أخر الاخبار

دعاء قدوم المولود الجديد مكتوب

دعاء المولود,دعاء للمولود,دعاء المولود الجديد ذكر,عند قدوم المولود الجديد,دعاء المولودة الجديدة,دعاء الرزق بمولود

دعاء قدوم المولود الجديد مكتوب

ما هو الدعاء الثابت في التهنئة بالمولود؟

ذكر في الأثر عن من ولد له ولد ، عن الحسن البصري وفيه : أن رجلا قال في مجلس للحسن لرجل أخر يهنئه بقدوم الولد قال ليهنك الفرس، فقال الحسن رحمه الله تعالى وما يدريك لعله حمار ألا قلت جعله الله مباركاً عليك وعلى أمة محمد صلى الله عليه وسلم وإسناده حسن، ومثله أيضاً ما جاء عن أيوب التقياني أنه كان إذا هنأ رجلا بمولود قال: جعله الله مباركاً عليك وعلى أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا الأثر عن الحسن وأيوب التقياني هو أصح ما في هذا الباب. فلم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن الصحابة رضوان الله عليهم تهنئة بالمولود، وإنما في ذلك عن هذين الأثرين، عن هذين الرجلين الجليلين من التابعين الحسن البصري وأيوب التقياني.

ويؤثر أيضا عن الحسن البصري رضي الله عنه دعاء أخر وهو المشهور عند الناس وهو قوله : شكرت الواهب ، وبورك في الموهوب، بلغ أشده ، ورزقت بره.

ما هي السنة عندما يرزق المسلم بمولود؟

من السنة أن يبادر بتسميته إذا كان قد هيئ الاسم وأحب الأسماء إلى الله عبد الله وعبد الرحمن، فأخبر له من أسماء أحسن الأسماء.
ثانياً الأذان في أذن الطفل اليمنى، ليكون أوّل ما يسمعه كلمات تعظيم الله عز وجلّ، وشهادة الدخول في الإسلام عند دخوله إلى الدنيا كما يلقّن التوحيد عند مغادرته لها، وممّا يدل على ذلك ما رُوِي عن الصحابي أسلم القبطي رضي الله عنه: "رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسَلَّمَ أذَّنَ في أُذُنِ الحَسَنِ بنِ عليٍّ ، حِينَ ولَدْتُه فاطِمةُ بِالصَّلاةِ". رواه الترمذي، في سنن الترمذي، عن أسلم القبطي أبو رافع مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، الصفحة أو الرقم: 1514، حسن صحيح.

ثالثاً إذا كان هناك شخص يحنكه يعني يمضغ ثمرة ويمسحها بحنك الصبي فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا ولد للصحابة ولد أتو به إليه يحنكه ، وقال بعض العلماء أن هذا خاص بالنبي صلى الله عليه وسلم لأن ريقه بركة وغيره لا يساويه ومنهم من قال أن الحكمة من ذلك هو أن يكون أول ما يصل إلى معدة هذا المولود طعم الثمر لأن الثمر فيه خير كثير.
ويشرع أيضاً العقيقة يوم السابع أو رابع عشر أو واحد وعشرون لقول النبي صلى الله عليه وسلم لما أخرجه البيهقي عن بريدة أن النبي ﷺ قال: «العقيقةُ تُذْبَحُ لسَبْعٍ ، أوْ لِأَرْبَعَ عشرَةَ ، أوْ لِإِحْدى وعشرينَ.» ، فإن لم يتمكن في هذه الأوقات، لضيق الحال أوغير ذلك فله أن يعق بعد ذلك إذا تيسرت حاله، من غير تحديد بزمن معين.

حلق شعر الرأس والتصدق بوزن شعره ذهبا أو فضة. ويسن للغلام شاتان متقاربتان في السن وفي اللون وفي الجسم ولأنثى واحد، وإذا لم يكن للإنسان مال إلا واحدة بالنسبة للذكر وإذا لم يكن له شيء سقط لقول الله تعالى: "فاتقوا الله ما استطعتم".

