أخر الاخبار

دعاء للمريض مكتوب ومجرب

صور دعاء للمريض,ادعية للمريض,دعاء المريض لنفسه

دعاء للمريض مكتوب ومجرب

النبي عليه الصلاة والسلام كان إذا عاد مريضاً يدعو له ويقول : " اللهم اشفي أنت الشافي ". وربنا عز وجل أحيانا يبتلي عبده بمرض عضال ومستعصي ، ولحكمة بالغة ورحمة منه يشفي هذا المريض على الرغم من أن مرضه عضال ، حتى لا تعتقد أن الدواء هو الذي يشفي ، فالشافي هو الله تعالى ، فالله عز وجل يسمح بالدواء أن يفعل فعله ، فكل مريض نسي الله وبحث عن الدواء فقط قد لا يشفى.
المريض لا يشفى الا اذا اعتقد أن الله هو الشافي، الله عز وجل شافي يشفي جسدك ولو أصيب بأي مرض ويشفي قلبك من كل مرض. ما عليك إلا أن تذهب إليه وتدعوه بقلب خالص. نقدم لكم بعض الادعية المأثورة تقال للمريض ومنها :

أدعية الشفاء من القرآن والسنة

(أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
↑ رواه مسلم، في صحيح مسلم، عن عائشة أم المؤمنين، الصفحة أو الرقم: 2191، صحيح.

بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ. (ثلاثَ مرَّاتٍ)
↑ رواه الألباني، في صحيح الترمذي، عن عثمان بن عفان، الصفحة أو الرقم: 3388، حسن صحيح.

(اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري).
↑ رواه السيوطي، في الجامع الصغير، عن فيع بن الحارث الثقفي، الصفحة أو الرقم: 1504، صحيح.

قال رسول الله: (بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ).
↑ رواه شعيب الأرناؤوط، في تخريج صحيح ابن حبان، عن عثمان بن أبي العاص الثقفي، الصفحة أو الرقم: 2964، إسناده صحيح.

قراءة المعوذتين على المريض ; وهي سورة الفلق، قال تعالى: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).

 وسورة الناس، قال تعالى : (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).

سورة الإخلاص: (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).

أدعية الشفاء للمريض

دعاء الشفاء ، دعاء شفاء للمريض :
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
  • اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء شفاء المريض

دعاء شفاء المريض مكتوب ، دعاء للمرض :
أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين. اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.

دعاء الشفاء من المرض

دعاء للشفاء من كل داء ، دعاء للمريض تويتر :
يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
دعاء للمريضة,دعاء الشفاء للمريضة

دعاء الشفاء العاجل

دعاء زيارة المريض ، دعاء للاب المريض ، دعاء لشفاء الام :
بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
دعاء مريض,ادعيه للمريض

دعاء للمرض والشفاء

دعاء المريض ، دعاء للمريض ، ادعيه مجربة للمريض وطب الشفاء :
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء الشفاء والفرج ، الله يشفي كل مريض ، دعاء لابي المريض :
  • اللهم اشفي كل مريض ، اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.
أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  • يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.

دعاء للمريض في المستشفى مختصر

بوست دعاء للمريض بالشفاء ، مسجات دعاء للمريض ، دعاء للمريض قصير :
  • اللهم اشفي "فلان" من جميع الأمراض وأخرجه من المستشفى معافاُ وأرزقه الصحة والسعادة يارب.
  • اللهم اشفي "فلان" شفاءاً لا يغادره سقماً.
  • يا منزل الشفاء ورافع البلاء ويا مجيب الدعاء يا من تعيد المريض لصحته ويا من تستجيب دعاء البائس، اللهم أشفي "فلان" وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير اجلاً يارب العالمين.
يا منزل الشفاء ، ورافع البلاء، ويا مجيب الدعاء، يا من تعيد المريض لصحته، ويا من تستجيب دعاء البائس.
اللهم يا شافي أيوب من السقم أشفي "فلان" من الداء واكشف له الدواء واجعل جسده صابراً على البلاء، اللهم أنت أعلم بحاله مني ومن كل الأطباء لجأت إليك يامجيب الدعاء ربي اخرجه من المستشفى متعافي وقر عيني به.

