القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء لجلب الوظيفة بسرعة

دعاء للزوج عند ذهابه للعمل,دعاء للزوج بالتوفيق في العمل,ادعية لجلب الوظيفة,دعاء للرزق والعمل,دعاء لجلب العمل والرزق,دعاء طلب العمل والرزق,دعاء الرزق بالعمل والمال,دعاء قبول الوظيفة

دعاء لجلب الوظيفة والعمل بسرعة

اعلم أخي ، أختي الزائرة أن رزقك معلوم  ومكفول من عند الله ، ولكن منوط بالسعي والعمل. فرزق كل ابن آدم مكتوب له قبل أن يخلق وقبل خلق السموات والأرض. فالنبي صلى الله عليه وسلم كما صح عنه في الحديث أنه قال : "إن روح القدس يعني جبريل عليه السلام نفث في روعي يعني نفسي وقلبي ، أنه لن تموت نفس حتى تستكمل رزقها وأجلها الذي كتب لها ، فاتقوا الله واجملوا في الطلب". اياك اخي ، أختي أن يحملك الحرص على طلب المال بالحرام ، لانك لن تحصل أكثر مما كتب لك. فعلى الانسان أن يجد ويعمل ويدعو الله بالنية الرزق الحلال ويحرص على فعل الخيرات وكثرة الاستغفار لأنها سبب من أسباب جلب الرزق والعمل.

دعاء العمل

من الأدعية المشروعة في طلب العمل والرزق والوظيفة بإذن الله تعالى : 

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمّن سواك، اللهم إنّي أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

اللهم ارزقني رزقا لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعه برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لجلب الوظيفة بسرعة

من الأدعية التي تقال لجلب الوظيفة ، دعاء قبول الوظيفة ، دعاء تيسير العمل :

- اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان عسيرًا فيسره ، وإن كان قليلًا فأكثره ، وبارك فيه يا رب برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.

- يا الله يا الله يا الله أسألك بحقّ من حقّه عليك عظيمٌ أن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقّك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.

- اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.

دعاء التوفيق في العمل,دعاء تيسير العمل,صلاة الاستخارة للعمل,دعاء للعمل,دعاء الاستخارة للعمل,دعاء العمل الجديد,دعاء للقبول في الوظيفة,دعاء لجلب الرزق والوظيفة,دعاء لشخص بالتوفيق في العمل,دعاء بداية عمل جديد

دعاء لجلب الوظيفة

يأتي ضمن الأدعية في الحصول على عمل ، 
اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.

اللهم إني أدعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطرالبائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت، ولا مخرج له إلا أنت.

اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقر.

دعاء العمل والرزق

ويأتي ضمن ادعية لجلب العمل والرزق :

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِنِي، وَعَافِنِي وَارْزُقْنِي.
كثرة الاستغفار، قال تعالى: فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا.

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحداً، اجعل يديعُليا بالإعطاء ولا تجعل يدي سفلى بالاستعطاء إنك على كل شيء قدير.

اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق ، اللهم يسر لى رزقاً حلالاً ، وعجل لي به يا نعم المجيب.

دعاء الرزق بالعمل

من أدعية الرزق والعمل ما يأتي : 

اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.

يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اكشف ما بي من ضر إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء للزوج عند ذهابه للعمل

إن دعاء الزوجه له دور كبير في تخفيف هموم الزوج وجلب الرزق الواسع له ، وقد وضعنا لكي أختي الفاضلة كل الادعية التي تحتاجينها لزوجك من اجل جلب الرزق والعمل والتوفيق والبركة في العمل والمال وكل شيء.

أدعية لزوجي في العمل ، دعاء لزوجي في العمل ، دعاء الرزق في العمل ، دعاء التيسير في العمل :

- يارب وفق زوجي في عملة ويسر له أموره في الدين والدنيا اللهم اافتح عليه أبواب رحمتك وخيرك يا رب يسر له ما يخاف تعسيره ويسر له كل صعب.