دعاء المولود الجديد

دعاء للمولود الجديد ـ لم ترد صيغة واضحة عن النبي صلى الله عليه وسلم في دعاء استقبال المولود الجديد لكن لا بأس أن ندعو بعض الأدعية المتداولة ومنها:
  • اللهم اجعله من حراس الدنيا ومن الذاكرين والمذكورين، و الطف به يا كريم. اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق وبرأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.
  • اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم، وفرح به نبيك المختار، واهده لما تعبد يا غفار، واجعله أوفر حظاً في الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى.
  • اللهم اجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • أعيذك بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس وعين حاسد، بسم الله أرقيك والله يشفيك.
  • بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره.
  • جعله الله مباركاً عليك وعلى أمة محمد صلى الله عليه وسلم.
دعاء مولودة جديدة,دعاء لمن رزق بمولود,دعاء مولود جديد ذكر,دعاء قدوم المولود,دعاء التهنئة بالمولود,دعاء للمولود الجديدة الأنثى

دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

ان المولود الجديد سواء كان ذكرا أم أنثى فهو أكبر نعمة من الله تعالى، ورغم ذلك هناك من يفضل الذكورعن الإناث ويرى فيهم خيرا كثيرا لأنه سيكون عونا وسندا لهم عندما يكبرون ، ومن الأدعية التي يمكن ترديدها عند الدعاء للمولود الذكر :
  • اللهمّ اجعلهم في حفظك وكنفك، وأمانك وجوارك، وعياذك وحزبك وحرزك، ولطفك وسترك من كلّ شيطان وإنس وجان وباغٍ وحاسد، ومن شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته إنّك على كلّ شيء قدير.
  • اللهمّ علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبّك ورغب إليك. اللهمّ جنّبهم الفواحش والمحن، والزّلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهمّ جنّبهم الزّنا والّلواط.
  • اللهم افتح علي وعلى أولادي بركات من السماء والأرض، إنّك سميعٌ مجيب الدعوات.
  • اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك،
  • اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً أبصارهم.
  • اللهم يا معلّم موسى وآدم علّمهم، ويا مُفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.
  • اللهم علّمهم ما جهَلْوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم بركات من السّماء والأرض إنّك سميعٌ مجيب الدّعوات.
  • اللهمّ إنّي أسألك لهم قوّة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذّهن.
  • اللهمّ اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالّين ولا مضلّين.
  • اللهمّ حَبّب إليهم الإيمان وزيّنه في قلوبهم، وكرّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الرّاشدين، ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتّقين إماماً.
  • اللهم اجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلّين، اللهم حبب إليه الإيمان وزيّنه في قلبه، وكرّه إليه الكفر والفسوق والعصيان، واجعله من الراشدين، ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إماماً. اللهم طهّر قلبه، اللهم حصن فرجه، اللهم حسن أخلاقه، واملأ قلبه نوراً وحكمة.

دعاء المولود الجديد الذكر

دعاء للمولود الجديد الذكر: اللهم افتح عليه فتوح العارفين، وارزقه الحكمة والعلم النافع. اللهم زين أخلاقه بالحلم، وأكرمه بالتقوى، وجمّله بالعافية، واعف عنه. اللهم ارزقه المعلم الصالح والصُحبة الطيبة.
اللهم ارزقه القناعة والرّضى، ونزِّه قلبه عن التعلّق بمن دونك، واجعله ممّن تحبّهم ويحبّونك، اللهم ارزقه حبك وحب نبيك محمّد صلى الله عليه وسلم، وحب كل من يحبك، وحب كل عمل يقربهم إلى حبك. اللهم اجعله ممن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقرّبته، وسألك فأجبته.
اللهم افتح عليه أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفه بحلالك عن حرامك، وأغنه بفضلك عمّن سواك، ولا تولّه وليّاً سواك. اللهم احفظه بعينك التي لا تنام، واكنفه بعزك الذي لا يرام، واحرسه من عيون الإنس والجن ببركة بسم الله الرحمن الرحيم. اللهم اجعله مولود خير وبركة، واجعله باراً، وارزقه عافية من عندك يا الله. اللهم اكتب له طول العمر، وحسن العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين. واجعله الله من مواليد السعادة، ووفقه للبر والعبادة.
أعيذك بكلمات الله التامّة من كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامة. اللهم أعنّي على تربيته، وتأديبه، وبرّه.
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها.
اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه ، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهَلْ الصلاح والتقوى.
بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس وعين حاسد، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.

