أخر الاخبار

دعاء الأمن من الخوف والقلق

دعاء خوف الاطفال,كيف تتخلص من الخوف من الناس,القلق والتوتر والخوف من المرض

 دعاء الأمن من الخوف والقلق

من الادعية المشروعة في حال القلق والخوف هي الأدعية التي أرشد إليها النبي عليه الصلاة والسلام عند نزول المصائب ومنها ما أرشد إليه الله سبحانه وتعالى في قصة نبي الله ذي النون عندما إلتقمه الحوت فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. قال الله عز وجل : "فأستجبنا له فنجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين". فهذا يدل على أن هذا الذكر العظيم "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" مما ينجي من المهالك ، ومن القلق والحزن والهم والمصائب بأنواعها.

أيضاً النبي عليه الصلاة والسلام يقول دعاء المكروب : " اللهم رحمتك نرجو فلا تكلني لنفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت ".

أدعية لجلب الطمأنينة ودفع الخوف والقلق

من الأدعية العامة التي يمكن أن يدعوها المسلم (ة) لدفع القلق والخوف:
  • اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ بر، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، اللهم لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضىً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلى الرّشد، ونجّني من كل ضيقٍ ونكد.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.
  • جاء في المسند وغيره عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهذه الدعوات حين يصبح وحين يمسي : اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي. صححه الأرناؤوط.

أدعية القلق والخوف من السنة النبوية

كل من قال هذا الدعاء إلا أذهب الله عنه الهم والحزن كما أخبر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم :

اللَّهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك ، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيْتَ به نفسَك، أو علَّمْتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حَزَني، وذهابَ همِّي.
↑ رواه أحمد شاكر، في عمدة التفسير، عن عبدالله بن مسعود.

اللَّهُ اللَّهُ ربِّي لا أشرِكُ بِهِ شيئًا. 
↑ رواه الألباني، في صحيح ابن ماجه، عن أسماء بنت عميس.

لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ الكريمِ لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ العظيمِ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ الكريمِ لا إلهِ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ الكريمِ
↑ رواه أحمد شاكر، في مسند أحمد، عن عبدالله بن عباس.

دعَواتُ المكروبِ : اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
↑ رواه ابن حبان، في صحيح ابن حبان، عن أبو بكر الصديق.

اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ و الحزنِ ، و العجزِ و الكسلِ ، و البُخلِ و الجُبنِ ، و ضَلَعِ الدَّينِ ، و غَلَبَةِ الرجالِ.
↑ رواه الألباني، في صحيح الجامع، عن أنس بن مالك.

دعاء الأمن من الخوف

من الأدعية الثابتة أيضا عن النبي صلى الله عليه والسلام وهي أدعية الصباح والمساء وما أحوج الناس إليها وخاصة المكروبين والمبتلين قوله صلى الله عليه وسلم لبنيته فاطمة يا بنية إني أحبك وأوصيك أن تدعو كل صباح ومساء أن تقولي : " يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين".

عن ابن عباس قال : حسبنا الله ونعم الوكيل قالها إبراهيم عليه السلام حين ألقي في النار، وقالها محمد صلى الله عليه وسلم حين قالوا: إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل. رواه البخاري

علاج القلق عند الاطفال,ما هو علاج القلق والتوتر,الخوف من كل شي

كما ثبت عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما من عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل يوم : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات فيضره شيء. رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح.

وقد ورد في حديث آخر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قال حين صبح وحين يمسي : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة. رواه ابن السني

دعاء لخوف الاطفال

في بعض الأحيان يشعر الطفل بالخوف بسبب الاحداث التي يمر بها مما يجعل الأبوين قلقين عليه، وهذا ما يدفعهم الى دعاء للطفل الخائف لتوسل الامان لطفلهم من الله عز وجل.
اللهم طفلي، أهدئ يومه وليلته، وأحطه بالملائكة وأبعد عنه شر الشياطين ووسوستهم، اللهم إني أعيذه بك من كل شر ومرض ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم أبعد عنه كل خوف وارزقه طمأنينة وسكينة من لدنك يا أكرم الأكرمين.
اللهم اني استودعتك صدر طفلي فاجعله منشرحاً بذكرك في كل ان وحين وانزع عنه وساوس الشياطين اللهم اني استودعتك قلب طفلي فانزع منه كل خوف الا الخوف منك واجعله وعاء لحبك وعلمك واكسه من خشيتك وخوفك اللهم اني استوعتك لسان طفلي فاجعله رطبا بذكرك في كل ان وحين والجمه من ان يخوض فيما لا يرضيك.
اللهم اني استودعتك نفس طفلي فانزع عنها كل الحجب التي تحول بينها وبينك واستودعتك صحت طفلي فاحفظها لي حتى القاك اللهم اني استودعتك قلب طفلي فانزع عنه كل خوف إلا الخوف منك واجعله وعاء لحبك وعلمك واكسه من خشيتك وخوفك اللهم اني استودعتك ما بقي لي من العمر فأجعله في رضاك وطاعتك يارب.
اللهم اني استودعك قلب طفلي فلا يبقى فيه الا انت اللهم إني استودعك طفلي بلا إله الا الله فذكره بها في كل وقت اللهم اني استودك طفلي وقلبه فانزع عنه كل خوف الا الخوف منك اللهم اني استودك خاتمت طفلي اللهم اني استودعك لطفلي رضوانك الاكبر فاكتفهي به.

