القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء يوم الجمعة مكتوب

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة,أجمل دعاء ليوم الجمعة,دعاء يوم الجمعة قصير مزخرف,دعاء يوم الجمعة يريح القلب,دعاء يوم الجمعة للاصدقاء

دعاء يوم الجمعة مكتوب

نقدم لكم في هذه المقالة المباركة بعض الأدعية والاذكار المأثورة في يوم الجمعة المبارك ، لأنه من أيام الله المباركة والتي يستجاب فيه الدعاء بإذن الله ، فنوصيكم بكثرة الدعاء في هذا اليوم المبارك حتى تتنزل علينا البركات بإذن الله تعالى. بالإضافة إلى الدعاء والتوجه إلى الله باقي الأيام إلا إن ليوم الجمعة مكانة خاصة لأنه يعتبر عيد للمسلمين.

كما وجب على المسلم قبل الدعاء أن يستحضر شروط إجابة الدعاء ، ومن أهمها الثقة بالله وبإستجابته لدعائنا بإذن الله.

أهمية الدعاء في يوم الجمعة

الدعاء هو العبادة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كما أن للدعاء أهمية كبيرة في حياة كل مسلم، فهو من أفضل العبادات التي يحبها الله تعالى لأنه يقرب العبد من ربه، والدعاء أوصانا به الله تعالى لقضاء حوائجنا وتيسير أمورنا، والدعاء يوم الجمعة تحديداً له فضل عظيم ويتضاعف الأجر فيه.

دعاء الجمعه

في صباح الجمعة أقدم لكم أجمل هدية:
  • أدعو الله رب البيت العتيق أن يكون ركنك الوثيق وجارك اللصيق ويخرجك من حلق الضيق الى سعة الطريق بفرج من عنده قريب. وثيق ويكشف عنك كل شدة وضيق ويكفيك من السوء والأذى ما تطيق وما لاتطيق ويبلغك الجنه.. آمين والمسلمين أجمعين.. ‎جمعه مباركه

دعاء يوم الجمعة

اليكم بعض الادعية التي تقال في ليله الجمعه ، اذكار يوم الجمعة :
اللهم إنا نظن بك غفراناً، وتوفيقاً، وثباتاً، وتيسيراً، وسعادةً، ورزقاً، وشفاءً، وحسن خاتمة، وتوبةً نصوحاً. فهبنا مزيداً من فضلك يا واسع الفضل والعطاء. جمعة مباركة
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعًا الأحياء منهم والأموات. وأدخلهم جناتك، وأعزهم منن عذابك، وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد أشرف الخلق، وسيد المرسلين، وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

دعاء الجمعة ، الصدقة يوم الجمعة ، اذكار يوم الجمعه :
  • يا الله يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

اليكم دعاء يوم الجمعة المستجاب ، دعاء يوم الجمعة لرجوع الحبيب ، سحر يوم الجمعة :
اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

ادعية يوم الجمعة

نقدم لكم مجموعة من الادعية واذكار تقال في صباح ومساء يوم الجمعة ، اذكار الجمعة، اذكار يوم الجمعة :
  1. اللهم يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب من قلبي، اللهم ارزقه ما يريد. وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب. اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  2. سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعًا الأحياء منهم والأموات. وأدخلهم جناتك، وأعزهم منن عذابك، وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد أشرف الخلق، وسيد المرسلين، وعلى آله وصحبه وسلم.
  3. اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك. ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  4. اللهم يا من أمره بين الكاف والنون، ويا أرحم من الأم الحنون، ارحمنا يا أرحم الراحمين.
  5. اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافينا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت.
  6. آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا، وأنت على كل شيء قدير
  7. بجانب بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله.

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب ، دعاء ليلة الجمعة:
اللهم يا ربي في يوم الجمعة اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أغثني، أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني و أغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه.

دعاء يوم الجمعة للاحبه

دعاء يوم الجمعة للأحبة ، جمعة طيبة مباركة:
  • اللهم في يوم الجمعة أكتب لنا ياالله أياماً هنية، لا إحباط يثقلها ولا خيبة تعكرها آمين.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة نسألك العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة.

دعاء يوم الجمعة قصير

جمعة مباركة دعاء، اللهم في يوم الجمعه لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنا مواهبك لسوء ما عندنا، ولا تجازنا بقبيح عملنا، ولا تصرف وجهك الكريم عنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
الحجامة يوم الجمعة,فضل الصدقة يوم الجمعة,سورةً الكهف قراءه,جمعه مباركه,جمعة طيبة,دعاء للميت يوم الجمعة,سورة الكهف يوم الجمعة,صور ليوم الجمعه,دعاء الميت يوم الجمعة,جمعة مباركة 2021

دعاء يوم الجمعة المباركة

دعاء يوم الجمعة تويتر ، جمعه طيبه:
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق.

