القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة سيدنا نوح عليه السلام قصيرة

قصص الانبياء والرسل ومعجزاته,قصص الأنبياء والصحابة,قصص الانبياء والصحابة,قصص الانبياء للاطفال,قصص انبياء للاطفال,قصص الأنبياء لإبن كثير,كتاب قصص الانبياء,قصص الانبياء موسى,كتب قصص الأنبياء,قصة أدم وحواء,سلسلة قصص الانبياء للاطفال,قصص الأنبياء كتاب,قصص الانبياء يوسف,كتب عن قصص الانبياء,افضل كتاب لقصص الانبياء,افضل كتاب قصص الانبياء,كتاب قصص الانبياء للاطفال,قصة نوح للاطفال,قصة نوح,قصص الانبياء لابن كثير,قصة سيدنا نوح

قصة سيدنا نوح عليه السلام قصيرة

كان ودٌ وسواع ويغوث ويعوق ونسرٌ قوما صالحين فلما ماتوا وسوس الشيطان لأتباعهم أن يصنعوا تماثيل تذكرهم بهم ليعبدوا الله. فلما مات هؤلاء الأتباع وجاء غيرهم وسوس لهم إبليس أن يعبدونهم من دون الله فأطاعوا الشيطان. ولما انتشرت عبادة الأصنام بعث الله نوحا يدعو إلى عبادة الله وحده. كان نوح عليه السلام يدعو قومه ليلا ونهاراً، ولكنهم كانوا يضعون أصابعهم في آذانهم ويستغشون ثيابهم فوق رؤوسهم حتى لا يسمعوا كلام سيدنا نوح عليه السلام، وقالوا: لا نرى نوح إلا أنك بك ضلالة. قال يا قوم ليس بي ظلاله ولكني رسول من رب العالمين.

صبر نوح على قومه مدة طويلة اقتربت على الألف سنة فقال له قومه : لن نؤمن لك حتى تأتينا بالعذاب الذي تعدنا. فأجاب نوح : إني لا أملك لكم عذابا فإن شاء الله عذبكم. فلم وجد نوح هذا العناد رفع يديه يشتكي إلى ربه فأوحى إليه ربه إنه لن يؤمن من قومك إلا من قد آمن، فرفع يديه ليدعو على قومه فقال رب لا تترك على الأرض أحدا من الكافرين حيا فإنك إن تركتهم لن يكون إلا الضلال لهم ولغيرهم. فأخبره الله تعالى أن يصنع سفينة عظيمة ، فأسرع إلى تنفيذ أمر الله تعالى دون أن يسأل عن السبب وكان قوم نوح إذا رأوه يصنع السفينة سخروا منه واستهزأوا به وقالوا : أنظروا إليهم إنهم يصنعون سفينة .. ولكن يا نوح كيف ستسير بها في البر وليس هناك ماء ؟؟

وبعد أن أتم نوح بناء السفينة أمره الله أن يحمل أهله في السفينة وكل من آمن به ويحمل من كل المخلوقات ذكرا وأنثى، فنزل المطر بشدة وخرجت المياه من كل مكان من الأرض. فتحولت الأرض إلى كرة من الماء فلما تعالت الأمواج نادى نوح ابنه أن يركب معه لكن الولد العاصي لربه رفض وتمسك بكفره وقال سأصعد إلى جبل مرتفع يحميني من الغرق فقال له نوح لا شيء يعصمك من الغرق إلا الله ولم يترك الله على الأرض من الكافرين أحدا إلا أغرقه.

ثم أمر الله الأرض فابتلعت الماء، وأمر السحاب أن يكف عن المطر، وعادت الأرض كما كانت قبل الطوفان ولكن ليس عليها أثر من الكفر والشرك. ولما جف الماء من على الأرض استقرت السفينة على جبل الجودي. وأمر الله نوح ومن معه من المؤمنين أن يهبطوا على الأرض بسلام وتكون العبادة لله وحده.

ماذا تعلمتم أصدقائي من هذه القصة الجميلة؟
  • نعم يضل الشيطان الناس خطوة بعد خطوة حتى أدى بهم إلى الشرك بالله.
  • من أخلاق الداعية إلى الله تعالى الصبر والاستعانة بالله.
وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لا تَذَرْ عَلَى الأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا
إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلا يَلِدُوا إِلاَّ فَاجِرًا كَفَّارًا
رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلاَّ تَبَارًا.
التنقل السريع