القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء لجلب الرزق,ادعية الرزق,دعاء للرزق,دعاء لجلب الرزق مجرب,دعاء الرزق والتوفيق,دعاء الرزق بالعمل,دعاء للرزق قوي جدا,ادعية لجلب الرزق,دعاء طلب الرزق,دعاء الرزق بالمال,جلب المال بسرعة البرق,دعاء الرزق للزوج

دعاء لجلب الرزق مجرب

أصبح الجميع في هذا العصر الصعب يجاهد ويبحث عن سبل لجلب الرزق الحلال وذلك من أجل توفير حياة كريمة له ولأسرته . ولكن رحمة الله تعالى بعباده واسعة فقد ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية أدعية كثيرة في طلب الرزق، ومن بينها أدعية لطلب سعة الرزق وتيسير الامور والتوفيق سواء بالزوجة الصالحة أو الزوج الصالح ،أدعية لجلب الذرية الصالحة.

أدعية مستجابة لجلب الرزق سريعاً

الله عز وجل سخّر لنا من النعم والأرزاق، ومن الأسباب الجالبة للرزق الدعاء، فما علة المسلم إلا العمل ودعاء الله بقلب خاشع ، ومن الأدعية الجميلة للرزق و التوفيق والفرج ما يأتي :
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.
  • اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء واليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم أن تحفظني.. اللهم في الجنة أسكني وعن النار أبعد ومن رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني و بمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.
  • اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.
  • اللهم صل علي سيدنا محمد، وعلى آل محمد، ياذا الجلال والإكرام، ياقاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، ياحي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. يا الله، يارب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
دعاء الرزق والمال

دعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين

إن الرزق هو عطاء من الله تعالى وهو ما يحقق المنفعة للإنسان في حياته، وقد تكفّلَ الله تعالى به لعباده المؤمنين وغير المؤمنين فالله يرزق المؤمن والكافر، فهو الرزاق الذي يرزق من يشاء ، ويبتلي البعض من خلقه بشيء من الفقر لاختبار قوة إيمانهم وصبرهم، والمؤمن حينما يدرك أن ربه أوجده على هذه الأرض وضمن له الرزق وتكفل به فهنا تهدأ نفسه وتطمئن حتى لا ينشغل بتحصيله عن عبادته سبحانه وتعالى.

إليكم بعض اجمل أدعية تيسير الأمور وجلب المال الوفير والرزق تقال صباحاً ومساءاً  :
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدين وقهر الرجال. اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك.
  • اللهم اجعلني من أعظم خلقك نصيبا في كل خير تقسمه، وفي كل نور تنشره، وفي كل رزق تبسطه، وفي كل ضر تكشفه، وفي كل بلاء ترفعه.
  • الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك واكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك.
  • اللهم أيقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة.
  • اللهم ارزقني برزق من عندك لا حد له، وفرج من عندك لا مد له وخير من عندك لا عدد له.

دعاء لجلب الرزق والوظيفة

المال والرزق أساسيان في هذه الحياة الدنيا ، وإذا أبتلي الإنسان بفقد ماله أو رزقه ، فإن الدنيا تصبح كالسواد في وجهه، ولا يستطيع فعل شيء حيال ذلك، إلا أن يتجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء الذي يجلب الرزق والمال، فإن الله هو وحده القادر على رزق الناس ، وهو الوحيد الذي لا يرد عبده أبداً إلا وقد أجاب له.

إليكم أحبابي بعض ادعية جلب الرزق ، دعاء الرزق والتوفيق ، دعاء جلب العمل ، دعاء للرزق الكثير ، دعاء طلب العمل والوظيفة ، دعاء للغنيَ والثراء، دعاء الرزق بالمال والجاه ووظيفة ، الدعاء بالرزق الحلال ، دعاء الرزق مكتوب :
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
  • اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يارب العالمين.
  • اللهم أرزقني المال الحلال الحمد لله على نعمك التي لا تعد ولا تحصى.
  • اللهم أنت ربي ولك العلم ما في قلبي ارزقني نيتي من المال و البنون و تعزيز و توفيق و صراط المستقيم.
  • اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه وخيرا لم افكر به واستجابة لدعاء اكرره دائما وهب لي ما أريد.
  • اللهم أرزقني والأرزاق الدائمة والسعادة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم ارزقني راحة البال و الكثير من المال.
  • اللهم ارزقني من واسع فضلك يا حي يا قيوم.
دعاء تيسير الامور والرزق مجرب

دعاء للغنى وكثرة المال

ورد في القرآن الكريم الكثير من الآيات التي تحثنا على السعي لطلب الرزق ، قال الله سبحانه وتعالى في سورة الملك : (هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ).

أدعية لدفع الفقر وجلب الرزق الوفير والمال الكثير والتوفيق بإذن الله :
  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.
  • اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  • لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ الْعَظِيمُ الْحَلِيمُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ، وَرَبُّ الْأَرْضِ، وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ.
  • اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا اله العالمين.

أدعية للرزق قصيرة

اليكم بعض الأدعية القصيرة لجلب الرزق والمال الوفير والبركة :
دعاء لجلب الرزق : اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

دعاء لجلب الرزق : اللهم ارزقني علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني.

