قصص رائعة في فضل الصلاة على النبي

قصص واقعية في فضل الصلاة على خير البرية

هذه مجموعة أخرى من روائع القصص الواقعية في فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم :

القصة الأولى: يروي الشيخ الدكتور رياض باز حفظه الله قصة واقعية في الصلاة على النبي ، كان الشيخ في المدينة المنورة عند بعض أشراف المدينة فتكلم بعض أعيانهم عن ما حصل ما أحد معارفه ، كان يصلي على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في كل يوم 1000 مرة ، يدخل هذا الرجل مستشفى الملك عبد العزيز في المدينة المنورة وبعد فحصه ثبت أن المرض الخبيث قد غزى كل جسمه ، يأتي إلى البيت يبكي .. ماذا يفعل ؟ رفع يديه وقال : يارب إني أصلي على حبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم في كل يوم 1000 مرة ، اللهم أرني فضلها في شفائي ... قالها بصدق ونام الرجل وهو يبكي ، وإذ به يرى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في منامه يقول له يا فلان أين الألم ؟ فيضع الرسول صلى الله عليه وسلم يده الشريفة على صدره ويدعو له ، ثم استفاق الرجل وقد غرق في العرق وجعل يشعر بخفة في جسده ، وفي صباح ذهب إلى المستشفى حتى يعيد الفحوصات مرة ثانية فلا أثر للمرض ، فاستغرب الطبيب وقال له هل أنت نفس الرجل الذي أتيت إلي سابقاً ، فرد عليه الرجل نعم وهذه تذكرتي فقال له الطبيب من أجرى لك العملية ؟ فرد عليه الرجل الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

القصة الثانية: رجل من المحبين كان يكثر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فجاءه الرسول في منامه وقال له أعطيني فمك هذا الذي يصلي علي كثيراً لأقبله فقال فأستحييت فقبلني ها هنا وها هنا ، ثم أعطاني ثمرة فأكلتها ووضعت النواة في يدي ، ثم أعطاني الرسول صلى الله عليه وسلم ثمرة ثانية فقال : فأكلتها ووضعت النواة في يدي ، ثم أعطاني ثمرة ثالثة فأكلتها ووضعت النواة في يدي.. فأستيقظ الرجل وقال : حلاوة الثمر ما زالت في فمي ..

القصة الثالثة: يحكى أن رجل كان يبيع الفول للمارة ، وكان الناس يشترون منه الفول وفي المقابل عندما يمر عليه أحد الفقراء يسألونه بكم ثمن الفول فيعرف من مظهرهم على انهم فقراء فيقول لهم أبيعه بالصلاة على النبي ، فكان يبيع الفول بالصلاة على النبي ، وعندما كان يسألونه الناس لماذا تبيع الفول بالصلاة على النبي فكان يقول الصلاة على النبي شيء عظيم. وقد قيل أن هذا الرجل أصبح مليونير بفضل عمله المبارك.

رؤية النبي حق وصدق وبركة .. يقول أحد الصالحين : " لو علم الناس ما في الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم من الخير ، والبركة ، والنور ، وتكفير السيئات ، ورفع الابتلاء .. لو علم الناس ما في الصلاة على النبي ما صلوا إلا الفرائض الخمس ثم جلسوا يصلون عليه ... فاللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

إنّ الصلاة على النّبي وسيلة .... فيها النّجاة لكلِّ عبدٍ مُسْلِمِ
صلّوا على القمر المُنير فإنّه .... نورٌ تبدّا في الغمام المُظلِمِ

— ابن الجوزي

أتيت إلى الحياة بخير ذكر كشمس النور من بعد الظلام رسول الله يا خير البرايا عليك صلاة ربّي والسّلام. أهداك ربي للأنام رحيما ونشرت دينا كالجبال قويما يا من قرأتم أحرفي صلوّا عليه وسلّموا تسليما.

 سبحان من بعث الرسول محمّدا وهدى لدرب الحق بالقرآن صلّوا على الهادي البشير فإنّه نور يضيء بسائر الأزمان.
_________________

اقرأ أيضاً :
قصص واقعية في فضل الصلاة على النبي