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

  1. اللهم في يوم الجمعة ارحم والدي برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم نور قبره ووسع مدخله وأنس وحشته واجعله من الضاحكين المستبشرين بالجنة يارب.
  2. اللهم انها آخر ساعة من يوم الجمعة اللهم يا كريم يا جزيل العطايا يا واهب النعم يا رب عبدك عادل مبارك بضيافتك وليس هناك اكرم و ارحم منك اللهم اغفر له و ارحمه و نور قبره واجعله من المنعمين في قبره اللهم انت رحمن الدنيا و الاخره اللهم آنس وحشته يا حي يا قيوم.
  3. اللهم في يوم الجمعة اجعل له حياة أجمل بجنتك وأجعل قبره نورا وضياء اللهم أرحمه برحمتك التي وسعت كل شي وأرزقه سعادة أبديه في جنتك.
  4. اللهم ارحمه في بطن الأرض و استره يوم العرض يارب العالمين يارب انت خلقته وانت أخذته وانت الرحيم فليس غيرك أرحم به اللهم ارحمه و اغفر له.
  5. اللھم وفي يوم الجمعة إن أبي قد أحسن إلي منذ يوم ولادتي حتى يوم فراقه اللهم وبحق هذا الإحسان ارحمه و اغفر له اللهم اكرم نزله ووسع مدخله اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة واجمعنا به في جنة النعيم برحمتك يا ارحم الراحمين.
  6. اللهم في يوم الجمعة ارحم من مات بالدنيا ولم يمت في قلوبنا اللهم ارحمه فهو أغلى من فقدنا وأسكنه فسيح جناتك يا ارحم الراحمين.
  7. اللهم في يوم الجمعة أنر قبر ابي اللهم ارحمه واجعل المسك ترابه والحرير فراشه و اجعل قبره روضه من رياض الجنة يارب.
  8. اللهم في صباح يوم الجمعة ارحم أبي رحمة تكفي أهل الأرض والسماء اللهم أعف عنه وأبدله خيرا مما ترك وراءه يارب العالمين.
  9. اللهم في هذه الجمعة أنر قبر ابي و اجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

اللهم إنه يوم الجمعة خير الأيام عندك وأنا عبدك الضعيف الذي لم يجد ملجأ سواك، وسبحانك الكريم الوهاب يا رب ضاقت بي ولا سواك يفرجها، اللهم إني أسألك السلامة من كل أمر. والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، والنجاة من النار، والنجاة من النار اللهم يا مغيث أغثني يا رب يا رب، اللهم لا تأذن لشمس يوم الجمعة بالمغيب إلى وقد قلت لأمنياتي كوني لتكن.

اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة لا تغلق بابك بوجهي فأنت ملاذي، لمن تكلني يا الله وأنا عبدك اللهم حَرِم وجهي على النار، واجعلني أنا وأهلي وأحبابي من أهل الجنة. واجعل الفردوس الأعلى دارنا، وحبيبك محمد جارنا، وانر بالقرآن قبورنا. وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

الصلاة على النبي يوم الجمعة

إن الصلاة على النبى عبادة مشروعة يتقرب بها المؤمن بها من ربه ومن حبيبه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد أوصانا بها الله تعالى في منزل كتابه: «إن الله وملائكته يصلون على النبي ۚ يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما». ( سورة الأحزاب: الآية 56)، ويمكن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعدة صيغ ومنها:
  • اللهم صل على سيدنا محمد أصل الأصول، نور الجمال، وسر القبول، أصل الكمال، وباب الوصول، صلاة تدوم ولاتزول، اللهم صل على سيدنا محمد أكرم نبي، وأعظم رسول من جاهه مقبول، ومحبه موصول، المكرم بالصدق في الخروج والدخول، صلاة تشفي من الأسقام والنحول والأمراض والذبول، وننجو بها يوم الكرب العظيم من الذهول، صلاة تشمل آل بيت الرسول والأزواج والأصحاب، وتعم الجميع بالقبول، الشباب فيهم والكهول، وسلم عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد حروف القرآن حرفًا حرفًا، وعدد كل حرف ألفًا ألفًا، وعدد صفوف الملائكة صفًا صفًا، وعدد كل صف ألفًا ألفًا، وعدد الرمال ذرة ذرة، وعدد ما أحاط به علمك، وجرى به قلمك، ونفذ به حكمك في برك وبحرك، وسائر خلقك.
  • اللهم صل على محمد وعلى آل محمد في الأولين والآخرين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد ما في علم الله، صلاة دائمة بدوام ملك الله.
  • اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد. 
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد كمال الله وكما يليق بكماله.

تعليقات