دعاء المولود الجديد أنثى

ومن الأمور المستحبة ذكر دعاء مولود جديد أنثى ، حيث ذكر الإمام النووي في كتابه «أذكار النووي»: يستحبّ أن يهنّأ بما جاء عن الحسن البصري رحمه الله، أنّه علّم إنسانًا التهنئة فقال له: قل:« بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشدّه، ورزقت برّه». ويُستحبّ أن يردّ على المهنّئ فيقول: «بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاك الله خيرًا ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك، ونحو هذا». 
  • اللهمّ يا معلم موسى وآدم علمها، ويا مفهم سليمان فهمها، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتها الحكمة وفصل الخطاب.
  • اللهم إني أسألك لها قوّة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذّهن.
  • اللهم اجعلها هادية غير مضلة، اللهم اجعلها أوفر عبادك حظًا في الدّنيا والآخرة اللهم حَبب إليها الإيمان وزيّنه في قلبها، وكره إليها الكفر والفسوق والعصيان، واجعلها من الرّاشدين.
  • اللهم علِق قلبها بالمساجد وبطاعتك، واجعلها من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.
  • اللهمّ وطهر قلبها، اللهم حصِن فروجها اللهم حسَن أخلاقها، واملأ قلبها نورًا وحكمة، وأهلها لقبول كلّ نعمة، وأصلح بها الأمّة اللهم واجعلها حافظة لكتابك، وداعية في سبيلك، ومجاهدة في سبيلك، ومبلِّغة عن رسولك صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبها، وشفاء صدورها، ونور أبصارها، اللهمّ افتح عليها فتوح العارفين.

دعاء تهنئة مولود أنثى

دعاء استقبال مولود جديد أنثى ، الرزق بمولودٍ جديد هو من نعم الله علينا كان ذكرا أو أنثى ، لذلك يجب أن نحمد الله ونشكره عليها، ومن الأمور المُستحبّة عند تهنئة المولود الجديد دعاء تهنئة المولود الجديد ، ومن أجمل الأدعية التي يُمكن أن تقال عندما يكونُ المولود أنثى:
  • اللّهم أنبتها نباتًا حسنًا في الدنيا والآخرة، واجعلها من الصالحات الطائعات، الحافظات لكلامك، الدائمات على ذكرك وتوحيدك، المُطمئنات بِقُربِك.
  • اللّهم اجعلها من عبادكَ الصالحين غير مُضلّين، اللّهم اجعلها أوفر عِبادك حظًّا في الدنيا والآخرة، اللّهم اشرح صدرها للإسلام، ونوّر قلبها بالإيمان، وكرّه إليها الكفر والفسوق والعصيان.
  • اللّهم إنّي أسألك بنورِ وجهك الكريم أن ترزقها قُوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، وتوفيقًا يُلازم حياتها، وأن تجعلها من الصالحات البارّات بوالديها، وأن تكون شفيعةً لهم يوم القيامة.
  • اللّهم علّق قلبها بطاعتك، وبذكرك، وحبّب إليها الإيمان، وأبعد عن قلبها كل الفُجور والعصيان.
  • اللّهم طهّر قلبها من فِتن الدنيا، وحصّن فرجها وحسّن أخلاقها، واملأ قلبها نورًا وحكمة، وأصلح بها الأمّة، واجعل القرآن الكريم ربيع قلبِها، وشفاء صدرها، وجلاءً لهمّها وحُزنها وتعبها.
  • بسم الله أرقيكِ من كُلِّ عين لامّة، ومن كلِّ عينٍّ حاسدة، اللّهم احفظها بعينك التي لا تنام.

ما يقال عند المولود الجديد

إنّ قدوم مولود جديد تُعدُّ من المناسبات الهامة والرائعة لدى الإنسان، فهناك روح جميلة ولدت لتضيف جمالاً وفرحة على حياته، ويستقبل بهذه المناسبة المميزة التهاني من الأهل والأصدقاء والتي تشعره بتقديرهم له. مال يقال عند قدوم المولود الجديد:
  • أعطاك الله عطاء كبير واختارك لتكون أب لهذا المولود أعانك الله على تربيته تربية إسلامية صحيحة لتوفي عهدك مع الله وتشكره على هذا العطاء.
  • يا أجمل مولود جانا نتمنى ما تفارق دنيانا يا أغلى هدية أهدانا بها الخالق. أبارك لك أخي على المولود الجديد وأتمنى تمر الأيام والشهور وتشوفه أحلى شاب.
  • بعد أن كان في أحشائك وقريباً من نبضات قلبك أصبح الآن بين أحضانك وأمام عينك جعله الله قرة عينك وسر سعادتك بالدنيا والآخرة.
دعاء للمولود الجديد تويتر,دعاء المولود الجديدة,دعوة للمولود الجديد,دعاء مباركة مولود,دعاء قدوم مولودة,دعاء طفل مولود