دعاء رزق المال

إن للدعاء اداب و شروط يجب على الانسان اتباعها والاهتمام بها وتطبيقها ، للحصول على ما يتمناه من الله ، إليكم ادعية لجلب الرزق والمال :
  1. اللهم ارزقني رزقا لم أتوقعه وخيرا لم أفكر به واستجابة لدعاء اكرره دائما ربي وفقني، سخر لي بشرني وأعف عني وارحمني وهب لي ما أريد.
  2. اللهم ارزقني رحمتك وأكتب لنا النصيب الذي يعينني على طاعتك وارزقني المال والبنون الصالحين واحسن خاتمتنا يارب.
  3. اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري ولا تبتليني ببلاء يعجز عنه صبري اللهم اني وكلتك امري فأنت خير وكيل.

دعاء الرزق مكتوب

دعاء لجلب الرزق بسرعة مكتوب :
  1. اللهم افتح علينا أبواب رزقك الحلال من فضلك واكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك.
  2. اللهم أيقظني على رزق أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيله.
  3. اللهم ارزقني برزق من عندك لآ حد له ، وفرج من عندك لا مد له وخير من عندك لا عدد له.
  4. اللهم اجعلني من أعظم خلقك نصيبا في كل خير تقسمه ، وفي كل نور تنشره ، وفي كل رزق تبسطه ، وفي كل بلاء ترفعه.

اجمل دعاء الرزق بالبنون

  • اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان، واجعل عاقبته إلى خير.
  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين رب هب لي من لدنك وليًا يرثني واجعله ربِ رضيا.
  • ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

ادعية جلب الرزق وتيسير الزواج

  • اللهمّ حصّن فرجي، ويسّر لي أمري، واكفني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمّن سواك.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من بوار الأيم، وتأخّر الزّواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزّوج (الزوجة) وممّا آمل.

دعاء الرزق الوفير

على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات لجلب الرزق والمال الوفير وسد الديون يجب ،  لقضاء حوائجه و تيسير اموره :
  • اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة ، اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي ومالي ، اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي ، اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني ، وعنتيَل ومن فوقيَتِك.
  • اللهم أرزقني فرح يعقوب، وفرج يونس وتقوى يوسف، وصبر أيوب يارب إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري وفراغ صبري واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته اللهم اجعل نفسي نفسا طيبة مطمئنه طائعة لك.
  • اللهم إني وكلتك أمري فأنت خير وكيل ودبر امري فاني لا احسن التدبير اللهم افتح لي أبواب رزقك و ارزقني من حيث لا احتسب.
  • اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو ، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.

ادعية مستجابة لجلب الرزق الوفير

من الأسباب الجالبة للرزق الدعاء، ومن الأدعية الجميلة للرزق ما يأتي :
اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك. يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم. اللهم ارزقني علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني.
اللهم ارزقنا رزقا حلالاً طيباً مباركاً فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين. حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون. اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

دعاء جلب الرزق مكتوب مستجاب

  • اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له ، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك . اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين.
  • اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا.
  • وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، و اقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه.

دعاء الرزق والتوفيق

  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب.
  • اللهُم اخرجنى من اشد الضيق الى اوسع الفرج ، يارب انها ضاقت وتضيق منك وحدك الفرج يارب ، اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسى طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق، اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن.
  • اللهم ان حال بيني وبينه الموت الذي جعلته على عبادك حتما مقضيا فأخرجني من قبري مؤتزرا كفني شاهرا سيفي مجردا قناتي ملبيا دعوة الداعي في الحاضر والبادي.

دعاء جلب الرزق مكتوب

دعاء الرزق من الأدعية التي سخرها الله تعالى لعباده لطلب الرزق بكافة صوره المختلفة سواء كان الرزق مال أو ذرية صالحة أو العمل أو وظيفة أو غير ذلك من الأشكال التي ينتفع بها الإنسان في حياته، ومن بين هذه الأدعية التي سخرها الله تعالى لجلب الرزق ما يلي :
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
  • اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.

أدعية طلب الرزق قصيرة مختصرة مجرب

يتساءلُ الكثير من الناس عن أدعية جلب الرزق، وقد ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية الخاصة بتفريج الهم والكرب وقضاء الدين وجلب الرزق والتوفيق، ومن الأدعية القصيرة ما يلي: 
  •  يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين.
  • اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من الفقرِ ، وأعوذُ بك من القِلَّةِ والذِّلَّةِ ، وأعوذُ بك أن أَظْلِمَ أو أُظْلَمَ”.
  • اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.
  • اللهم ارزقني علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وشفاء من كل داء وسقم.
  • اللهم وانت ربي ولك العلم ما في قلبي ارزقني نيتي من المال و البنون و تعزيز و توفيق و صراط المستقيم.
  • اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه وخيرا لم افكر به واستجابة لدعاء اكرره دائما وهب لي ما أريد.
  • يا الله أرزقني المال الحلال الحمد لله على نعمك التي لا تعد ولا تحصى.
  • يا الله أرزقني والأرزاق الدائمة والسعادة في الدنيا والآخرة.
  • يا الله ارزقني راحة البال و الكثير من المال.
  • يا الله أرزقني من واسع فضلك يا حي يا قيوم.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
محتويات