آيات قرآنية لدفع الهم والحزن والخوف

وسنختم هذا المقال بأيات من الذكر الحكيم لإزالة القلق والخوف وتحقيق السكينة والطمأنينة :

قال سبحانه وتعالى: (وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَىٰ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ).

قال سبحانه وتعالى: (هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّـهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّـهُ عَلِيمًا حَكِيمًا).

قال سبحانه وتعالى: (إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنزَلَ اللَّـهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّـهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا).

قال سبحانه وتعالى: (ثُمَّ أَنزَلَ اللَّـهُ سَكينَتَهُ عَلى رَسولِهِ وَعَلَى المُؤمِنينَ وَأَنزَلَ جُنودًا لَم تَرَوها وَعَذَّبَ الَّذينَ كَفَروا وَذلِكَ جَزاءُ الكافِرينَ).

قال سبحانه وتعالى: (لَّقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا).

دعاء الوسواس والخوف

من الأدعية المأثورة في طرد ودفع الوسواس والخوف :
  • ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، واغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد.
  • الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فقد روي عن أبي بن كعب قال، قلت: (يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعَلُ لكَ من صلاتِي فقال ما شِئْتَ قال قلتُ الربعَ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ النصفَ قال ما شئتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قال قلْتُ فالثلثينِ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ أجعلُ لكَ صلاتي كلَّها قال: إذًا تُكْفَى همَّكَ ويغفرْ لكَ ذنبُكَ).
  • ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، واغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد.

دعاء الوسواس والشك

دعاء يزيل الشك، أولا ينبغي أن تستعين بالله عز وجل من أجل أن يعينك في التخلص من الشك الذي يمكن أن يدمر حياتك دون أن تشعر ومن أهم الأدعية لإزالة الشك ما يلي:
  • اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم اللهم إني أعوذ بك من الشك والشرك والنفاق والشقاق وسوء الأخلاق.
  • اللهم إني أعوذ بك من الشك والشرك والجور مني وعلي اللهم وفر حظي من لطفك الخفي اللهم لاتسلبني الإيمان وقد عرفتني اللهم ثبت في الخيرات وطأتي.
  • اللهم إني أعوذ بك من الشك والشرك والشقاق والنفاق وسوء الأخلاق اللهم لاتقطع رجائي وانصرني على من بغى عليا وكن لي ولا تكن عليا اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وطهر المسجد الأقصى من اليهود الغاصبين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل اللهم إني أعوذ بك من فتنة المحيا والممات اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر وعذاب النار اللهم إني أعوذ بك من الشك في الحق بعد اليقين.
  • اللهم انزع عني العجب والرياء والكبر والبغي والحسد والضعف والشك والوهن والضر والسقم والخذلان والمكر والخديعة والبلية والفساد من سمعي وبصري وجميع جوارحي وخذ بناصيتي إلى ما تحب وترضى يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ابعد الشك بين كل شخصين حياتهم مع بعض.
  • اللهم إني أعوذ بك من الشك والشرك والنفاق وسوء الأخلاق والأسقام.
  • اللهم أزل غبار الشك برياح اليقين وأمطر علينا ماء الصفاء المكلكل بماء الورد ليغسل كياننا المتهالك شوقا.
  • اللهم طهر قلوبنا من الشك والشرك وباعد أسماعنا عن الغناء و اللهو وحفظ أبصارنا من نظرات الحرام.
  • اللهم ابعد عني الشك ربي إبعد عني شتات العقل والأمر وكثرة التفكير وسوء الظن وأرح بالي ويسر أمري.

دعاء الخوف والقلق

  • ياعزيز أعزني، ويا كافي أكفني، ويا قوي قوني، ويا لطيف ألطف بي في أموري كلها وألطف بي فيما نزل.
  • حسبي الله لما أهمني حسبي الله لمن بغى علي حسبي الله لمن حسدني حسبي الله لمن كادني بسوء حسبي الله عند الموت حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  • ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.
  • أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين.اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء النوم والقلق

دعاء الارق، اللهمّ غارت النجوم، وهدأت العيون، وأنت حي قيوم، لا تَأخِذكْ سِنة ولآ نَومْ يا حَي يا قِيِومْ،أهْدِئْ ليلي، وأنم عيني». «اللهم رب السموات السبع وما أظلت ورب الأراضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارا من شر عبادك كلهم جميعا أن يفرط علي حد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ولا إله إلا أنت». 