كلمات عن المولود الجديد

مايقال لمن رزق بمولود ، ادعيه المولود الجديد:
  • ربّي إنّه في المهد صبيا فأنبته نباتاً حسناً واجعله عبداً تقياً رضياً واجعل له بين الخلق شأناً علياً.
  • أسمى التهاني القلبية بقدوم أجمل هدية بارك الله لكم فيه وأعانكم على حسن تربيته.
  • مبارك يا أغلى الغاليين أهنئكم بقدوم أحلى الحلوين، وربي يجعل دربه خير ويقين.
  • نزف إليكم أجمل التهاني وأسمى المشاعر بقدوم فرد جديد إلى العائلة، ونسأل الله أن يجعله من أهل الصلاح والتقوى.
  • من قلبي أقول لك مبارك وأهنئك على ما رزقك ربّي بأجمل مولود، أعانك الله على تربيته وجعله من الأتقياء الصالحين.
  • مبارك المولود الجديد جعله الله معيناً لوالديه ونافعاً لإخوته وذخراً لدينه ووطنه ومن حملة كتاب الله.
  • أزهرت الدنيا بقدوم أغلى الغاليين وندعو له جميعاً بأن يرزقه الله طول العمر وحسن العمل وسعادة الدارين. تهنئة خاصة للأم: نحمد الله على سلامتك من كل ألم أو تعب ونبارك لك ما رزقك الله، ونسأل الله أن يسعدك به.

تهنئة خاصة للمولودة

  • اللهم يا من أنبتت مريم نباتاً حسناً أكرم أمتُك الصغيرة وأنبتها نباتاً حسناً وأتم عليها نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة. بارك الله لك في المولود الجديد وجعله ذرية صالحة مصلحة ومن حفظة القرآن الكريم والعاملين به.
  • أبارك لك قدوم المولود الجديد وأسأل الله أن يجعله من مواليد السعادة.
  • أهنئك بقدوم الملاك الصغير ونسأل الله أن يكون قرة عين لك وباراً بك.
  • جانا اليوم أحلى خبر بوصول مولودة أحلى من القمر، سبحان ربي اللي أمر وأرسل لنا هدية العمر.

عبارات دعاء للمولود الجديد

  • أعلن فرحتي بأحلى خبر وأبشركم بقدوم أغلى البشر وصول مولودتي الجديدة الله يحفظها لي من كل خطر. باركوا لي يا حضور بعد ما مرت الشهور الله رزقني مولودة خلت حياتي كلها نور.
  • ها قد رزقتِ بطفل صغير فأشرقت الدنيا أنساً وحبورً وأينعت الزهور وغردت الطيور وفرح القلب وانتشى بالسرور، فتخيليه وقد صار كبير وأصبح في الحياة مشعل نور بارك الله لك فيه وجعل لكِ في تربيته الأجر الكثير.
  • جاءتك طفلة حلوة كالبدر وجهها يفوحُ عذوبة وطُهر وعيناها بريئتان كالفجر ونفسها صافية كالنهر تملأ الدنيا أفراحاً وبشر وتجعل الحياة حديقة من زهر بارك الله لكِ فيها ورزقها البر والصلاح.
  • إلى من اختارها الله لتحمل روحاً بين أحشائها تخرج إلى الحياة تسبح الله وتسجد له إلى أختي الحبيبة حفظك الله أقول لكِ بارك الله في الموهوب، وشكرت الواهب، ورزقك الله بره وبلغ أشده، فأعانك الله على شكر هذا العطاء عبر تربية سليمة تكون إحقاقاً للوفاء بعهد الله.
  • السعادة بقلبي مالها اليوم سعة وما بقى فيني من الصبر صبر أزيل الكدر والهم والأقنعة، وأنحني لربّي وأشكره أعظم شكر، وأرسم الفرحة وأنسى الحزن ومدعمة وأبشركم بالولادة.
  • بشرى لنا نلنا المنى زال العنا وأتى الهنا يا نفس طيبي بالمولود يا نفس قري أعينا. اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم. رزقك الله شكر الواهب وبر الموهوب. يا هناكم راحة البال يربى مولودكم على طيب الأفعال.
  • الحمد لله على تمام النعمة واكتمال المنة رزقت بمولود جديد ولله الحمد من قبل ومن بعد.
  • عشان غلاكم ما له حدود ومكانكم بالقلب موجود حبيت أبشركم بقدوم أجمل مولود.
  • يا طير طاير بالأجواء ميل وغرد بأحلى غناء لأحلى مولود وصل اليوم.
  • اللي انتظروها أنا وصلت اليوم هبة من المنان.