دعاءللمريض بالشفاء

دعاءًللمريض بالشفاء من كل مرض وسقم :
  • عن عائشة رضي الله عنها، إن النبي صلى الله عليه وسلم، إذا اشتكى الإنسان من مرض أو قرحة. كان النبي يضع سفيان سبابته في الأرض ثم يرفعها، ويقول: "بسم الله تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفي سقيمنا، بإذن ربنا".
  • اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا قال النبي: ضع يدك على الذي تألم من جسدك، وقل: بسم الله ثلاثاً، وأعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر سبعاً.

دعاء الشفاء المريض

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك. قال صلى الله عليه وسلم "لا بأس طهور إن شاء الله".
لا إله إلا الله والله أكبر، صدقه ربه، فقال: لا إله إلا أنا وأنا أكبر، وإذا قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، يقول: لا إله إلا أنا وحدي لا شريك لي. عن النبي صلى الله عليه وسلم، إذا مرض أحدهم، قال: "بسم الله أرقيك".

أعوذ بكلمات الله التامات، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة. بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، من شر كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني.

الدعاء للمريض بالشفاء 

ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين قراءة سورة الفاتحة والإخلاص والمعوذتين سبع مرات بنية الشفاء.
اللهم رب الناس ملك الناس أذهب البأس عني واشفني أنت الشافي شفاء لا يغادر سقمًا أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك وسائر مرضى المسلمين اللهم أني أسألك بأسماءك الحسني وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمن على (فلان) بالشفاء العاجل. وألا تدع فيه جرحًا إلا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً.
وشافه وعافه واعف عنه واشمله بعطفك ومغفرتك وتولاه برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا، وخذ بيده واحرسه بعينك التي لا تنام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، وارحمه بقدرتك يا كاشف الهم ومفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين اللهم أني ندعوك في ظهر الغيب امنن عليه بالشفاء، رده إلينا سالمًا من كل داء وبلاء. يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين، إنك نعم المولى ونعم المجيب.

دعاء لمريض السرطان

هذه بعض الادعية المختارة للدعاء للمريض المصاب بالمرض الخبيث عفانا الله واياكم :
  • يا رب هون ألم الكيماوي على مرضى السرطان، اللهم اجعله يسرى بأوردتهم بارداً وعافية و اجعل عاقبتهم جسداً صحيحاً معافى يا كريم.
  • اللهم اشفنا واشف مرضانا ومرضى المسلمين من جميع الأمراض ما ظهر منها وما بطن اللهم أن طال بهم الدواء ودعوناك طلبا للشفاء فلا ترد لنا دعاء اللهم خفف على كل مريض يتداوى بالكيماوي يا رب أشف مرضى السرطان.
  • إن كان للصبر والقوة عنوان، ف مرضى السرطان هم العنوان وإن كان للأمل في وقت الألم معنى ف ابتسامتهم هي من تخلقه اللهم أشفي مرضى السرطان وأرح قلوبهم وأجسادهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشفها وانزل عليها العافية، اللهم احفظ صحتها وقوتها و خفف عنها كل ألم تشعر به وابعد عنها مرض السرطان  كل ضرر يا رب العالمين دعواتكم لها.
  • اللهم يا أرحم الراحمين يامن أنت ألطف من أم على ابنها ألطف ب هؤلاء الذين أنهكهم السرطان وترفق بهم.

دعاء للمريض السرطان

  • اللهم انزع السرطان من كل جسد يتألم واشفي مرضى السرطان ومن اتعبه مرضه وتأخر شفاؤه وأنت وحدك عونه وشفائه اللهم لا شافي إلا أنت سبحانك اللهم اجعل الكيماوي بردا وسلاما.
  • ربي بك تطيب الخواطر ومن عندك تتحقق الأمنيات اللهم اشف احمد من مرض السرطان شفاء عاجل وكن لنا سندا وجابرا ومعينا.
  • رب إن مرض السرطان أخذ الكثير من أحبابنا و يؤلم الكثير من مرضانا اللهم أرحم من توفى منه وأشف من يعاني منه.
  • اللهم اشفي مرضي السرطان وعافهم ونقهم بالماء والثلج والبرد.
  • اللهم شافي أجساد ذبلت وأهلكها مرض السرطان انك انت الشافي المعافي يا رب.
  • يا رب هون ألم الكيماوي على مرضى السرطان اللهم اجعله يسري بأوردتهم باردا واجعل عاقبته العافية.