دعاء الأرق:
  • قال النبيّ صلّى الله عليه وسلم إنّ للمكروب دعاء وهو: "اللهمّ لا إله إلّا أنت، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كلّه، شأن الدّنيا والآخرة، في عفوٍ منك وعافية، لا إله إلّا أنت".
  • عن ابن عبّاس، عن النبي صلّى الله عليه وسلم، قال: "كلمات الفرج: لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السّبع وربّ العرش الكريم".
  • عن أسماء بنت عميس، قالت: سمعتُ رسول الله صلّى الله عليه وسلم يقول: "من أصابه غمٌّ، أو همُّ، أو سقمٌ ، أو شدّةٌ ، أو ذلٌّ ، أو لأواء، فقال: الله ربّي لا شريك له، كشف ذلك عنه".

دعاء نزع الخوف من القلب

دعاء نزع الخوف من القلب مستجاب، كثيراً ما يشعر الإنسان بالوحشة والخوف ولا يجد مخرجاً منهما ولا ملجأ، فتتراكم عليه الأحزان ووالوساوس، ويبيت ليله مهموماً ويقضي نهاره خائفاً متوجساً ويظل يبحث عن مخرج من كل هذا ومن يحالفه الحظ يجد النور في نهاية النفق المظلم ويعبر من محنته بأمان وذلك عن طريق القرب من الله ، ورفع أكف الضراعة وزرف الدموع والإلحاح في الدعاء، فيجد الله مستجيباً لدعائه أنيساً لوحدته مصاحباً له في دربه، فلم يقصد أحد باب الرحمن يوماً ورده خائباً مخذولاً وما نادى أحد المولى الجليل وتركه وحيداً مكسوراً، ولهذا نقدم لكم من خلال السطور التالية خير الكلام وأفضل دعاء نزع الخوف من القلب مستجاب.
  • حسبي الله لما أهمني حسبي الله لمن بغى علي حسبي الله لمن حسدني حسبي الله لمن كادني بسوء حسبي الله عند الموت حسبي الله عند الصراط.
  • اللهم إنا نسألك باسمك الذي فزعت الجن من مخافته، وتزلزلت الأقدام من سطوته. وخرست الأفواه من عزته واقشعرت الجلود من هيبته.
  • أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذى لا يضر مع اسمه سم ولا داء.
  • اللهم إنا نسألك باسمك الذي فزعت الجن من مخافته، وتزلزلت الأقدام من سطوته.
  • اللهم منزل الكتاب، سريع الحساب، اهزم الأحزاب، اللهم اهزمهم وزلزلهم.

دعاء القلق والتوتر

دعاء القلق والتوتر .. لم يذكر في السنة النبوية أو في القرآن الكريم دعاء لعلاج القلق أو التوتر  ، ولكن نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أرشدنا إلى ما يعالج القلق والتوتر وهو المداومة على ذكر الله عز وجل ، فكثرة ذكر الله تحصن الانسان من الخوف والقلق وانقباض القلب، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى: "الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ۗ ألا بذكر الله تطمئن القلوب". [ الرعد: 28].

اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة، والإنجيل، والفرقان، فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء.

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي.

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان، بديع السموات والأرض، ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسألك أن تقيني المرض.

دعاء القلق والتوتر:
  • اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت».
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض، ورب العرش العظيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير. رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

دعاء يذهب الخوف

دعاء نزع الخوف من القلب مستجاب، حسبي الله لما أهمني حسبي الله لمن بغى علي حسبي الله لمن حسدني حسبي الله لمن كادني بسوء حسبي الله عند الموت حسبي الله عند الصراط.
  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  • اللهم إنا نسألك باسمك الذي فزعت الجن من مخافته، وتزلزلت الأقدام من سطوته.
  • وخرست الأفواه من عزته واقشعرت الجلود من هيبته.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذى لا يضر مع اسمه سم ولا داء.
  • بسم الله أصبحت على الله توكلت، بسم الله على قلبي ونفسى.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت.
  • وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.
  • اللهم منزل الكتاب، سريع الحساب، اهزم الأحزاب، اللهم اهزمهم وزلزلهم.
  • يا علام الغيوب ما أسرع اسمك في تفريج الكروب يا الله يا الله يا الله أنت لها ولكل هم وغم وضيق وشدة.
  • أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد.
  • وهو يتولى الصالحين، فإن تولوا فقل حسبي الله، لا إله إلا هو عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.
  • اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا والآخرة، ورحيمهما ارحمني رحمة من عندك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-