- اللهم لاسهل الا ماجعلته سهلا وإنك تجعل الحزن إن شئت سهلا اللهم وفق زوجي في عملة وكن له عونا اللهم وفقه لما تحب وترضى.

- اللهم ارزق عبادك الجنة وارزق زوجي الجنة واجعله من أحسن عبادك .. اللهم ارزق زوجي وافتح عليه كل أبواب الرزق واجعل كل الخيرفي طريقه يا ارحم الراحمين.
  • اللهم وفق زوجي في عملة وإجعلها لهُ كشربة الماء.
  • اللهم ارزق زوجي وافتح عليه كل أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه.
  • اللهم أرزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجًا ومخرجًا وعفوًا وأمنًا، وإيمانًا.

دعاء الرزق للزوج بالعمل والتوفيق

يمكن للزوجة أن تدعو لزوجها بسعة الرزق والتوفيق والعمل في كافة أمور حياته ، ومن أدعية الرزق المستجابة للزوج ما يأتي :
اللهم افتح على زوجي كل أبواب الرزق ، واجعل كل الخير في طريقه. اللهم ابعد عنه كل شر وقدر له كل خير اللهم أطل في عمره بصحة وعافية يارب لقد منحني السعادة يوما ‘فامنحه السعادة دهرا يارب قد فتح لي باب الحب فأفتح له أبواب رحمتك.

اللهم إني ادعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لى زوجي وترزقه الصحة والعافية ، وان تجعل الرزق له ميسر حلالا طيبا ، وان تجعل تعبت من أجلنا في ميزان حسناته ربى إني أحببته ولا أري الدنيا جمال بدونه فأدعوك أن لا تحرمني منه وتجعله بجواري سنوات لا تعد بحب وإخلاص ومودة و رحمة.

اللهم أرزق زوجي فوق عمره عمرا وفوق صحته عافيه ولا تحرمني من وجوده ورضاه واجعل سعادته كظل ترافقه.

دعاء لتيسير العمل وسعة الرزق

من أدعية الرزق وتيسير العمل المأثورة نجد :
اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين. اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.

يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب و يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات، اللهم أدم نعمتك علينا والطف بنا فيما قدرته يارب العالمين.

اللهم إني أسألك ان تصلي على محمد وآل محمد وأن تعطيني من خزائن جودك ما يغنيني حتى لا أحتاج به إلى غيرك وأن تعينني علي طاعتك و أداء حقك إليك.

آيات من القرآن الكريم لتيسير الأمور

ورد العديد من آيات في القرآن الكريم تخص تيسير الأمور وتدبيرها ومنها :

(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا*يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا*وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا).
↑ سورة نوح، آية: 10-12.

(قُلِ اللَّـهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).
↑ سورة آل عمران، آية: 26.

(اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُمْ ثُمَّ رَزَقَكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ هَلْ مِن شُرَكَائِكُم مَّن يَفْعَلُ مِن ذَلِكُم مِّن شَيْءٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ).
↑ سورة الروم، آية: 40.

(وَكَأَيِّن مِّن دَابَّةٍ لَّا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّـهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ*وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّـهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ*اللَّـهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ إِنَّ اللَّـهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ).
↑ سورة العنكبوت، آية: 60-62.

(أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّـهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ).
 ↑ سورة الروم، آية: 37.

(وَلَوْ بَسَطَ اللَّـهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الْأَرْضِ وَلَـكِن يُنَزِّلُ بِقَدَرٍ مَّا يَشَاءُ إِنَّهُ بِعِبَادِهِ خَبِيرٌ بَصِيرٌ*وَهُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِن بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنشُرُ رَحْمَتَهُ وَهُوَ الْوَلِيُّ الْحَمِيدُ).
↑ سورة الشورى، آية: 27-28.

(اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ).
↑ سورة الشورى، آية: 19.

تعليقات

محتويات