القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء شراء المنزل الجديد أو القديم

دعاء المنزل الجديد بن باز,رسائل الانتقال إلى منزل جديد,دعاء بركة البيت,دعاء دخول المنزل,دعاء الدخول والخروج من المنزل,دعاء دخول المنزل الجديد,دعاء لمن سكن بيت جديد,كيف نبارك لمن سكن بيت جديد

دعاء شراء المنزل الجديد أو القديم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أيها الاخوة الاحبة ، الكثير منا ينتقل إلى بيت جديد ، يشتري بيتاً جديداً ، يدخل بيتاً جديداً لأول مرة. وحقيقة أن القرآن الكريم لم يترك شيئاً وإلا أشار إليه ووضع أسلوباً تعليمياً لنا في حياتنا. يوجد آية في القرآن الكريم وهو دعاء يقال عند الدخول إلى البيت الجديد أو شراء البيت الجديد : "وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ (29)" سورة المؤمنون. آي أنت يا رب خير من ينزلني ويحركني ويختار لي المكان المناسب.

دعاء تحصين المنزل الجديد

من سكن منزلاً جديد فيستحب له أن يقول : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. لما رواه مسلم عن خولة بنت حكيم رضي الله عنهما قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من نزل منزلاً ثم قال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك.

ويستحب أن يقول أيضاً : اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا، ويقوله المرء كلما أراد دخول بيته بعد غيبة، ولا ينسى أيضاً أن يتلو شيئاً من القرآن خصوصاً سورة البقرة لطرد الشياطين وتحصين البيت منهم، ففي صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لا تجعلوا بيوتكم قبوراً، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.

دعاء شراء منزل جديد

هذه الادعية تقال عند شراء منزل جديد وهو أيضاً دعاء تحصين البيت والنفس والاولاد عند الولوج والخروج من المنزل الجديد :
  • نسأل الله أن يبارك لي في هذا المنزل الجديد، وأن يجعله مأوى صلاح وخير وبركة. أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا.
  • اللهم احفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت.
  • يا رب إن هذا البيت جديد فاجعله مكان للأمن والسلام وارزقنا الخير في هذا البيت الجديد وأحفظ بيوت المسلمين وأحفظ بيتنا وبيت كل أحبابنا.

دعاء مباركة المنزل الجديد

  1. يا رب ان هذا البيت جديد فاجعله مكان للأمن والسلام
  2. أعوذ بالله بكلمات الله التامات من شر ما خلق
  3. اللهم احفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت
  4. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبارك لك هذا المنزل الجديد، ويجعله مأوى صلاح وخير وبركة.
  5. يارب احفظ بيوت المسلمين وأحفظ بيتنا وبيت كل أحبابنا.
  6. اللهم أني أسألك خير المولج وخير الفرج، باسم الله ولجنا، بإسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا.
دعاء الدخول والخروج,الدعاء البيت الجديد,دعاء شراء المنزل,دعاء الدخول الى المنزل,دعاء تحصين البيت,دعاء دخول المنزل والخروج منه,دعاء الدخول من المنزل,تحصين البيت الجديد

دعاء تحصين المنزل الجديد

على الانسان تحصين بيته من الشرور ب دعاء تحصين البيت من الحسد والعين وبأدعية أخرى تقال لهذا الغرض ومنها : دعاء تحصين المنزل.
  • تحصنت بالله الواحد الأحد اللهم قني واصرف عني وعن اهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذى انك علي كل شيء قدير.
  • تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد.
  • تحصنت بالله الذي بسط الأرض علي ماء فجمد وتوكلت على الله الذي خلق الخلق وأحصاهم عددا.
  • استعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدأ.
  • تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت ، وتوكلت على الحي الباقي الدائم الذي لايموت.
  • اللهم قني واصرف عني الأذى انك علي كل شيء قدير بالإجابة جدير يا نعم المغيث ونعم المجير ونعم المعيذ ونعم المولى ونعم النصير.

دعاء لشراء منزل جديد

هذا دعاء المنزل الجديد و دعاء البيت الجديد :
اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث. اللهم بارك في الطعام والشراب والملبس والرزق. اللهم أجعل كل من في البيت سعيد وأجعله منزلاً مباركاً. اللهم أبعد عنا السيئات وأعنا على ذكرك وشكرك في هذا البيت. اللهم حصن هذا البيت من كل شرور. اللهم أبعد الشيطان عن البيت. اللهم أبعد عنا الحاسدين. اللهم أبعد عنا الفقر والكسل. اللهم توفنا في هذا البيت وأنت راض عنا. اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً. اللهم أجعل البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور. اللهم بارك في القليل وزد لنا الكثير.

دعاء الدخول والخروج من المنزل للاطفال

دعاء دخول المنزل للأطفال تبحث عنه كل الامهات لديها أطفال لتحصينهم وحفظهم من العين والحسد ، ونقدم لكم أدعية متنوعة لحفظ أطفالنا من الضرر لأن الأطفال زينة الحياة وهم أغلى ما لدينا.
تدعو لهم بأن تقول: اللهم أكفهم شر الطريق. اللهم أحفظهم بما تحفظ به عبادك الصالحين، وأرعهم بعينك التي لا تنام.
فعلى الأم أن تعلم أطفالها أيضاً دعاء الخروج من المنزل بأن يقولوا: بسم الله، توكلت على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. أما عند العودة من المدرسة ودخول البيت فيجب أن يتعلموا رد السلام على أهل البيت حتى لا يدخله الشيطان.
وأن تدعو لهم أيضاً بهذا الدعاء : اللهم أصلح لي في ذريتي. وإني أعيذها بك وذريتها. هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين. رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي. ربنا اجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا. رب هب لي من لدنك ذرية طيبة.

أجمل الأدعية للأطفال

  1. ربي كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظهم من الشيطان الرجيم، ربي أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار.
  2. ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.
  3. اللهم إنك وهبت لي (وقل في نفسك أسماء البنات والأولاد) من غير حول مني ولا قوة فأحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم أحفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر.
  4. اللهم أحفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل إبتلائي فيهم. اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقاً ومن أسعدهم حياة وأرجلهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  5. إلهي إستودعتُك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكانٍ غابت عنهُم عيني، ولكن عينُك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليقٌ بعظمتك.

دعاء المنزل الجديد لابن باز

من الأدعية التي حث عليها ديننا الحنيف هو دعاء الحفاظ على النعم، وهي ما وردت عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم :
  • اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا.
  • عن جابر بن عبد الله أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : "إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه، قال الشيطان: لا مبيت لكم ولا عشاء، وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله، قال الشيطان: أدركتم المبيت، وإذا لم يذكر الله عند طعامه قال: أدركتم المبيت والعشاء".

تعليقات

محتويات