دعاء لمرضى السرطان

هذا دعاء  لمرضى السرطان، قم باختيار ما تريد وادعو بها في كل وقت، وكم هو جميل أن تهدي هذه الأدعية لأي شخص مريض بالسرطان حتى يدعو بها هو كذلك.
  • اللهم اشف جميع مرضى السرطان وخفف عنهم ما يعانونه من اوجاع وآلام الجرعات العلاجية من اشعاعي وكيميائي فلا يعلم وجعهم الا انت.
  • اللهم ما عجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء لا يعجزك شيء اللهم اشف (الاسم) وأشفي مرضى السرطان وأرح قلوبهم وأجسادهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل الكيماوي بردا وسلاما على مرضى السرطان و اجعل لهم مع كل وخزة ألم سيئة تسقط وحسنه تكتب.
  • ليت السرطان يصاب بالسرطان فيموت من خبث نفسه اللهم اشفي مرضى السرطان وارحم من مات منهم بسببه.

دعاء لمريض سرطان

  1. لعل منكم من دعوته تستجاب اللهم يا من وسعت رحمتك كل شيء انزل رحمتك عليه واشفه انت الشافي شفاء لا يغادر سقما اللهم هون عليه الكيماوي وعلى جميع مرضى المسلمين.
  2. اللهم ما عجز عنه الأطباء فأنت لا يعجزك شي اللهم اشفي مرضى السرطان وأرح قلوبهم وأجسادهم يا الله.
  3. يا رب انك تشافيها وتعافيها وتخفف عليها وتجازيها احسن جزاء يا رب يا كريم اللهم شافي مرضى السرطان فردا فردا.
  4. اللهم أشفي أجساد تتألم ولا يعلم بحالها غيرك اللهم أبدل أوجاعهم ب عافيه إنك قادر على كل شيء  اللهم من اتعبه مرضه وتأخر شفاؤه أنت وحدك عونه وشفاؤه اللهم اشف مرضى السرطان اللهم لا شافي إلا أنت سبحانك اللهم أجعل الكيمياوي بردا وسلاما عليهم.
  5. دعواتكم 'الاسم' بالشفاء من السرطان.

دعاء الشفاء من السحر للشيخ الشعراوي

قال الإمام محمد متولى الشعراوي في حلقة مسجلة نادرة له عن دعاء فك والشفاء من السحر، مؤكدًا أن السحر لا يصيب الإنسان إلا إذا أراد الله تعالى ذلك.

وأوضح الشيخ الشعراوي في تفسيره قول الله تعالى: «وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ» (سورة البقرة: 102)

وقال أيضاً : ما دام البشر سيتعلمون ذلك، إذن كيف يحمي الحق سبحانه وتعالى خلقه من هذه المسألة؟، يكفي أن تعلم أن الله يقول «وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ»، فلو أنك تتبعت هؤلاء لاستذلوك، واستنزفوك، وتركك الله لهم، لأنك اعتقدت فيهم.

أما إن قلت: «اللهم إنك أقدرت بعض عبادك على السحر والشر، ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك الكريم: «وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ». لايمكنهم الله منك، لكن إن استجبت لهم وذهبت لهم، يقولون: سنحل لك، وبالفعل يحل لك مرة، لكن إن ابتعدت عنه "يعقد لك" حتى تذهب إليه مرة ثانية».

ادعية لمرضى السرطان,دعاء الشفاء من السرطان,دعاء شفاء من السرطان,دعاء الشفاء من مرض السرطان,دعاء شفاء من مرض السرطان,دعاء الصدقة بنية الشفاء,دعاء الصدقة للمريض
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-