القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء تحصين البيت والاولاد من العين والمرض

تحصين البيت والنفس والاولاد,تحصين البيت والاولاد,كيفية تحصين البيت,تحصين النفس والبيت والاولاد,دعاء لحفظ البيت من المشاكل,طريقة تحصين المنزل

دعاء تحصين البيت والاولاد من العين والمرض

أكثر الأمور التي تؤذي الإنسان في نفسه وبيته وأهله هو الحسد والأذى، فتتعرض البيوت للسرقة أو الخراب والدمار والحريق، بالإضافة إلى امكانية دخول الآفات والمصائب والحشرات القاتلة إليه. ومن الأسباب التي تمنع الضرر والأدى عن البيوت المسلمة هو تحصينها بالدعاء والذكر، والطاعة، والعمل الصالح، لتكون دائماً في رعاية الله سبحانه وتعالى وحفظه وعنايته.

دعاء تحصين البيت بالكامل

هذا دعاء لتحصين النفس والبيت : "تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل حسبي الله الذي هو حسبنا حسبي الرب من العباد حسبي الخالق من المخلوق حسبي الرازق من المرزوق حسبي الذي هو حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس وراء الله مرمى، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم".

دعاء تحصين البيت والاولاد

أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بالمداومة على قراءة الأذكار والمعوذات على كل النعم التي نملكها لتحصين كل ما نملك من شرور الإنس والجن، اليكم بعض الادعية لتحصين البيت والاولاد :
  • أسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لا تُبقِ لأولادي هماً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته.
  • اللهم من اعتزّ بك فلن يُذل، ومن اهتدى بك فلن يضِلّ، ومن استكثر بك فلن يقلّ، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يُخذل، ومن استعان بك فلن يُغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هُدي إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لأولادي وليّاً ونصيرا، وكن لهم معيناً ومجيرا، إنك كنت بهم بصيرا.
  • أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.
  • حصنت أبنائي بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج أمر أبنائي ويسر أمرهم، وارحم ضعفهم وقلة حيلتهم، وارزقهم من حيث لا يحتسبوا.

دعاء لحفظ المنزل

ومن دعاء تحصين البيت :
  1. اللهم قني واصرف عني وعن أهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذى إنك علي كل شيء قدير، تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد،تحصنت بالله الذي بسط الأرض علي ماء فجمد، توكلت علي الله الذي خلق الخلق وأحصاهم عددا، واستعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدا، تحصنت بالله العلي العظيم من شر إبليس وجنوده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن ومسر، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق ووسائل بخير يا رحمن.
  2. تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت علي الحي الباقي الدائم الذي لا يموت، اللهم قني واصرف عني الأذى إنك علي كل شيء قدير، بالإجابة جدير، يا نعم المغيث ونعم المجير ونعم المعيذ ونعم المولي ونعم النصير، تحصنت بالله الواحد الأحد.
  3. حسبي الله وكفى، وسمع الله من دعا، ليس وراء الله مرمي، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الرب من العباد، حسبنا الخالق من المخلوق، حسبنا الرازق من المرزوق، حسبنا الله الذي بيد، ملكوت كل شيء وهو يطعم ولا يطعم، وهو يعيث ولا يغاث، وهو يجير ولا يجار عليه.
  4. تحصنت بالله العلي العظيم من شر الأشرار، وشر الأخطار، وشر الأمراض، وشر الحساد، وشر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراطٍ مستقيم، آمنت بالله العلي العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت، واعتصمت بالعروة الوثقي لا انفصام لها والله سميع مجيب.
  5. تحصنت بالله العلي العظيم من نسيان وتيئيس وتخويف الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من ترويع وتفزيع الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من صرع وصداع وصدود الشياطين.
  6. حسبنا الله الذي لا اله إلا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم، تحصنت بالله العلي العظيم من همزات الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من أزات واستفزازات واستهواءات الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من تزيين و تحزين الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من إغواء وإضلال وتخييل الشياطين.
  7. تحصنت بالله العلي العظيم من خبث وخبائث الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من مكر ومكائد الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من وساوس ومس وسلطان الشياطين، وأعوذ بالله العلي العظيم أن يحضرون.

طريقة تحصين المنزل بالماء المقروء

طريقة تحصين المنزل من الأذى والافضل أن يتم الرش لمدة سبع أيام متتالية بحيث نضع ماء مقروئ ونضيف له مسك أبيض وملح صخري خشن وماء الورد، ثم نضع الخليط في بخاخ أو مرش ونبدأ برش في وقت النهار أو الليل، لكن من الافضل تجنب وقت شروق الشمس ووقت غروبها وتجنب رش الحمامات نهائياً والتركيز يكون على الابواب والاركان والعتبات.

قد تتأخر النتيجة لكن ستنهدش باذن الله بالتغيير العجيب من راحة واستقرار ونوم مريح وصلة أرحام وتيسير فالأرزاق.

تحصين البيت بالقران

ليس هناك أفضل من كلمات القرآن الكريم في هذه الدنيا لذلك قد تكون آيات تحصين البيت والنفس والأولاد من الاعمال والسحر، أيات القرأن الكريم هي الأفضل على الإطلاق للحماية من كل الشرور المتواجدة في هذه الدنيا سواء كان حسد أو سحر، لذلك يستحب قراءة هذه الآيات :

سورة البقرة الآيات الأخيرة منها : "آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ".

 آية الكرسي : «الله لا إله إلا هو الحيّ القيّوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض، من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وسع كرسيّه السمواتِ والأرض، ولا يؤودُه حفظُهما وهو العليّ العظيم».

سورة الإخلاص : (ثلاثة مرات يومياً).
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4).

سورة الفلق : (ثلاثة مرات يومياً).
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5).

سورة الناس : (ثلاثة مرات يومياً). سورة الكافرون.
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6).

دعاء لحفظ البيت

دعاء تحصين البيت بالكامل تحصنت بذي العزة :
تحصنت بالله العلي العظيم من همزات ونزغات الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم، من تزيين وتحزين الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من خبث وخبائث الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من مكر ومكائد الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من وساوس ومس وسلطان الشياطين، وأعوذ بالله العلي العظيم أن يحضرون، تحصنت بالله واعتصمت بالله الذي لا إله إلا هو.
كيفية تحصين المنزل,ايات تحصين البيت والنفس والاولاد,دعاء تحصين البيت والزوج والاولاد

حرز لحفظ البيت

دعاء تحصين النفس والاولاد والزوج والبيت :
استعنت بالله واستعذت بالله الذي لا إله إلا هو الهنا وإله كل شيء، واستنصرت بالله واسترحمت بالله الذي لا إله إلا هو، واستهديت بالله واستشفيت بالله واستغنيت بالله الذي لا إله إلا هو، واستدفعت كل ايذاء وبلاء وشر وشقاء عني وعن اهلي ومالي وعن زوجي وذريتي وعن جميع المسلمين بلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، حصنت نفسي وأهلي ومالي وزوجي وذريتي بالله الحي القيوم.

ادعية تحصين البيت والاولاد

دعاء حفظ البيت والاهل والمال من كل مكروه :
  • تحصنت بالله العلي العظيم من شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض وشر الحساد وشر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها، إن ربي علي صراط مستقيم.
  • اللهم قني وأصرف عني وعن أهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذي إنك علي كل شيء قدير.
  • آمنت بالله العلي العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت واعتصمت بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع.
  • تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد، تحصنت بالله الذي بسط الأرض علي ماء فجمد، توكلت علي الله الذي خلق الخلق وأحصاهم عددا، واستعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدا.
  • أعوذ بالله من شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.

تعليقات

محتويات