : اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.

دعاء لجلب الرزق 2 : اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ.

دعاء الرزق 3 : لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم.

أدعية للرزق قصيرة

الإنسان دائما يسعى إلى الكمال في حياته ، أن يكون له مسكن جيد ومأكل وصحة جيدة وزوجة صالحة وأولاد، ومركز وجاه وأموال كثيرة ،  كل هذه نعم يُنعم الله بها على عباده فالمال نعمة ورزق ، دعاء الزوجة أو الزوج نعمة من الله ورزق ، دعاء الصحة نعمة من الله ورزق ، والأولاد كذلك نعمة من الله ورزق ، والله يقسم الأرزاق على عباده.

دعاء لجلب الرزق : اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

دعاء لجلب الرزق : اللهم ارزقني علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني.

دعاء الرزق والتوفيق

دعاء للرزق : اللهم إنه ليس لي علم بموضع رزقي ، و إنما أطلبه بخطرات تخطر على قلبي ، فأجول في طلبه البلدان ، فأنا فيما أنا طالب كالحيران ، لا ادري افي سهل هو أم في جبل ، أم في أرض أم في سماء ، أم في بر أم في بحر ، و على يدي من و من قبل من ، وقد علمت ان علمه عندك واسبابه بيدك وأنت تقسمه بلطفك و تسببه برحمتك ، اللهم فصل على محمد و آله ، و اجعل يا رب رزقك لي واسعا ، و مطلبه سهلا ، و مأخذه قريبا ، ولا تعنني بطلب ما لم تقدر لي فيه رزقا ، فأنك غني عن عذابي ، وانا فقير إلى رحمتك ، و جد على عبدك بفضلك ، انك ذو فضل عظيم.

دعاء جلب المال والرزق مكتوب

دعاء للرزق : اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

أسباب سعة الرزق وشروط استجابة الدعاء

فالرزق لا يقتصر على المال فحسب كم يعتقد البعض . وإنما قد يكون في زيادة الدين وفي حسن الأخلاق أو في رزق  بالبنين أو عمل وما غير ذلك من الأشياء التي تعود على الإنسان بالمنفعة، كما أن الرزق ممكن أن يكون أيضا شيء معنوي أو روحي، فصور الرزق كثيرة لا يمكن حصرها في صورة معينة. ومن الأسباب المؤدية لسعة الرزق والتوفيق، نجد: 
  • الاكثار من الذكر والاستغفار ، فإنه يكفر ويمحو الخطايا والذنوب وهو سبب من الأسباب العظيمة لسعة الرزق.
  • خشية الله عز وجل والالتزام بطاعته والابتعاد عن المعاصي والابتعاد عن الأشياء المحرمة.
  •  صلاة الفجر ولالتزام بأدائها في وقتها سبباً من أسباب توسعة الرزق والتوفيق في الدنيا والآخرة. 
  • قراءة القرآن الكريم، فهناك بعض السور القرآنية التي تفيد في زيادة وتوسعة الرزق والبركة، ومنها : سورة الواقعة وسورة قريش، وغيرها.

تعليقات