أيات قرأنية لاستقبال المولود الجديد 

إليكم بعض الآيات القرانية التي  تتحدث عن الأبناء، وعن نعمة الرزق بهم، وعن استقبال المولود الجديد ومنها:
  • لَا تُضَارَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلَا مَوْلُودٌ لَهُ بِوَلَدِهِ ﴿٢٣٣ البقرة﴾
  • وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ﴿٢٣٣ البقرة﴾
  • وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ ﴿٢٣٣ البقرة﴾
  • وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ ﴿٢٣٣ البقرة﴾
  • إِنْ تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ ﴿١٨٠ البقرة﴾
  • قُلْ مَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَىٰ ﴿٢١٥ البقرة﴾
  • وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ ﴿٢٣٣ البقرة﴾
  • تُضَارَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلَا مَوْلُودٌ لَهُ بِوَلَدِهِ ﴿٢٣٣ البقرة﴾
  • وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَنْ وَالِدِهِ شَيْئًا ﴿٣٣ لقمان﴾
  • وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَنْ وَالِدِهِ شَيْئًا ﴿٣٣ لقمان﴾
  • لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ﴿٨٣ البقرة﴾
  • وَقَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ ﴿١١٦ البقرة﴾
  • لَنْ تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا ﴿١٠ آل عمران﴾
  • قَالَتْ رَبِّ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ ﴿٤٧ آل عمران﴾
  • وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِنْ كَانَ لَهُ وَلَدٌ ﴿١١ النساء﴾
  • فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ ﴿١١ النساء﴾
  • وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُنَّ وَلَدٌ ﴿١٢ النساء﴾
  • لَنْ تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا ﴿١١٦ آل عمران﴾
  • وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ ﴿٧ النساء﴾
  • لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ ﴿٧ النساء﴾
  • يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ ﴿١١ النساء﴾
  • فَإِنْ كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ ﴿١٢ النساء﴾
  • وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَكُمْ وَلَدٌ ﴿١٢ النساء﴾.

الدعاء والذكر لمن أتاه مولود جديد

من الأدعية التي تُقال للمولود الجديد:
  • اللّهم  افتح عليه أبواب الحكمة والمعرفة، ووفقّه لكل ما تُحبُّ وترضى، ويسّر له الخيرَ أينما كان، واصرف عنه يا الله الشرَّ، واحرسه بملائكةٍ من عندك.
  • اللّهم اجعله من الذاكرين المذكورين في الدنيا،من المُباركِ له في رزقه وعمله، اللّهم ارزقه قُوة في الدّين والبدن، واحفظه بعينك التي لا تنام.
  • اللّهم اجعله من أوليائك الصالحين الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ونوّر قلبه بالإيمان واشرح صدره للإسلام.واجعله يا الله من الذين لا خوفٌ عليهم ولا هُم يحزنون.
  • الّهم اجعله مِمّن تعلّق قلبه بكتابك الكريم، السائر على سُنّة نبيّك، اللّهم حبّب إليه الإيمان، وأته الحكمة والبركة والرزق في الحياة الدنيا، والفوز بنعيمك في الآخرة.
  • اللّهم علّمه بعلمك النافع وعملكَ الصالح،وافتح عليه بركاتٍ من السماء والأرض إنّك سميعٌ مُجيب الدعاء.
  • بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشدّه، ورزقت برّه.

دعاء شكر الله على المولود الجديد

  • الحمد لله رزقت بمولود جديد في يومنا هذا "اليوم" الموافق" التاريخ".
  • الحمد لله على تمام النعمة واكتمال المنة رزقت اليوم بمولود جديد وأسميته "اسم الطفل" ولله الحمد من قبل ومن بعد الحمد لله الذي أكرمنا قبل قليل بولادة "الاسم" أسأل الله أن يحفظه ويجعله من الصالحين أمين.
  • حفظ الله أبنائكم وبناتكم اللهم لك الحمد. الحمد لله على تمام النعمة واكتمال الخير رزقت اليوم بمولود جديد ولله الحمد من قبل ومن بعد.
  • يا هلا فيه وبقدومه أسعد الكل بوجوده نعمة من الرب شوفته وكل اللي حوله يحبونه رزقت بمولود جديد وحبيت أعبر عن مشاعري بأنني أسعد واحده اليوم.
  • الحمد لله على تمام النعمة واكتمال المنة، رزقت بمولود جديد ولله الحمد من قبل ومن بعد اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم اللهم أنبته نباتا حسنا واجعله قرة عين لوالديه واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى.
  • رزقت اليوم ولله الحمد مولود جديد سائلا المولى عز وجل أن ينبته نباتا حسن وأن يهديه وجميع إخوانه خير الهداية والصلاح.

عند قدوم المولود الجديد بالصوت

دعاء المولود الجديد : "بارك الله لك في الموهوب، وشكرت الواهب ، وبلغ أشده، ورزقت بره، وجعله مباركاً عليك وعلى أمة محمد صلى الله عليه وسلم".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-