أخر الاخبار

دعاء تحصين السيارة الجديدة

دعاء السيارة الجديدة,دعاء عند شراء سيارة جديدة,الدعاء عند شراء سيارة جديدة,دعاء عند شراء سيارة,دعاء شراء سيارة,دعاء شراء السياره,دعاء شراء سياره,دعاء السيارة الجديدة من العين

دعاء تحصين السيارة الجديدة

بسم الله وصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
موضوعنا اليوم أحبتي الأعزاء عن الأدعية التي تقال في تحصين السيارات وكيف نرقي السيارة الجديدة والمستعملة ، لذا قد تصيب العين والحسد السيارة والدور والعقار والأشجار ، فيحتاج الانسان إلى معرفة العائن وأخد شيء مما مسه ليرش به حتى تصح الرقية ويخف أثر العين أو تزول. أما بالنسبة لكيفية رقية العين ، إن عرف العائن فإغسل سيارتك من أثر ذلك الشخص ، أما إذا لم يعرف فعليك أن تضع يدك على مقدمة السيارة أو أي مكان أخر ثم يقرأ الفاتحة وأول خمس آيات من سورة البقرة وآية الكرسي وأواخر سورة البقرة ، والمعوذتين وسورة الاخلاص.

دعاء شراء سيارة جديدة

عن عبد الله بن العاص رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "إذا تزوج أحدكم أمرأة أو اشترى خادماً، أو اشترى بعيراً فليقل : " اللهم أني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه ، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه". ثم يأخد بناصية المرأة أو الخادم وليدعو بالبركة".

دعاء تحصين السيارة الجديده

كما تعلمون أحبتي الكرام ان العين حق كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " العين حق، ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين ". فالواجب على كل مسلم تحصين نفسه من العين والشرور والحسد بالأذكار والأدعية التي وردت على النبي صلى الله عليه وسلم ومنه :

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

دعاء تحصين السيارة الجديدة

لتحصين سيارتك يستحب أيضاً الدخول بالقدم اليمنى لأول ثم قراءة الفاتحة مع المعوذتين وآية الكرسي في البداية ثم يتم تشغيل بعض من آيات الذكر الحكيم داخل السيارة سواء عبر الهاتف المحمول أو عبر المسجل.

دعاء تحصين السياره

من الادعية ايضا في تحصين السيارة والنفس والاشياء من العين والحسد : 
قول " اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِهَا، وَخَيْرِ مَا جُبِلَتْ عَلَيْهِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا جُبِلَتْ عَلَيْهِ " ثلاث مرات.
وقول أيضاً : بسم الله على نفسي وأهلي ومالي ، أو اعوذُ بكلمات الله التامة من كل شيطانٍ وهامة ومن كل عين لآمة ، أو أعوذ بالله من شر هذه الليلة وشر ما فيها.

دعاء تحصين السيارة الجديدة,دعاء تحصين السيارة,دعاء شراء الدابة,

اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (ويسمي حاجته) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر (ويسمي حاجته) شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير ثم رضني به.

دعاء التحصين للسيارة الجديدة والمستعملة

من أفضل الأدعية و الأذكار التي يمكن ان يذكرها المسلم للحفظ والتحصين : 
أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم.

الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ.

بسم الله الرحمن الرحيم * الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاة وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ.

رقية لتحصين السيارات مكتوبة

يجب التذكير على ان تحصين السيارة خاصة الجديد منها يبدأ بتحصين النفس وذلك بالمحافظة على الصلوات واذكار الصباح والمساء والصدقة ثم يحضر اناء به ماء ويقرأ عليه وينفث بعد كل آية قرأها :

- اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

- آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

- سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ ، وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ.
- وَقَالَ ارْكَبُوا فِيهَا بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا ۚ إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَحِيمٌ.

- قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.
- قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ.
- قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ.
بسم الله ، ما شاء الله ، لا قوة إلا بالله.

أدعية ركوب السيارة او الدابة

من أجمل الأدعية التي تقال عند الركوب نقول : "اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِهَا ، وَخَيْرِ مَا جُبِلَتْ عَلَيْهِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا جُبِلَتْ عَلَيْهِ".
كما روى مسلم في صحيحه عن ابْنَ عُمَرَ أَنّ رَسُولَ اللّهِ صلّى الله عليه وسلّم كَانَ إِذَا اسْتَوَىَ عَلَىَ بَعِيرِهِ خَارِجاً إِلَىَ سَفَرٍ، كَبّرَ ثَلاَثاً، ثُمّ قَالَ: "سُبْحَانَ الّذِي سَخّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنّا لَهُ مُقْرِنِينَ، وَإِنّا إِلَىَ رَبّنَا لَمُنْقَلِبُونَ".

اللّهُمّ إِنّا نَسْأَلُكَ فِي سَفَرِنَا هَذَا الْبِرّ وَالتّقْوَىَ، وَمِنَ الْعَمَلِ مَا تَرْضَىَ، اللّهُمّ هَوّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هَذَا، وَاطْوِ عَنّا بُعْدَهُ، اللّهُمّ أَنْتَ الصّاحِبُ فِي السّفَرِ، وَالْخَلِيفَةُ فِي الأَهْلِ، اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السّفَرِ، وَكَآبَةِ الْمَنْظَرِ، وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ فِي الْمَالِ وَالأَهْلِ.

دعاء للتحصين والحفظ عند ركوب السيارة الجديدة

ومن الأدعية التي تردد أثناء ركوب السيارة نقول : "اللهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير ثم رضني به".

ادعية التحصين و الشفاء من المرض 

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين. اللهم يا كاشف ضر أيوب من وجعه وألمه اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين.

دعاء شراء سيارة

من الدعاء الوارد عند شراء السيارة الجديدة :

اللهم إني أسألك خيرها و خير ما جبلتها عليه و أعوذ بك من شرها و شر ما جبلتها علي.
اللهم اني اسالك العفو والعافية في ديني ودنياي واهلي ومالي.

دعاء ركوب السيارة الجديدة

إذا ركب الراكب على دابته أن يكبر ثلاثا ثم يقرأ آية :

" سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ * وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ ". 

ويقول هذا الدعاء : " اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ، ومن العمل ما ترضى .. سبحان الذى سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون ".

دعاء ركوب السيارة,دعاء ركوب سيارة جديدة,دعاء ركوب السيارة للاطفال,
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-